حميدة الأميري إماراتية تحصل على مرتبة الشرف في بكالوريوس الصيدلة بعد سنوات
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

حميدة الأميري إماراتية تحصل على مرتبة الشرف في بكالوريوس الصيدلة بعد سنوات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حميدة الأميري إماراتية تحصل على مرتبة الشرف في بكالوريوس الصيدلة بعد سنوات

حميده الاميري
دبي -جمال ابو سمرا


حرم الزواج المبكر حميدة الأميري مؤقتًا من تحقيق حلمها بإكمال دراستها، حيث رُزقت بـ 7 أبناء أثقلوا التزاماتها الأسرية، ولم تجد متسعًا من الوقت كي توفّق بين تربيتها لأبنائها وإكمال دراستها، فاختارت الأولى، وبقيت الثانية تحز في خاطرها، ولكن الأمل لا ينطفئ فعادت حميدة لمقاعد الدراسة وحصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص صيدلة مع مرتبة الشرف، لتمثل بذلك نموذجًا لابنة الإمارات التي لا تستسلم لليأس، وتسقط كلمة المستحيل من قاموس حياتها.
 
تروي حميدة الأميري قصتها مع "عودة الروح" على حد تعبيرها، فتقول" تزوجت مبكرًا، ولديّ من الأبناء 7 (4 إناث، و3 ذكور)، أصغرهم طالب في سنته الأولى بالجامعة"، وأشارت إلى أنها تزوجت ولم تكن أنهت الثانوية العامة، وبسبب ارتباطات الحياة الأسرية ومسؤولية رعاية أطفالها توقفت عن الدراسة، وبعد إنجابها أول 4 من أبنائها قررت الالتحاق بصفوف التعليم المسائي، وكان ذلك عام 1993، وحققت نجاحًا لافتًا، إذ حصلت على معدل 83.8%.
 
استراحة محارب عاشتها الأميري بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية، لكنّ عينيها وعقلها وقلبها معلقون بالجامعة وتحقيق الحلم، لتكمل الطريق، وتحديدًا في تخصص الطب، فقد كانت تأمل على الدوام أن تصبح طبيبة تؤدي مهمتها الإنسانية على أكمل وجه، ولكن وظيفتها الأساسية، كونها زوجة وإنجاب أبنائها الـ 3 الآخرين أجبراها على إرجاء خططها مرة أخرى.
 
وعن قصة التحاقها بكليات التقنية العليا، تروي حميدة أنها جاءت عن طريق ابنتها فاطمة الطالبة هناك، التي لمست تعلق والدتها بالتعليم وتضحيتها من أجلهم في تجميد كل خططها كي لا تنشغل عن تربيتهم ورعايتهم وتوفير أفضل سبل العناية لهم، حيث شاهدت سيدات كبارًا في السن على مقاعد الدراسة، فاستفسرت لأمها عن آلية التقديم لتصبح الأم بعد فترة بسيطة زميلة لابنتها، ونظرًا لتفوق الأم فقد اجتازت امتحان تحديد المستوى دون الحاجة للسنة التأسيسية واختارت تخصص الصيدلة.
 
 لم تخلُ أيام الدراسة من التحديات والصعوبات، لكن إرادة حميدة الصلبة وطموحها أوصلاها لبلوغ الهدف، وتتابع الحديث قائلة "تمكنت بثبات وعزيمة من التوفيق بين المتطلبات الاجتماعية والارتباطات الأسرية ودراستي، التي اجتهدت فيها من أجل إحراز تفوق لافت للنظر، مدفوعة بتشجيع أسرتي من صغيرها إلى كبيرها".
 
ومثلّت حميدة بقصتها للطالبات وللهيئة الإدارية والتدريسية نموذجًا يحتذى به، وتصف حالتها في بداية الالتحاق بالجامعة قائلة "بداية شعرت بالغربة بسبب فرق العمر بيني وبين الطالبات، لكن تشجيعهن ودعمهن والاحترام الكبير الذي كنت أحظى به جعلني بعد فترة قريبة لهن"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميدة الأميري إماراتية تحصل على مرتبة الشرف في بكالوريوس الصيدلة بعد سنوات حميدة الأميري إماراتية تحصل على مرتبة الشرف في بكالوريوس الصيدلة بعد سنوات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab