إماراتي يتكفل ببناء مصلى ووقف خيري باسم طبيب الغلابة
آخر تحديث GMT11:38:31
 العرب اليوم -
الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية أديب لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت وسط كم الأزمات غير المسبوقة التي يمر بها ماليا واقتصاديا وصحيا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاجتماع الوزاري في بروكسل سيبحث لائحة العقوبات المقترحة على تركيا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب يدعو جميع القوى السياسية للعمل على إنجاح المبادرة الفرنسية فورا الأمن العراقي يعلن عن عدم وجود خسائر جراء إطلاق صاروخ كاتيوشا على محيط مطار بغداد الدولي أزمة صحية تداهم الفنان سمير غانم وفحوصات طبية عاجلة للاطمئنان على صحته هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي جوجل يبدأ حذف ملفات سلة مهملات Drive بعد 30 يوما بداية من 13 أكتوبر / تشرين الأول أمازون تنظم حدثاً للإعلان عن آخر تحديثات مساعدها الذكي 24 سبتمبر / أيلول المقبل إصابات كورونا في لبنان تتجاوز الألف خلال 24 ساعة
أخر الأخبار

إماراتي يتكفل ببناء مصلى ووقف خيري باسم طبيب الغلابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إماراتي يتكفل ببناء مصلى ووقف خيري باسم طبيب الغلابة

الدكتور محمد مشالى طبيب الغلابة
القاهرة ـ العرب اليوم

مازالت أصداء رحلة الخير التى قضاها الدكتور محمد مشالى طبيب الغلابة، على مدار 50 عامًا فى مهنة الطب لعلاج المرضى الفقراء مجانًا، تتوالى بعد وفاته، فالرجل الذى رحل دون أن يخلف لعائلته أرصدة فى البنوك، ترك لهم ولنفسه الاسم والذكرى الطيبة فى قلوب الملايين داخل مصر وخارجها، فلا يذكر اسمه إلا ويترحم الناس عليه الذين عرفوه عن قرب ومن لم يعرفوه، بسبب عمله فى معالجة فقراء قريته دون مقابل.

وفى موقف إنساني يعكس مدى الترابط بين الشعوب العربية، وبقاء عمل الخير لصحابه، تكفل رجل إماراتى، ببناء مصلى ووقف باسم طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالى، فى شارع خليفة، بالإمارات العربية المتحدة، حيث نشر الرجل مقطع فيديو ظهر فيه ويحيط به أطفال عائلته، ليعلن عن تخصيص قطعة أرض لتصبح مصلى ووقف باسم الدكتور المصرى الراحل.

وقال الرجل الإماراتي فى مقطع الفيديو الذي انتشر بكثافة عبر منصات التواصل الاجتماعى، "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. روينا هذه الأشجار وزرعناها وسوينا مصلى وأطلقنا عليه مصلى طبيب الغلابة.. اللهم اجعلها صدقة عنه وعن والديه وعن المسلمين الأحياء والأموات.. وهذا على شارع الشيخ خليفة.. و تكون اللوحة هذه موجودة وستظل ذكرى".

وأضاف: "حقيقة الرجل احنا ما عرفناه إلا بعد وفاته بأيام، و بغينا نسوى المبادرة هذه تقديرًا للرجل هذا والأعمال اللى قام بها جزاه الله خير.. ونتمنى أن يتحلى الجميع بالشىء هذا، لأن فعلًا الرجل رجل عظيم ما شاء الله عليه وسوى المستحيل جزاه الله خير وغفر الله له ولوالديه".

ويشار إلى أن الدكتور محمد مشالى المعروف بـ"طبيب الغلابة"، كان قد توفى جراء هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية عن عمر ناهز 76 عاما، وظلّ الطبيب محمد مشالي، لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبى فى عيادته بحيث لا تزيد عن 5 جنيهات، وكثيرا ما كان يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشترى لهم العلاج فى كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه "طبيب الغلابة".

والدكتور مشالى من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرسا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية، واستقر مع أسرته هناك، وتخرج مشالى من كلية الطب قصر العيني فى القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص فى الأمراض الباطنية وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل فى عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة فى محافظات مختلفة، قبل أن يفتتح عيادته الخاصة فى طنطا سنة 1975.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :   

شيخ الأزهر يعزي أسرة طبيب الغلابة    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إماراتي يتكفل ببناء مصلى ووقف خيري باسم طبيب الغلابة إماراتي يتكفل ببناء مصلى ووقف خيري باسم طبيب الغلابة



منحتها ستايلًا ساحرًا وأناقة متجددة في عالم الموضة

تعرفي على إطلالات بسمة بوسيل بموضة "البناطيل الكاجوال"

القاهره_العرب اليوم

GMT 03:47 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة

GMT 13:42 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

فيفو تطلق هاتفيها الأحدث vivo Y20 وY20i

GMT 08:25 2020 السبت ,29 آب / أغسطس

قائمة أفضل السيارات السيدان في 2020

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab