أمير المدينة المنورة بالنيابة يفتتح المعرض العالمي للامتياز التجاري
آخر تحديث GMT23:34:11
 العرب اليوم -

أمير المدينة المنورة بالنيابة يفتتح المعرض العالمي للامتياز التجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير المدينة المنورة بالنيابة يفتتح المعرض العالمي للامتياز التجاري

الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز يفتتح المعرض العالمي للامتياز التجاري
المدينة المنورة - العرب اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل أمير المنطقة بالنيابة أمس فعاليات المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019م, الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة خلال الفترة من 27- 29 يونيو بالتوافق مع اليوم العالمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة, الذي حددته الأمم المتحدة مؤخراً, وذلك بمركز المعارض التابع لغرفة المدينة المنورة .

وتجول الأمير سعود بن خالد الفيصل على الأقسام والأجنحة بالمعرض, مستمعاً من القائمين على منصات العرض الخاصة بالامتياز التجاري على العروض المقدمة وآليات إدارة الصفقات ومنح حق الفرنشايز والدعم المالي واللوجستي وتمويل الشباب الجدد في صناعة الامتياز التجاري .

وثم كرم سموه في ختام الحفل الرعاة الداعمين والمنظمين للمعرض .

وأكد رئيس غرفة المدينة المنورة منير محمد ناصر, أن المعرض يعد أحد أهم فعاليات غرفة المدينة المنورة الهادفة إلى تعزيز المحتوى المحلي في المنطقة بالاستفادة من التطورات المتلاحقة في سوق صناعة الامتياز التجاري واستقطاب العلامات التجارية المحلية والعالمية وتعزيز الاستثمارات النوعية في المنطقة ، معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على رعاية وتدشين المعرض العالمي ودعمهما اللامحدود لريادة الأعمال وقطاعات الأعمال المختلفة بالمنطقة .

وأوضح ناصر أن الامتياز التجاري يعد النموذج الأمثل لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وفقاً لأفضل الممارسات العالمية ويسهم بمعدل يتراوح من 4% إلى 5% من الناتج المحلى الإجمالي للدول ويوفر 6% من وظائف القطاع الخاص في الدول المتقدمة في تطبيق نظام الفرنشايز ، وأنه في ظل هذه النجاحات التي تحققها صناعة الامتياز التجاري استحوذت المملكة على 50% من القيمة السوقية للامتياز التجاري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تقدر بـ 30 بليون دولار وأصبح من أسرع القطاعات غير النفطية نمواً بنسبة (27 %) سنوياً .

أقرأ أيضاً :

أمير المدينة المنورة يطلع على مبادرة وقف طيبة للمعرفة

وأشار إلى أن المعرض العالمي للامتياز التجاري يمثل نقلة نوعية وكمية من حيث التواجد المحلي والعالمي حيث بلغ عدد المشاركين 56 مشارك من داخل وخارج المملكة منهم ١٧ مشاركاً من خارج المملكة و١٢ مشارك من المدينة المنورة وبلغ عدد الوفود المشاركة من خارج المملكة (5) وفود بجانب الفعاليات المصاحبة إذ بلغ عدد ورش العمل 17 ورشة عمل و٥ جلسات علمية وحوارية لمختلف المحاور التي تعزز نشر ثقافة صناعة الفرنشايز يتحدث فيها 13 خبيراً ومتخصصاً في هذا المجال.

وبين أن غرفة المدينة المنورة تعمل على اعتماد العديد من نماذج الأعمال لدعم ريادة الأعمال وتقديم حلول اقتصادية وفقا للميزة النسبية والتنافسية للمنطقة ، موضحا أن النجاحات في هذا المجال الحيوي دفعت الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة للاهتمام بصناعة الامتياز التجاري وهو ما يتمثل اليوم في اسهامات هذه الكوكبة المباركة من شركاء النجاح والمنظمين ورعاة المعرض .

من جانبه أشار أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة المهندس عبدالله بن أحمد أبو النصر, إلى أن المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة بالتعاون مع الأبعاد الثلاثة لتنظيم المعارض والمؤتمرات سيستصحب العديد من التجارب التجارية في صناعية الفرنشايز ذات القيمة النوعية لدعم السوق المتنامية لهذه الصناعة في المدينة المنورة إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأفاد أن برنامج المعرض حافل بالجلسات العلمية والنوعية المتخصصة, حيث تتناول الجلسة الأولى ورقة عمل خاصة بالامتياز التجاري في المملكة قدمتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وورقة العمل الثانية قدمها بنك التنمية الاجتماعية بعنوان "الامتياز التجاري في بنك التنمية"، فيما تتناول الجلسة الأولى ليوم غد السبت الفرق بين أن تبدأ علامتك التجارية والحصول على الامتياز التجاري تتبعها جلسة حوارية عن الفرنشايز (قيادة وريادة وصناعة) .

وأضاف أن المعرض يختتم أعماله غداً بجلسة تحت عنوان "كن مانحاً أو ممنوحاً ناجحاً" تتناول (15) ورشة عمل العديد من المحاور الخاصة بصناعة الامتياز التجاري, حيث أقيمت مساء أمس 4 ورش عمل عن كيفية كتابة الأدلة التشغيلية وأخطاء اختبار الفرنشايز المناسب وكيف تبني نظام فرنشايز لعلامتك التجارية وكيف تختار مشروعك الفرنشايز الأفضل ، في حين تتناول ورش العمل اليوم مانح الفرنشايز المثالي وكيف تنشئ فكرة مبتكرة لمشروعك الناشئ وأطلق مشروعك بنجاح وتوطين صناعة الفرنشايز وكن فرنشايز والتعريف على إدارة وتشغيل المطاعم باحتراف وتجربتي في الحصول على الامتياز التجاري ، بينما تتناول ورش العمل ليوم غد التعريف بأهم معالم الفرنشايز وخطوات التمويل ونموذج العمل التجاري وتحليل الفرص الاستثمارية ، وسيختتم المعرض ورش العمل بورشة عمل عن صناعة الاستثمار الداخلي .

يشار إلى أن المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019م يهدف إلى تمكين رواد ورائدات الأعمال من الدخول في صناعة الامتياز التجاري وتوفير الدعم والتمويل والاستفادة من عرض بنك التنمية الاجتماعية بتمويل القادة الجدد للفرنشايز بحد أقصى نصف مليون ريال ، بالإضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أمير المدينة المنورة يرأس الاجتماع التنسيقي الأول لبرنامج التشجير

أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع فريق عمل ملتقى "بيبان المدينة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير المدينة المنورة بالنيابة يفتتح المعرض العالمي للامتياز التجاري أمير المدينة المنورة بالنيابة يفتتح المعرض العالمي للامتياز التجاري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab