أحمد عز يؤكد أن الأدوار المختلفة تبقى في ذاكرة الجمهور طويلاً
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

أحمد عز يؤكد أن الأدوار المختلفة تبقى في ذاكرة الجمهور طويلاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد عز يؤكد أن الأدوار المختلفة تبقى في ذاكرة الجمهور طويلاً

الفنان المصري أحمد عز
القاهرة ـ سعيد الفرماوي

قال الفنان المصري أحمد عز، إنه يحرص دائماً على إحداث التنوع والاختلاف في أدواره التي يقدمها، وأوضح أن تحمسه للمشاركة في فيلم «كيرة والجن»، عبر دور «عبد القادر شحاتة الجن»، يعود إلى جودة قصة الفيلم، مشيراً إلى أنه يركز على البقاء في ذاكرة الجمهور لفترات طويلة من خلال أدواره المختلفة، وأكد أن «الغيرة الفنية المقبولة»، بين  نجوم أي عمل تجلب النجاح له.

وأشار إلى أن مشاركة الكثير من النجوم في عمل واحد لا تضمن له النجاح، لو كان النص ضعيفاً، وأعرب عن سعادته للتعاون لأول مرة مع المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد وكذلك كريم عبد العزيز على مستوى السينما ففي بداية حواره مع «الشرق الأوسط» أكد بشكل عام أن فيلم «كيرة والجن» يتميز بخط مختلف تماماً عن الأفلام التي قدمتها من قبل، وبه كم إمتاع بصري لا يمكن وصفه، ورغم ذلك، فإنه تحمس له لأن «الجن» شخصية وطنية ليس لها تاريخ صلاحية محدد، فهي تتناول وتسلط الضوء على فترة واقعية وليست شخصية عابرة، تتحدث عن مناسبة ما، وتنتهي مع انتهاء المناسبة، وهذا ما يبحث عنه في كل أعماله ويلاحظه الناس.

وحول تعاونه للمرة الأولى مع المخرج مروان حامد وكريم عبد العزيز والمؤلف أحمد مراد قال إن مروان حامد، مخرج كبير، وسعادته لا توصف بالتعاون معه فقد شعر بأريحية أثناء التحضيرات والتصوير، فهو لا يمرر أي طرح أو اقتراح أو مناقشة مع فنان بسهولة بل يضعها بعين الاعتبار ويدونها ويوظفها في الوقت المناسب، ويخرج منها بتفاصيل متشعبة أكثر، لذلك فإن العمل معه متعة كبيرة، وصك نجاح وتصدر مضمون.

وأعرب عن إممتنانه كونه ضمن كتيبة هذا الفيلم للكاتب الرائع أحمد مراد عن روايته «1919» التي قرأها أكثر من مرة، ويعتبر مشاركته في بطولة الفيلم مع الفنان والصديق كريم عبد العزيز، لأول مرة على مستوى السينما، بعد التعاون الدرامي من قبل في مسلسل «الاختيار3» أمراً يعني له الكثير، فهو فنان ونجم له جمهور عريض، لذلك يتمنى تقديم المزيد من الأعمال الناجحة معهم مجدداً.

واشار أنه استمتع كثيراً بقراءة الرواية أكثر من مرة وانبهر بشخصياتها، وشعر بأنها من لحم ودم وهذا مفيد بالطبع 
 للممثل قبيل التصوير وأثناء التحضير للشخصية. فهو يحب القراءة بشكل لا يتخيله أحد، ودائم الاطلاع والبحث عن كل شيء في المجالات كافة.

وأضاف "أي عمل أقدمه أعتبره خطوة في مشواري، فأنا أضع التنوع والاختلاف بأعمالي أمام عيني سواء كانت 
 الشخصية حديثة أو قديمة، وقدمت أعمالاً وطنية حديثة من قبل على غرار «الممر، وهجمة مرتدة، والاختيار»، وأرى أن «كيرة والجن» علامة فارقة واستكمال لنجاحات قدمتها وخاصة الفترة الأخيرة على غرار «العارف والجريمة» 
 سينمائياً، و«هجمة مرتدة والاختيار» تلفزيونياً، وقد توقعت بالفعل ردود الفعل الإيجابية تجاه الفيلم، لأن جميع تفاصيله 
 تعد قيمة فنية من خلال أحداث درامية واقعية تحكي عن الاحتلال والمقاومة، وهذا يرجع لكون الرواية الأصلية للفيلم  ناجحة ولها جمهور من القراء."

وحول مشاركة  أكثر من نجم في فيلم واحد قال إن هذا يتوقف على المشاركين وأسمائهم، فعند انضمام أسماء كبيرة ولها ثقل في عمل فني غير محكم البناء، سيخفق بكل تأكيد، وسيكون ضعيفاً بصرف النظر عن أسماء أبطاله، وأرى أن المنافسة المحمودة بين أبطال أي عمل، أمر ضروري، يجلب النجاح، وفي المقابل يتسبب وجود أي ضغينة أو عداوة بين الأبطال في سقوط العمل، وبالنسبة لفيلم «كيرة والجن» فإنه يضم نجوماً وأسماء كبيرة مثل كريم عبد العزيز وهند صبري وسيد رجب وبقيادة مخرج أعماله تتحدث عنه، وسيناريو محكم، عن رواية ناجحة، ونفوس راضية، مع الحرص على الغيرة الفنية المقبولة لتقديم الأفضل، وهذا هو المطلوب في العمل الجماعي.

وعن الشخصية التي يفكر في تقديمها أوضح أن الشخصية تنادي صاحبها، وتبحث عنه، وأنا لا أفكر سوى في الاختلاف والتنوع، والتركيز فيما أقدم والأعمال التي تدوم طويلاً وكلما شاهدناها لا نمل من تكرارها، وهذا الذي أطمح له في مشواري «التركيز على البقاء في ذاكرة الناس لسنوات طويلة».

وعن تعدد أعماله السينمائية خلال هذا العام أوضح أن فيلم «كيرة والجن» تم التحضير والعمل عليه منذ 2019 وتوقفنا أكثر من مرة بسبب تداعيات فيروس كورونا، ومسألة طرح أي فيلم من عدمه، أمر يخص المنتج وليس الفنان، حتى ولو كان البطل، فالمنتج هو الوحيد المنوط بذلك، وانتهاء تصوير فيلم «العارف» جعله متاحاً للعرض وكذلك «الجريمة» قبل استكمال «كيرة والجن» وطرحه في العام نفسه، وكل هذا في النهاية ربما جاء بدون ترتيب مسبق، فنحن نعمل وننتظر الوقت المناسب للعرض حسب رؤية الشركة المنتجة.

وحول المنافسة في عيد الأضحى الجاري قال "أتمنى التوفيق للجميع، ومن المؤكد أن الإيرادات تكون علامة أولية وأساسية للنجاح والتصدر، وهذا أمر مهم في صناعة السينما، فالشركة المنتجة لـ«كيرة والجن» لم تبخل مطلقاً على الفيلم بأي طلب، وقدمت إنتاجاً ضخماً، لذلك لا بد أن يكون مردود الفيلم كبيراً في دور العرض، لاستمرار عمليه الإنتاج."

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أحمد عز يؤكد أن "كيرة والجن" استمراراً لنجاحاته السابقة والجمهور عاشق للأعمال الوطنية

4 ملايين جنيهِ إيراداتٍ « كيرهِ والجنِ » في أولِ أيامِ عرضهِ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عز يؤكد أن الأدوار المختلفة تبقى في ذاكرة الجمهور طويلاً أحمد عز يؤكد أن الأدوار المختلفة تبقى في ذاكرة الجمهور طويلاً



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab