حسن الرداد أول فنان مصري تُعرَض أفلامه في المانيا منذ 60 عاماً
آخر تحديث GMT06:26:57
 العرب اليوم -

حسن الرداد أول فنان مصري تُعرَض أفلامه في المانيا منذ 60 عاماً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسن الرداد أول فنان مصري تُعرَض أفلامه في المانيا منذ 60 عاماً

الفنان حسن الرداد
القاهرة ـ محمد الشناوي

حقق النجم حسن الرداد للسينما المصرية خطوة لم تحدث منذ 60 عاماً، بعد طرح أحدث أفلامه "تحت تهديد السلاح" للعرض تجارياً في قاعات السينما بألمانيا، بعد 60 سنة من عرض فيلم "جميلة" للنجمة الراحلة ماجدة والمخرج يوسف شاهين والمقتبس عن قصة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد.

وسافر الرداد برفقة زوجته إيمي لحضور العروض الأولى لفيلمه في عدة دول أوروبية من بينها ألمانيا وفرنسا، وتم الكشف عن عرض الفيلم بنفس التوقيت في دول كندا ولندن وأمريكا، وذلك تزامناً مع عرضه في دور العرض في دبي والسعودية ومصر، ونشر الرداد خريطة لتوزيع الفيلم في دول عديدة معلقاً عليها عبر حسابه بموقع إنستغرام بقوله: "تحت تهديد السلاح في خمس قارات".

فيلم «تحت تهديد السلاح» بطولة حسن الرداد، مي عمر، شيرين رضا، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، عباس أبوالحسن، هلا السعيد، جورى بكر، أحمد بدير، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقى. وتدور قصة الفيلم في إطار الأكشن والإثارة بدءاً من جريمة قتل حدثت بالفعل، يتم اتهام فيها الرداد، حيث يبحث رجل عن حبيبته السابقة فيجدها ويقرر الزواج منها، وبعدها تحدث مفاجأة تغير حياته بالكامل.

وكان رفض الرداد اتهامه بالترويج للعنف والبلطجة، في أعماله الفنية الأخيرة وبخاصة "بابلو" مؤكدا أنه يجسد شخصية "الفتوة" الذي يستعيد حقوق الفقراء والمساكين من الأقوياء، وهو نقيض شخصية البلطجي الذي يبطش بالغلابة ويسرق حقا ليس له، كما تحدث الرداد عن دعم الجمهور له عقب محنة وفاة والدته وسمير غانم ودلال عبد العزيز.

وأضاف حسن الرداد أن بابلو مكانش بلطجي، لإن البلطجي هو من يفرض قوته على الناس الغلابة، وبابلو أشبه بالفتوة بتاع زمان، كان ذراع الغلبان في مواجهة البلطجي، وعنده رسالة إن كل حاجة خدها بالقانون.

وواصل الرداد: "أحاول دائما تقديم معنى أخلاقي في أعمالي سواء في السينما أو التليفزيون، وحتى في الفيلم الكوميدي البسيط أعتبر تقديم الضحك المحترم هدفا ساميا."

وكشف حسن الرداد تفاصيل فيلمه الجديد «تحت تهديد السلاح» مشيرا إلى أنه يعتبره محطة مهمة في مشواره الفني، وأضاف الفيلم بالنسبة لي محطة مهمة جدا في مشواري الصغير، وتابع الرداد: الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية ودوري فيه استلزم بذل مجهود كبير جدا، وبعض المشاهد ألزمتني أن أدرس لمدة 3 شهور نوع معين من رد الفعل اللي بيجي للناس اللي بيتأثروا بالفيلم، وجلست مع طبيب جراح مخ واعصاب لمدة 3 شهور من أجل الدراسة، والفيلم كان صعبا جدا بالنسبة لي.وواصل الرداد: الفيلم دراما، وإثارة، وبه طابع كوميدي، وأعمال الإثارة دائما ما تجذب الجمهور بجميع فئاته، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور.

وتحدث الرداد عن "عام الحزن" الذي شهد وفاة والدته ورحيل حماه النجم سمير غانم ومن بعده دلال عبد العزيز مؤكدا أن الجمهور سانده بقوة لتخطي الأحزان، وأضاف الرداد لما بتنزلي الشارع بتلاقي ناس جميلة جدا، ومشاعرها نبيلة جدا، وتحب تتصور معاكي، زيه زي مجتمع السوشيال ميديا، فيه ده وده، يعني مجتمع السوشيال ميديا ممكن تاخدي منه 5 % تقدري تاخدي منهم الكلام حقيقي.

وتابع الرداد: الفترة اللي فاتت وفاة والدتي وحمايا وحماتي، أنا مش عايز اقولك عن شعوري، انبسطت جدا إني فنان قدر يوصل لملايين الناس في الوطن العربي فلما حبوني تفاعلوا معايا ومع مشكلتي، أنا كنت اشوف الناس تشوفني في الشارع تعيط، فالمشاعر الحقيقية دي لا تقدر بثمن.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

حسن الرداد يؤكد أنه مر بظروف صعبة لتصوير فيلم تحت تهديد السلاح

 

تحت تهديد السلاح يتصدر شباك التذاكر في أول أيام عرضه

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن الرداد أول فنان مصري تُعرَض أفلامه في المانيا منذ 60 عاماً حسن الرداد أول فنان مصري تُعرَض أفلامه في المانيا منذ 60 عاماً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab