لبلبة تروي ذكريات مشورها الفني وترفض تقديم سيرتها في عمل درامي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

لبلبة تروي ذكريات مشورها الفني وترفض تقديم سيرتها في عمل درامي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لبلبة تروي ذكريات مشورها الفني وترفض تقديم سيرتها في عمل درامي

الفنانة لبلبة
القاهرة - سعيد الفرماوي

حرصت الفنانة لبلبة على حمل جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والتي كرمت بها منذ أيام بافتتاح الدورة الـ44، أثناء دخولها للجلسة الحوارية والتي أقيمت ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، وتحدثت النجمة لبلبة عن مشوارها الفني، في أعقاب فوزها بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، من مهرجان القاهرة السينمائي وقالت إنها تلقت التهنئة من رفيق رحلتها النجم عادل إمام عن طريق "مرسال"، وبكت لبلبة مع تذكر أحمد زكي ونور الشريف والمخرج عاطف الطيب، وقالت إنها لا توافق على تجسيد سيرتها الشخصية في عمل درامي ولا تعرف مصير مقتنياتها الفنية لأنها لم تنجب.

وتحدثت لبلبة عن شعورها لحظة سماع خبر تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، قائلة: منمتش طول الليل وفكرت في مشوار حياتي، وزمان كنت بلف كل المحافظات عشان الناس تعرفني وبنام في محطة القطر، وتأسست صح مش في يوم وليلة الناس حبتني. أضافت لبلبة: أنها تمنت التهنئة من النجوم الحاليين مثل الفنان الكبير عادل إمام، والذي قدم لها التهنئة عن طريق «مرسال»، بينما من النجوم الراحلين الذين تمنت أن يكونوا متواجدين ويقدموا لها التهنئة، نور الشريف، محمود عبد العزيز، أحمد زكي.

وعادت الفنانة لبلبة إلى الذاكرة وقالت إن اسمها الحقيقي نونيا، وتابعت: المخرج نيازي مصطفى، في أول مقابلة معه سألها عن اسمها فأجابته: "نونيا"، فتعجب من الإسم، لترد عليه: "أنت اخترت إسمك بنفسك ولا حد اختاره لك؟"، فقال: "البنت دي لبلب سموها لبلبة.

وكشفت لبلبة عن هاجس كان يراودها دوما وهو الخوف من المستقبل، مشيرة إلى أنها كانت خائفة من عدم التمثيل عندما تكبر في السن، وقالت: طول حياتي كنت بشيل الهم إني لما أكبر الناس متسقفليش ومشتغلش، وأمي وأبويا كنت بسمعهم بيقولوا إني بدأت أكبر ومش هشتغل.. قولت لهم أنتوا بتقولوا كدا؟.. أنا هفضل أشتغل وأضحك الجمهور.

وأضافت لبلبة: أنا مش هنسى وقفة يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي في وفاة والدتي، وأنا لما كان عندي 13 سنة؛ استغربت أن أمي شغلتني في فيلم النغم الحزين، لأني كنت في مرحلة بكبر فيها، ولما كبرت وبقيت آنسة؛ قولت لأمي انتي غلطتي، ولكن بعدها عرفت أن عندها حق، ومكنتش ينفع اختفي فترة.

وعن تجسيدها قصة حياتها في عمل فني، قالت لبلبة: مجموعة صوري وكل لبس لبسته في فيلم من أفلامي في مخزن.. أنا حطاه فيه محتفظة بدول.. مش عارفة لو جرالي حاجة وفارقت الحياة مليش ابن أو بنت يتكلموا عليا.. مليش غير أختي وأحفادي.. مش عارفة هيعملوا سيرة ذاتية ولا لأ.. افتكر إنه بلاش لأن السيرة الذاتية اللي كانت حلوة أم كلثوم.. قلت لأختي بلاش السيرة الذاتية، فلو هيتكلموا عليا.. في ناس محبش تيجي سيرتها.. افتكر أنه عيب.

وأكدت لبلبة إن أول أفلامها بدور البطولة "خلي بالك من جيرانك"، لم تكن هي المرشحة لبطولته، وكانت إحدى النجمات الكبار، ولكنها رفضته بسبب مشهد بقميص النوم، فقاموا بترشيحها للمخرج محمد عبد العزيز، وبعدها توالت الأعمال مع الفنان عادل إمام. وتابعت لبلبة: بالنسبة لأعمالي مع عادل إمام أنا كان لازم أحضنه ويكون فيه بينا مشاهد زي دي لأني بطلع مراته في أعمالنا.

وقالت لبلبة أن المخرج عاطف الطيب، صاحب فضل عليها، لأنه قدمها بشكل مختلف في فيلم "ليلة ساخنة"، وتابعت: الفيلم عرض في مهرجان القاهرة وشاهدته أول مرة مع الجمهور، وكنت في أخر صف، لأهرب إذا لم يحب الجمهور الفيلم"، متابعة: عاطف الطيب قالي أنتي هتاخدي جوائز كتير على الفيلم ده.. ومع الأسف مشوفناهوش تاني بعدها"، وحبست دموعها أثناء الكلام عنه، وانتقلت سريعا للمزاح بقولها: مش عايزة أعيط علشان رمومشي متقعش.

ووصفت لبلبة، المخرج يوسف شاهين بالعبقري، مشيرة إلى أنه من جعلها تتبع طقوسا خاصة قبل التصوير، ومنها أن تجلس بديكور الشخصية التي ستقدمها، لتتشبع من إحساس المكان وروحه، وذلك أثناء تصوير فيلم الأخر.

أشارت لبلبة إلى إن يوسف شاهين حذف الكثير من مشاهدها بفيلم "إسكندرية نيويورك"، وتابعت قائلة: كان بيقولي علشان إيقاع الفيلم، لازم الجمهور يفضل مشدود للفيلم، ما أنتي بتغني وعارفه"، معلقة: "عمري ما قولت لمخرج أنت حذفت ليه المشهد ده أو أدخلوفي شغله.. أحنا اتربينا على أصول وأداب المهنة.

وروت لبلبة موقفا لها مع والدتها بعد تقديم مشهد رومانسي ضمن أحداث فيلم "جنة الشياطين" أمام النجم محمود حميدة، وقالت: كان في تحذير من والدتي، بالامتناع عن تقديم مشاهد جريئة، و بسبب مشهد جمعني بالفنان محمود حميدة والدتي زعلت مني جدا، وتركت البيت لمدة 15 يوم، وذهبت لأختي.

وحول خطوتها القادمة في عالم الفن، قالت لبلبة أنها تتمنى تقديم فيلم تجسد دور أم لابنة أو ابن من أصحاب التحدي وذوي الهمم والقدرات الخاصة، لافتة أنها تحبهم جدًا وتقوم بعمل زياراته لهم بشكل كبير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بشرى تهنئ لبلبة على تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمي يكشف سبب تكريم لبلبة في القاهرة السينمائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبلبة تروي ذكريات مشورها الفني وترفض تقديم سيرتها في عمل درامي لبلبة تروي ذكريات مشورها الفني وترفض تقديم سيرتها في عمل درامي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab