أحمد بن سعيد يفتتح مركز القيادة والتحكم الذكي في مطار دبي الدولي
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

أحمد بن سعيد يفتتح "مركز القيادة والتحكم الذكي" في مطار دبي الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد بن سعيد يفتتح "مركز القيادة والتحكم الذكي" في مطار دبي الدولي

افتتاح مركز القيادة والتحكم الذكي
دبي - العرب اليوم

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم "مركز القيادة والتحكم الذكي" في مطار دبي الدولي في مبنى 3 التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

حضر الافتتاح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي واللواء طيار أحمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ بشرطة دبي وسعادة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية وسعادة محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني بدبي ومساعدي المدير العام لإقامة دبي والشركاء الاستراتيجيين وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.

ويعتبر مركز القيادة والتحكم الذكي المجهز بأفضل التقنيات الحديثة والأنظمة المتطورة على مستوى العالم حلقة الوصل والتنسيق بين جميع قطاعات إقامة دبي حيث يمكن متابعة ومراقبة مؤشرات الأداء الخاصة بكافة قطاعات الإدارة كما يعمل المركز على مراقبة عمل المنافذ من خلال كاميرات المراقبة الموزعة بمنطقة تخليص المسافرين في جميع مباني مطارات دبي والمنافذ البحرية والبرية وذلك لضمان سلامة المسافرين وتبسيط إجراءات سفرهم بالإضافة إلى عمله على مراقبة سير الأنظمة والشبكات لضمان استمرارية العمل.

ويعمل المركز على قياس أدق التفاصيل في الإجراءات واحتساب مدة إجراءات المعاملات من خلال نظام الاصطفاف الذكي للتأكد من أن جميع الإجراءات تمر بسلاسة بالإضافة إلى رصد ومتابعة مؤشرات الأداء لقنوات تقديم الخدمات للمتعاملين والتي توفرها إقامة دبي بهدف تحقيق السعادة للمتعاملين وكما تم تجهيز مركز التحكم والسيطرة الذكي بأجهزة استشعار مربوطة بأنظمة ذكية تعمل على مدار الساعة وذلك في حال وجود طارئ أو أي تأخير يتم ارسال استشعارات عن وجود خطب أو عطل يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل أحد موظفي المراقبة وفقا لما يتطلبه الموقف الأمني والإداري.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري أن نجاح مطارات دبي في تصدر مطارات العالم في الأمن والاستقرار يأتي بفضل جهود الحكومة الرشيدة وسعيها لترسيخ ريادة الدولة في توفير السعادة والأمن للجميع إضافة إلى الخطة الإستراتيجية التي تطبقها الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والهادفة الى تحقيق سلاسة في إجراءات المسافرين بفترة زمنية أقل باستخدام أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل لاسيما أن مطارات دبي تستقبل أعدادا هائلة من المسافرين سنويا بما يحتم على الإدارة تكثيف استعداداتها في تسهيل إجراءات المسافرين ليصبح بذلك مطار دبي من المحطات الذكية في العالم.

وأكد أهمية تعزيز الجهود ورفع مستوى التنسيق المشترك بين كافات الجهات المختصة بأمن وسلامة المسافرين عبر مطارات دبي الدولية وذلك تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتعزيز مكانة دبي كمدنية عالمية رائدة في الابتكار والسلامة والأمن.

وأضاف أن إقامة دبي تسعى في تعزيز جاهزيتها لاستضافة معرض أكسبو 2020 وذلك من خلال مشروع مركز القيادة والتحكم الذكي الذي سيسهم بدوره في تسهيل وتسريع إجراءات المسافرين عبر منافذ دبي مضيفاً نحن على اتم الاستعداد لاستقبال أعداد ضخمة من الزوار لزيارة الحدث العالمي الذي ينظم كأول مره في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

من جانبه قال سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور إن مركز القيادة والتحكم الذكي يشكل إضافة نوعية لتعزيز خدمات الإدارة ومستوى الأمن في تقديم الخدمات واستدامتها ولا شك بأن المركز سيكون عامل رئيسي في المحافظة على جودة الخدمات.

وتوجه بالشكر لفريق عمل مركز القيادة والتحكم الذكي على جهودهم المتميزة في إنجاحه الأمر الذي سيثمر بدوره في تحقيق أمن وسلامة المسافرين القادمين والمغادرين عبر منافذ دبي مما يعزز من سمعة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي بشكل أخص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يفتتح مركز القيادة والتحكم الذكي في مطار دبي الدولي أحمد بن سعيد يفتتح مركز القيادة والتحكم الذكي في مطار دبي الدولي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab