ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا
آخر تحديث GMT12:42:40
 العرب اليوم -

أبدت لـ "العرب اليوم" سعادتها بعرض الفيلم في مهرجان دبي

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في "مولانا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في "مولانا"

الفنانة ريهام حجاج
القاهرة ـ سهير محمد

كشفت الفنانة ريهام حجاج، أن استقبال جمهور مهرجان دبي لفيلم "مولانا"، في عرضه العالمي الأول، أسعدها خاصة أنها تعتبره من الأعمال المهمة، سواء لفريق عمل الفيلم أو على المستوى العام، إضافة إلى أنه يناقش قضية مهمة، ليست على مستوى مصر فقط، وإنما على مستوى العالم العربي، وهي قضية الخطاب الديني وأهمية تجديده .

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

وأوضحت حجاج في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أنها تتفاهم مع الفنان عمرو سعد، والذي سبق وتعاونت معه قبل ذلك في مسلسل "ولد فضه"، الذي عرض في رمضان الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا، مؤكدة أنه فنان مجتهد ويهتم بأدق التفاصيل في العمل الذي يشارك فيه.

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

وكشفت ريهام حجاج عن الشخصية التي تجسدها في "مولانا "، وهى فتاة متشددة دينيًا، ولكنها لا تنتمي لأي تيار ديني. وعن موعد العرض التجاري لفيلم "مولانا "، قالت إن ذلك سيكون في شهر يناير/كانون الثاني المقبل. والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم لإبراهيم عيسى،  ومن إخراج مجدي أحمد علي وتوزيع صادق الصباح، وشارك عمرو سعد البطولة درة وصبري فواز.

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

واعتبرت حجاج، الشخصيات التي تجسدها وتحقق نجاحًا كبيرًا، بمثابة توفيق من عند الله، نافية إيمانها بالحظ، بقدر ما تؤمن بالنصيب والقدر، مبدية سعادتها بأخر أعمالها "الكبريت الأحمر"، الذي شاركت فيه أحمد السعدني وداليا مصطفى. وأضافت حجاج "أنا سعيدة بالنجاح الكبير الذي حققه هذا العمل لعدة أسباب، أهمها أنه يعرض في موسم بعيدًا عن الزحام الرمضاني أيضًا، وموضوع المسلسل ليس متداول كثيرًا وهو السحر والجن، وطريقة تفكير الناس فيهم باختلاف ثقافاتهم والبيئة التي نشئوا فيها، وأعتقد أن نجاح المسلسل مرتبط بفضول الناس في التعمق في هذه القضية ومعرفة تفاصيل أكثر عنها".

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

وتابعت "بدأنا في تصوير هذا العمل منذ ما يقرب من عامين، وتوقف تصويره أكثر من مرة، بسبب ظروف إنتاجية  لكن الحمد لله تم على خير، ونجاحه عوضنا عن تأخير عرضه". وروت حجاج استعدادها لشخصية "سندس" في "الكبريت الأحمر"، قائلة "سندس لها تفاصيل مختلفة فهي طيبة وتعيش في حارة، ولديها طفلة عمرها سبعة أعوام، تعاني من مشكلة معينة، وتحاول أن تلجأ للسحر لحلها وحاولت أن أصحح مفهوم خطأ مأخوذ عن البنت الفقيرة، أنها لابد أن تكون وحشة أو ليس لديها ذوق في اللبس، فهذه الفكرة خاطئة، لأن الجمال والذوق والأخلاق ليس له علاقة بالغناء أو الفقر، وأظهرت سندس بشكل طبيعي وبدون مكياج، ولديها قبول فهي مهمومة طول الوقت في بيتها ومشكلة أبنتها، وهذا جعلها هشة من الداخل وأي شيء يؤثر فيها".

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

ولفتت حجاج إلى أن وجود أكثر من مخرج في المسلسل، لم يؤثر على إيقاع الأحداث، مؤكدة أنها سعيدة بالتعاون مع المخرج خيري بشارة، الذي استفادت من تاريخه ومن توجيهاته لها أيضا، وسعدت بالعمل مع المخرج سيف يوسف الذي أدار المسلسل بحرفية شديدة". وحول عدم عرض "الكبريت الأحمر" في الموسم الرمضاني الماضي، وتأثير ذلك على متابعة الناس له قالت "العمل الجيد يفرض نفسه في أي وقت سواء داخل أو خارج رمضان، وهذا بينه عرض المسلسل الذي أشاد الناس به وبجودته وبموضوعه، ولم يمنعهم من متابعته أنه خارج رمضان".

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

وواصلت حجاج حديثها قائلة "أنا مؤمنة بكتاب الله وما جاء فيه والسحر والجن ورد في أيات القران الكريم، لكن في نفس الوقت لا يمكن أن ألجأ في يوم من الأيام لدجال في مثل هذه الأمور، لأن هذا يتعارض مع إيماني بالله وليس معنى أنني أقدم شخصية أن أكون لي نفس أراءها فلابد أن نفصل بين التمثيل وحياتنا الشخصية". 

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

وانتقلت ريهام للحديث عن عمل أخر وهو فيلم "القرد بيتكلم" الذي تنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة قائلة "فيلم "القرد بيتكلم" من الأفلام المهمة بالنسبة لي ويضم عددًا كبيرًا من الفنانين منهم أحمد الفيشاوي، وعمرو واكد، وأجسد خلاله شخصية لاعبة أكروبات في السيرك وهذا جعلني أتمرن على فنون السيرك خاصة أن هناك شو يتم تقديمه داخل الأحداث، وانتهينا من تصويره عقب شهر رمضان الماضي، لكن نظرًا لانشغال المخرج بيتر ميمي بمسلسل "الأب الروحي"، عطل عمليات المونتاج بعض الوقت حيث يقوم بها المخرج في يوم إجازته، لذلك الفيلم لم يتأخر كما يشيع البعض". ونفت حجاج أن يكون بطل الفيلم عمرو واكد هو السبب في تأجيل عرض الفيلم، ومن المنتظر عرضه في موسم منتصف العام. 

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا

وعن خطوة الزواج والارتباط في حياتها قالت ريهام "أنا أومن أن الزواج قسمة ونصيب، وعندما يأتي الشخص المناسب لن أتردد لحظة، لكن في الوقت الحالي هذا الموضوع لا يشغلني في الوقت الحالي، وكل ما في ذهني هو شغلي وبناء مستقبلي الفني". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا ريهام حجاج متشددة دينيًا ولا تنتمي لأي تيار إسلامي في مولانا



تعرف على أجمل إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق

GMT 02:50 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

الإمارات تتصدر دول "الشرق الأوسط" في حجم الثروات

GMT 01:48 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

تعرف على أهم الأماكن السياحية في الغابون 2021

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 06:27 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أقوى7 سيارات كلاسيكية طرحت بمحركات "تربو تشارج"

GMT 06:43 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

نصائح مهمة عند اختيار لون طلاء السيارة تعرف عليها

GMT 13:11 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

خبراء يرسمون مستقبلا قاتما لـ"أيفون 12 ميني"

GMT 01:28 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكّد أنّ أحمد الفيشاوي لم يعرض عليها الزواج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab