أميركي يُحقق أخطر رقم قياسي في موسوعة غينيس
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أميركي يُحقق أخطر رقم قياسي في موسوعة غينيس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركي يُحقق أخطر رقم قياسي في موسوعة غينيس

موسوعة غينيس
واشنطن - العرب اليوم

تمكن رجل من ولاية أيداهو الأمريكية، من تحطيم الرقم القياسي بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن قام بالسير لمسافة 206 قدمًا و8 بوصات باستخدام منشار كهربائي متوازن على ذقنه وكان ديفيد راش، قد حطم أكثر من 200 رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية للترويج لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، سجل الرقم القياسي لأبعد مسافة مشيًا موازنة بالمنشار على الذقن (تعمل بالطاقة).

وقال راش: "لقد جربت هذا الرقم القياسي عدة مرات قبل أن أقوم بتحطيمه رسميًا، لكنني كنت لا أزال مرعوبًا في كل مرة". "كنت أرتدي خوذة، وقفازات، وسترة سميكة، وتمساح رقبة وسروال طويل، لكنني ما زلت أشعر بالضعف" وحددت موسوعة جينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى للمسافة لإنشاء الرقم القياسي عند 32.8 قدمًا، وتجاوز راش الهدف بالسير 206 قدمًا و8 بوصات وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم.  وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الإنترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً.

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شاب يمني يُبدع في فن "التوازن" ويدخل موسوعة غينيس

امرأة بريطانية تدخل موسوعة غينيس لجمعها 1760 زينة لعيد الميلاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركي يُحقق أخطر رقم قياسي في موسوعة غينيس أميركي يُحقق أخطر رقم قياسي في موسوعة غينيس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab