صديق العمر مسلسل يكشف عمق العلاقة بين الزعيم والمشير
آخر تحديث GMT11:28:43
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران ناشطة سعودية تعتذر من هند القحطاني
أخر الأخبار

الفنان جمال سليمان لـ "العرب اليوم" :

"صديق العمر" مسلسل يكشف عمق العلاقة بين الزعيم والمشير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "صديق العمر" مسلسل يكشف عمق العلاقة بين الزعيم والمشير

الفنان جمال سليمان
القاهرة ـ فاطمة علي

أكد الفنان السوري جمال سليمان أنه سيستأنف تصوير دوره فى مسلسل "صديق العمر" في منزل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وهو الديكور الرئيسي للعمل ويجمع فيه معظم أصدقاء ناصر وأبرزهم المشير عبدالحكيم عامر الذي يؤدي شخصيته الفنان باسم سمرة، والكاتب محمد حسنين هيكل والذي يقوم بدوره الفنان صبري فواز.
وأعرب سليمان فى حديث لـ "العرب اليوم"، عن سعادته بتقديم شخصية ناصر في هذا العمل رغم أنه عرض عليه تقديم هذه الشخصية في عدة أعمال فنية من قبل الا أنه فضل أن يقدمها من خلال عمل فني متكامل من حيث النص والاخراج وفريق العمل، , وأشار الى أن ما جذبه للعمل أكثر هو القصة التي كتبها الراحل ممدوح الليثي لأنه عاصر تلك الحقبة الزمنية ولديه من المعلومات المؤكدة الصحيحه الكثير، مشيراً الى أنه سيقدم شخصية ناصر منذ نكسة 67 وحتى أعتقال صديقة المشير عامر بعد النكسة، موضحاً أن العمل ككل يركز على طبيعة العلاقة الانسانية بين المشير والزعيم منذ تخرجهما من الجامعة ومدى أرتباطهما ومشاركتهما فى العمل السياسي، بحيث سيركز العمل على الجانب الانساني أكثر من التاريخي، لآن التاريخ قدم فى عدة أعمال من قبل.
أما في ما يتعلق بتقديم شخصية ناصر في أكثر من عمل فني، فقد أكد سليمان أنه يعتبر تقديمه لهذه الشخصية تحديا كبيرا له، وقال: سأحاول بذل قصارى جهدي كي تخرج الشخصية كما أتمناها. وفي ما يتعلق بتحضيرات الشخصية وأستعداده لها، أكد أنه كان يستعين بأرشيف ناصر من كتب وخطب كي يحاول الوقوف على شكل الشخصية حتى تكون قريبة للمشاهد، وأشار الى أنه تمت الاستعانة ب"ماكيير" خاص، ,اكد سليمان أنه يحب الاعمال التاريخية ويميل اليها، لافتا الى أن والده رحمه الله كان يعشق الزعيم جمال عبدالناصر فأطلق عليه اسم جمال تيمنا به. أما في ما يتعلق بأبتعادة عن الدراما السورية فكشف عن أنه سيعود اليه بعمل درامي بعد الانتهاء من مسلسل "صديق العمر" وسيكون العمل أنسانيا أجتماعيا يحكي حكايات أشخاص كانوا يعيشون في سوريا في فترة ماقبل الاحداث الاخيرة بسنوات قليلة، وسيعرض العمل وجهتي النظر المعارضة والموالية للنظام. ولفت الى أنه الى الان لم يجد عملا مناسبا يعود به الى السينما المصرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صديق العمر مسلسل يكشف عمق العلاقة بين الزعيم والمشير صديق العمر مسلسل يكشف عمق العلاقة بين الزعيم والمشير



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab