الشامسي تؤسس معرضًا دائمًا لملابس المرأة الإماراتية والخليجية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

الشامسي تؤسس معرضًا دائمًا لملابس المرأة الإماراتية والخليجية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشامسي تؤسس معرضًا دائمًا لملابس المرأة الإماراتية والخليجية

المواطنة مريم الشامسي ومعرض لمنتجات المرأة الإماراتية
دبي ـ العرب اليوم

وظّفت المواطنة مريم الشامسي خبرتها بمجال التجارة في تأسيس معرض دائم في إمارة الشارقة بمسمى 1020، ليكون منصة أعمال متكاملة لرائدات الأعمال الإماراتيات والخليجيات، ممن لديهن مشروعات صغيرة ومتوسطة في الدولة والمنطقة والدول العربية ككل.

قالت المواطنة مريم الشامسي إنها دشنت موقعاً إلكترونياً وتطبيقاً ذكياً لتسويق منتجات المرأة الإماراتية، وذلك عن طريق طرح خدمات استثنائية في مجال التسوق الإلكتروني، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة والمنطقة، لخدمة المرأة، حيث يتوافر في الموقع نظام إرشادي سلس، لتوجيه المرأة باتباع خطوات سهلة ومنتظمة لإتمام عملية الطلب والشراء من خلال تجوال افتراضي مصور للأقسام والعلامات التجارية في أرجاء المعرض، مشيرة إلى أن الموقع يوفر خاصية اختيار المقاسات ونوع القماش واللون والتصميم، والتفاصيل كافة الخاصة بالعباية أو الفستان أو نوعية العطور الخليجية المتوافرة، إضافة إلى التمكين من طلب مستلزمات النساء والشابات والإكسسوارات، فضلاً عن حفظ البيانات الخاصة بالمتعاملين في ملفات آمنة، لتسهيل عمليات الشراء والطلبيات المستقبلية.

وقالت مريم الشامسي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «فكرة المشروع بدأت في عام 2015، عندما لاحظت أن المرأة الإماراتية التي تريد أن تعرض منتجاتها أو صاحبة علامة تجارية مميزة، تشارك في المعارض لمدة يومين، وتدفع مقابل ذلك مبالغ طائلة، ما دفعني إلى إنشاء مركز تجاري متكامل، يتضمن جميع الخدمات التي تحتاجها المرأة، وبدأت العمل على إعداد مشروع لمعرض دائم يخدم المرأة ويدعم مشروعاتها، وبأسعار بسيطة جداً، تناسب جميع الفئات».

وأضافت «أسست مركزاً كان رقمه 1020، لذا أطلقت عليه هذا الرقم كمسمى، وهدفت من خلاله إلى طرح فرص الأعمال والأفكار المتجددة أمام رائدات الأعمال الإماراتيات، اللاتي يردن بدء تنفيذ مشروعات، كما يقدم لهن باقة من التسهيلات ومرافق للأعمال التي تلائم إمكاناتهن المادية».

وبيّنت الشامسي، وهي موظفة في جمارك الشارقة، أنها «قبل البدء في المشروع وتطبيق فكرته، أجرت دراسة موسعة على مستوى الدولة حول مشروعات المرأة الإماراتية بشكل عام، وكيف يمكن احتواؤها في معرض دائم يساعد على تطوير وتمكين مهارات المرأة وتسويق منتجاتها، حتى تكون فاعلة في المجتمع، وقادرة على التأثير الإيجابي وإحداث الفرق».

وأشارت إلى أنها «وضعت نصب عينيها كيفية الارتقاء بمنتجات رائدات الأعمال، وتعريف الآخرين بها، عبر إيجاد مركز دائم داخل الشارقة لعرض الملابس والاحتياجات النسائية ومكملاتها في مكان واحد».

وتابعت: «هذا المركز يوفر الخدمات كافة التي تحتاج إليها أي امرأة تريد أن تبدأ مشروعها، وذلك عن طريق توفير معرض دائم لمنتجاتها، وجهاز للمحاسبة، وتسويق إعلامي، فضلاً عن إطلاق حملات باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم المرأة وجذب النساء، وتشجيعهن على البدء في المشروعات».

وأكدت أنها «كانت حريصة على مساعدة المرأة الإماراتية في البدء بأعمالها، وإيصال منتجاتها إلى أكبر عدد ممكن من الفئات النسائية بالإمارات وخارجها، وذلك في سبيل إظهار قدراتها ومهاراتها، وتمكينها مجتمعياً»، مشيرة إلى أنها «أنشأت المركز لتحفيز مفاهيم الإبداع والابتكار في مجال المنتجات التجميلية والعطور والمبيعات المتفرقة، وللنساء اللاتي تتوافر لديهن وكالة للعلامة التي يمتلكنها ويشاركن بها في المعرض».

وقالت إنها «لاقت دعماً من عدد قليل من الجهات الداعمة للمشروعات الريادية، وتتمنى أن يكون هناك دعم أكثر لمثل هذه المشروعات التي تمكِّن المرأة اجتماعياً واقتصادياً».

مبينة أن «هناك صعوبات عدة تواجه سيدات الأعمال، خصوصاً اللاتي يمتلكن علامات تجارية مميزة، وذلك عن طريق تقليد المنتجات الأصلية من قبل الأفراد أو المصممين».

ولفتت إلى أن «المعرض يستقبل زواره من الجمهور يومياً، ويضم مركز أعمال متخصصاً في كل الخدمات التي يحتاج إليها رواد الأعمال، للانطلاق في قطاع الأعمال بالدولة مقابل رسوم مالية تتلاءم مع إمكانات رواد الأعمال الجدد، كما يمكن لطلبة الجامعات الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها».

وأوضحت أن «معرض 1020 لرواد الأعمال» يركز على الترويج والبيع لمنتجات ذات جودة عالية، ومصنعة حسب أفضل المعايير العالمية، مشيرة إلى أنه يتم تغيير قائمة العارضين في المركز كل فترة، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من رائدات الأعمال لعرض منتجاتهن وتسويقها، مشيرة إلى أن المعرض يتضمن 32 قسماً (متاجر صغيرة) بتصاميم عصرية وحضارية.

وذكرت الشامسي أن «المعرض يحتضن علامات تجارية مميزة من صنع الإماراتيات والخليجيات، في مجالات تصميم الأزياء والعبايات، والعطور، والاكسسوارات المنزلية، إلى جانب المواد التجميلية، حيث وفرت منصات إبداعية لهن، لعرض منتجاتهم التي تواكب العصر الحديث، دون أن يكن موجودات».

وتمكن المشروع الفريد من نوعه، خلال مدة وجيزة، من خلق عناصر تفرّدت في مجالات عدة، أهمها تقديم خدمات إلكترونية للزبائن، وتوفير عبايات جاهزة بمقاسات متنوعة حسب الطلب، وفقاً لأعلى المعايير، فضلاً عن أن المشروع تفرّد باحتضانه علامات إماراتية وخليجية من صنع المرأة الإماراتية والخليجية في مجال الملابس النسائية التي تعرض في المتاجر العريقة.

وتابعت: «نجحت في تغيير النمط السائد لمحل الملابس النسائية من (مخيطة) إلى متجر متكامل، يقدم تشكيلة متنوعة من مكملات الأناقة الخاصة بالمرأة، مع الحرص على الحفاظ على معالم هوية المرأة الإماراتية والخليجية، وجعلها مواكبة للموضة بشكل عصري».

وقالت إن (المركز 1020) الذي يقع بإمارة الشارقة على شارع مليحة، يحمل طابع المتجر متعدد الأقسام، الذي يخصص منصات لرواد الأعمال لعرض كل علامة تجارية مميزة، حيث لا يكتفي المركز بتوفير مساحات عرض، بل يقدم لأعضائه المشاركين حزمة من الخدمات والتسهيلات الجديدة من نوعها، التي تعزز نجاح وتنمية المشروعات وتضمن تسويقها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشامسي تؤسس معرضًا دائمًا لملابس المرأة الإماراتية والخليجية الشامسي تؤسس معرضًا دائمًا لملابس المرأة الإماراتية والخليجية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab