سعيدة بنجاح نيران صديقة و رسائل الحب
آخر تحديث GMT11:24:09
 العرب اليوم -

منة شلبي في حديث خاص إلى "العرب اليوم"

سعيدة بنجاح "نيران صديقة" و "رسائل الحب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعيدة بنجاح "نيران صديقة" و "رسائل الحب"

الفنانة منة شلبي

 القاهرة - مصطفى القياس   قالت في حديث خاص إلى "العرب اليوم": إن الأصداء بشأن مسلسل "نيران صديقة" كانت إيجابية ووصلتني ردود أفعال كثيرة عن المسلسل، وسعيدة بإشادة النقاد به وبنجاحه لدى الجمهور ، كما أن العمل رغم المنافسة مع عدد كبير من الأعمال الجيدة التي عرضت في رمضان لاقى نجاحًا كبيرًا، منذ عرض الحلقة الأولى وحتى بعد انتهاء عرضه، وحينما يتم عرض المسلسل مرة أخرى أتوقع أن يلاقي انتشارًا كبيرًا، خصوصًا بعد عرضه بشكل حصري في رمضان.
وأضافت منة "كان هناك قصد بتشويق الجمهور لأحداث المسلسل من مؤلف المسلسل محمد أمين راضي، الذي كتب السيناريو بشكل محترف. ومن خلال خبرة المخرج الكبير خالد مرعي في تجسيد سيناريو المسلسل بشكل يحتوي على الإثارة والتشويق، مما ساهم ذلك في جذب الجمهور وتشويقه لمتابعة كل حلقة في المسلسل لمعرفة ما سيحدث فيما بعد، كما أن الجمهور الآن أصبح ينجذب من خلال هذه الأعمال التي يتم عرضها بشكل تشويقي، والتي تعتمد عليها السينما الأميركية الناجحة في أغلب أعمالها".
وعن عرض المسلسل بشكل حصرى، قالت منة: على العكس، فكما قلت لك المسلسل حصل على نسب عالية من المشاهدة، سواء على الفضائيات التي عرض عليها بشكل حصري، أو من خلال المشاهدة على "يوتيوب"، كما أن الجمهور تجاوب مع عرض بروموهات المسلسل التي عرض للترويج له، وحينما تعرفوا على قنوات عرضه بدأوا يبحثون عن محطات لعرضه لمشاهدته.
وعن تشبيه المسلسل بفيلم "ويجا"، الذي قدمته من قبل، قالت منة: أرفض تشبيه "نيران صديقة" بفيلم "ويجا"، الذي قدمته من قبل، خصوصًا أن هناك اختلاف كبير بين العملين، وخصوصًا أن المسلسل تدور أحداثه من خلال سرد كتاب لقصص الشخصيات الموجودة في العمل، ومواجهة الشخصيات لهذه الأحداث التي يتضمنها الكتاب، أما بالنسبة لفيلم "ويجا"، فهو عبارة عن لعبة يلعبها الأبطال وتوقع بينهم، كما أنني دائمًا ما أبحث عن الاختلاف في جميع أعمالي، ولا أحب أن أكرر نفسي في أي عمل، ولولا وجود هذا الاختلاف وتميز العمل ووجدت فيه ما تمنيته ما قبلته.
كما ردت منة على شائعة خلافها مع بطلات المسلسل، قائلة: كل العاملين في المسلسل وأبطاله تربطهم علاقات طيبة ببعضهم البعض، وأنا عن نفسي كنت سعيدة جدًا بتواجدي في المسلسل مع أبطاله، اللذين أعتبرهم أصدقائي، وكنا كثيرًا ما نحاول أن نكسر حدة القلق من الوقت والصعوبات التي تواجهنا في التصوير بالكوميديا والضحك ومساعدة بعضنا البعض حتى يخرج العمل بالشكل المناسب، كما أن كواليس العمل والسعادة التي عشناها معًا أثناء تصوير المسلسل، أثرت بالإيجاب على خروج العمل بشكل جيد، وخصوصًا أن أبطال العمل كانت أغلب مشاهدهم معًا دائمًا.
وعن الصعوبات التي واجهتها في تقديم شخصية "أميرة حشمت" في المسلسل، قالت منة: بالفعل كانت هناك صعوبات كثيرة في أداء شخصية "أميرة"، التي قدمتها وخصوصًا أنها شخصية مركبة وبها انفعالات كثيرة ومشاعر متناقضة، مما جعلني أؤدي الشخصية بصعوبة، ولكن المخرج خالد مرعي ساعدني في كسر هذه المرحلة، وكذلك أثرت ضغوطات العمل علينا بشكل كبير، حتى أننا انتهينا من تصوير آخر مشاهد المسلسل في النصف الثاني من شهر رمضان، ولكن الحمد لله هذه الصعوبات كلها والتعب والمجهود تكلل بنجاح المسلسل.
كما رفضت منة "من يقول أن ظهورها دون مكياج أثر عليها بالسلب"، وقالت: الشخصية لها متطلباتها، التي تفرضها على الأداء والملابس والشكل والمكياج، حتى تخرج الشخصية بصورة مطابقة للواقع وللسيناريو المكتوب، دون الاهتمام بعوامل جمالية طالما لم تتطلبها الشخصية، كما أن الشخصية والدور نفسه متناسق وملائم تمامًا لملابسها ومكياجها ومظهرها، وخصوصًا أن هذه رؤية المخرج خالد مرعي والذي أحترمه وأثق فيه كثيرًا".
وعن مشاركتها في فيلم "رسائل الحب" مع المخرج داوود عبد السيد،
عبرت منة عن "سعادتها بالعمل معه"، قائلة: من المفترض أن يكون تصوير الفيلم بدأ منذ فترة، ولكن الشركة أجلته لأجل غير مسمى، لحين انتهاء الأحداث الجارية، التي تمر بها مصر الآن، ولحين هدوء الأوضاع، حتى نتمكن من التصوير بشكل جيد ودون أية توترات أو قلق، كما أن "رسائل الحب" يمثل التعاون الأول مع المخرج الكبير داوود عبد السيد، والذي تمنيت العمل معه من قبل وسعيدة بتعاوني معه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيدة بنجاح نيران صديقة و رسائل الحب سعيدة بنجاح نيران صديقة و رسائل الحب



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:27 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

إليك أفضل الأماكن لقضاء "شهر العسل" في سريلانكا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab