مملكة النمل أرهقني وفلسطين قضية كل العرب
آخر تحديث GMT15:01:34
 العرب اليوم -
الإليزيه تعلن أن الرئيس ماكرون أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في لبنان الخارجية العراقية تسلم السفير التركي مذكرة احتجاج تحمل أنقرة مسؤولية قصف الشريط الحدودي وتدعوها للتحقيق وفاة الفنان سناء شافع بعد صراع مع المرض حريق هائل في نادي الرماية بالقاهرة وفرق الإنقاذ تحاول السيطرة على النيران منظمة الصحة العالمية تعلن أن نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب انفجار مرفأ بيروت مصر تُدين الاستهداف التركي لإحدى مركبات حرس الحدود العراقي داخل الأراضي العراقية سماع دوي عدد من الانفجارات في شمال قطاع غزة الرئيس اللبناني ميشال عون يلتقي وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس على رأس وفد رسمي في قصر بعبدا مجلس الوزراء القطري يجدّد موقف الدوحة المتضامن مع لبنان في مواجهة كارثة الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أميركيين تعلن أن واشنطن تستعد لفرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين بارزين لكبح الفساد وإضعاف هيمنة حزب الله
أخر الأخبار

صبا مبارك في حديث إلى "العرب اليوم":

"مملكة النمل" أرهقني وفلسطين قضية كل العرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مملكة النمل" أرهقني وفلسطين قضية كل العرب

الفنانة الأردنية صبا مبارك

القاهرة ـ طه حافظ   عبرت عن "سعادتها بمشاركة فيلم "مملكة النمل" في مهرجان القاهرة السينمائي, وتمنت أن يعرض الفيلم بشكل متميز في الدول العربية كلها، لأنه يتناول القضية الفلسطينية التى تهم العرب كلهم" , وأوضحت أن "مشاركتها في فيلم "الراهب" تعد خطوة مهمة في مشوارها الفني".
وقالت صبا مبارك في حديث لـ"العرب اليوم"إن "فيلم"مملكة" النمل يتحدث عن المعاناة الشديدة التى يعيشها الشعب الفلسطيني من جراء الاحتلال الإسرائيلي, وتدور أحداث الفيلم في زمن آخر انتفاضة للشعب الفلسطيني".
وأضافت صبا "أجسد في الفيلم شخصية فتاة فلسطينية تدعى"جليلة" , تفقد الرجل الذي تحبه بعد أن ينضم للفدائيين, ثم تفقد ابنها, وتبدأ في رحلة البحث عنه, والشخصية تجسد معاناة المرأة الفلسطينية على مدى" 60عامًا" من جراء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين العزيزة, وكان الله في عونهن وهن يعشن هذة الأحداث فقدت أرهقت نفسيًا وأنا أقدم هذة المشاهد فما بالنا بمن يعيشها في الواقع".
وعن تعاونها مع المخرج شوقي الماجري في أولى تجاربه السينمائية قالت"شوقى الماجري مخرج متميز, والفنان معه يكون في أيد أمينة, وسعيدة باختياره القضية الفلسطينية, لتكون أول قضية يتناولها في مشواره السينمائي".
وعن تشابه دورها في فيلم "مملكة النمل" مع دورها في مسلسل"الاجتياح" الذي تناول القضية الفلسطينية، قالت "لا أرى أي تشابه بين شخصية جليلة في "مملكة النمل" وحنان في "الاجتياح", إلا في المعاناة التى تعيشها المرأة الفلسطينية".
وبشأن ماتردد عن أنها تهتم بالقضية الفلسطينية كونها من أصول فلسطينية, أكدت صبا "أحب أن أوضح أن والدي أردني ووالدتي فلسطينية, ولكن لا أهتم بالقضية الفلسطينية بسبب ذلك، فهي قضية العرب كلهم، وكل إنسان منصف على هذه الأرض يعرف حق الفلسطينين".
وقالت صبا عن مشاركتها في بطولة فيلم "الراهب" الذي تبدأ تصويره خلال أيام "أعتقد أنه سيكون تجربة مختلفة على السينما المصرية, ومهمة في مشواري الفني, لأنه يحمل إطارًا وجوديًا فلسفيًا تأمليًا, ولا يناقش الفتنة الطائفية كما تردد, فهو يتناول معاني أكبر من ذلك".
يشار إلى أن فيلم "الراهب" من تأليف مدحت العدل وبطولة هاني سلامة وجمال سليمان وصبا مبارك ومن إخراج هالة خليل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مملكة النمل أرهقني وفلسطين قضية كل العرب مملكة النمل أرهقني وفلسطين قضية كل العرب



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab