رحيل صانعة النجوم المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عامًا
آخر تحديث GMT14:58:27
 العرب اليوم -

رحيل "صانعة النجوم" المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رحيل "صانعة النجوم" المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عامًا

المنتجة المصرية الراحلة ناهد فريق شوقي
القاهرة ـ العرب اليوم

نعت الفنانة ناهد السباعي والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، برسالة مؤثرة قالت فيها، توفيت على رحمة الله أمي وكل حياتي، وأكدت تشييع جثمان الفقيدة عقب الثلاثاء من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، ولم تعلن ناهد موعد ومكان قبول العزاء..
ناهد السباعي نشرت صورة لها برفقة والدتها الراحلة، وعلقت عليها عبر حسابها بموقع انستغرام قائلة: «البقاء لمن له الدوام، توفيت إلى رحمة الله أمي و كل حياتي ناهد فريد شوقي، الجنازة عصرا مسجد الشرطه الشيخ زايد، البقاء والدوام لله وحده».

وودعت رانيا فريد شوقي شقيقتها الكبرى "من الأب" ناهد فريد شوقي، وقالت: إنا لله وانا اليه راجعون لله ما اعطي ولله ما اخذ وكل شئ عنده بمقدار.. توفيت إلي رحمة الله اختي المنتجة الكبيرة السيدة ناهد فريد شوقي..صلاة الجنازة العصر في مسجد الشرطة الشيخ زايد.

وأعلنت الفنانة آية سماح زوجة محمد السباعي ابن ناهد فريد شوقي خبر الوفاة، وقالت: لا حول ولا قوة إلا بالله انتقلت إلى رحمة الله أمى الثانية ناهد فريد شوقى.. إنا الله وإنا إليه راجعون.. صلاة الجنازة عصرا في مسجد الشرطة في الشيخ زايد.
يذكر أن ناهد فريد شوقي مواليد 25/12/1950 وهي منتجة مصرية وتحمل لقب "صانعة النجوم"، وهي الابنة الكبرى للفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان وشقيقة الفنانة رانيا فريد شوقي من والدها، ونجلتها هي الفنانة ناهد السباعي من زوجها المخرج مدحت السباعي.

قدمت ناهد فريد شوقي عدة أعمال من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي. عملت ناهد كذلك كمشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التليفزيونية، وكانت صاحبة الفضل في ظهور عدد كبير من نجوم الفن المصري عبر منحهم الفرصة في مسلسل "حديث الصباح والمساء".

وفي رسالة أقرب لوداع عمر كامل مع رفاق الزمن الجميل، قدمت الفنانة إسعاد يونس العزاء في صديقتها المنتجة ناهد فريد شوقي، وعلقت إسعاد على الرحيل المتكرر لنجوم الوسط الفني، مؤكدة أن "الونس" انتقل من الدنيا للآخرة، وقالت اللمة هناك بتحلو، وأشارت يونس إلى لقاء ناهد أخيرا بابنها فريد الذي رحل عن دنيانا وهو في ريعان الشباب.
إسعاد يونس نشرت صورة للمنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي، وودعتها عبر حسابها بموقع انستغرام قائلة: لله الأمر من قبل و من بعد، كل صاحب عمر بيمشي بياخد معاه جزء من رصيد كان متحوش للزمن من الونس في لمة الضلمة و الوحدة و الغربة، و بيعوض القدرة علي تحمل اللي فاضل أيا كان، دقايق و إلا ساعات و الا أيام و إلا سنين.
أضافت إسعاد يونس: العزاء ان اللمة فوق بتحلو، والونس اتنقل من هنا لهناك، وداعا ناهد، آن الأوان تاخدي فريد في حضنك.
وبادرت الناقدة ماجدة خير الله بتوجيه العزاء والمواساة للفنانة ناهد السباعي بعد وفاة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، وحذرت ماجدة خير الله تلميحا من عواقب هذا الرحيل على نفسية الفنانة الشابة المعروفة بارتباطها الوثيق بوالدتها لدرجة أنها كانت ترفض أي مشروع زواج لمجرد أنها لا تريد الابتعاد عن أمها.
ماجدة خير الله نشرت صورة لناهد السباعي مع والدتها الراحلة ناهد فريد شوقي وعلقت عليها عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك قائلة: قلبي مع الفنانة الشابة ناهد السباعي فقد كانت شديدة الالتصاق بأمها ناهد فريد شوقي، وكانت تتراجع عن الزواج في اللحظات الأخيرة حتي لا تبتعد عنها، كانتا مثل توأم ملتصق، وقد قابلتهما معا، منذ عامين في مهرجان اسوان لأفلام المرآه، في ندوه لتكريم المنتجة الكبيرة الراحلة ناهد فريد شوقي، وكانت تتمتع وقتها بكامل لياقتها الذهنية والصحية وتتحدث بوعي عن مشاكل الانتاج السينمائي والتليفزيوني، تلك المشاكل التي اوقفتها عن استكمال دورها كمنتجه.

أضافت ماجدة خير الله: اتمني ان تستطيع ناهد السباعي التعايش مع ازمة فراق أقرب الناس الي قلبها، وتنهمك في العمل وتفكر بشكل مختلف في مستقبلها الفني فهي تتمتع بالموهبة والحضور وقد حصلت على جائزه تمثيل عن دورها الصعب في فيلم يوم للستات، ولعبت دورا شديد التميز في مسلسل منوره بأهلها، للسيناريست المبدع محمد امين راضي، والمخرج الكبير مقاما يسري نصر الله.
واختتمت رسالتها بقولها: اعرف ان فقدان الام الصديقة مأساة حقيقيه، لن يعوض غيابها مخلوق، ولكن الانسان يستطيع ان يتعامل ويتعايش مع الألم ويجعل منه، دافعا للاستمرار في تلك الحياة بكل قسوتها وحنانها.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تكريم رانيا فريد شوقي في مهرجان الداخلة الدولي في المغرب يونيه القادم

رانيا فريد شوقي تكشف تفاصيل عودتها إلى المسرح

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل صانعة النجوم المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عامًا رحيل صانعة النجوم المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عامًا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab