ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل مستوى في 9 أشهر
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل مستوى في 9 أشهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل مستوى في 9 أشهر

الملياردير الأميركي إيلون ماسك
واشنطن - العرب اليوم

فقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية وأغنى شخص في العالم، نحو 11.1 مليار دولار من ثروته خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتصل إلى أقل مستوى لها في نحو 9 أشهر وبحسب بيانات قائمة بلومبرج للمليارديرات، وصلت ثروة إيلون ماسك بنهاية تعاملات أمس إلى 193 مليار دولار، وهو أقل مستوى لها منذ يوم 27 أغسطس 2021، الذي سجلت خلاله نفس المستوى.

وفقد ماسك بذلك نحو 77.6 مليار دولار من ثروته منذ بداية العام ليكون ثاني أعلى شخص خسارة في العالم خلال العام الحالي بعد الكندي الصيني تشانغ بينغ تشاو مؤسس بورصة بينانس للعملات الرقمية، والذي خسر منذ بداية العام وحتى الآن نحو 81.9 مليار دولار لتصل ثروته إلى 13.9 مليار دولار وجاء تراجع ثروة إيلون ماسك خلال تعاملات أمس الثلاثاء بعد هبوط سعر سهم شركة تسلا بنسبة 6.93% ليصل إلى نحو 628.16 دولار، منخفضا بالقيمة السوقية للشركة إلى مستوى 650.8 مليار دولار، وفقا لبيان كومبانيز ماركت كاب.

وبحسب فوربس، تراجع سعر سهم تسلا إلى أقل مستوى في 11 شهرا أمس، بعد أن خفض المحلل جيرام ناثان بمؤسسة Daiwa، صباح أمس الثلاثاء، السعر المستهدف للسهم إلى 800 دولار من 1150 دولارًا وجاء خفض السعر المستهدف مع إغلاق كوفيد في مدينة شنغهاي الصينية، حيث تدير شركة تسلا ما يسمى بـ "Gigafactory"، بالإضافة إلى مشكلات الإمداد التي تؤثر على ستعمل مصانعها في أوستن وبرلين على تحقيق أرباح أعمق مما كان متوقعًا في السابق.

ووفقا لفوربس، يتوقع ناثان أن الرياح المعاكسة ستؤدي إلى انخفاض عمليات التسليم من الشركة هذا العام بمقدار 180 ألف سيارة، مما يعني أن تسلا ستسلم 1.2 مليون مركبة هذا العام، مقابل 1.4 مليون وحدة كانت متوقعة سابقًا تأتي المذكرة بعد يوم واحد من تحذير دان آيفز المحلل في Wedbush من أن اجتماع المساهمين في تويتر هذا الأسبوع "سيطلق بالتأكيد المزيد من الألعاب النارية" بين ماسك ومجلس إدارة شركة وسائل التواصل الاجتماعي، مما يضيف إلى العبء الكبير" حيث يخشى المستثمرون من أن الاستحواذ المقترح قد يحول تركيزه عن تسلا.

وقال إيفز: "صبر مستثمري تسلا ينفد كثيرًا"، واقترح ماسك أنه سيخفض عرضه بسبب مخاوف بشأن الروبوتات على تويتر، بينما يقول مجلس إدارة الشركة إنه لن يغير الصفقة وكان ماسك قدم عرضًا الشهر الماضي لشراء شركة تويتر، إلا أن مجلس إدارة الشركة وضع عدة عراقيل لإتمام الصفقة، قبل أن يتراجع ويوافق على بيع تويتر مقابل 44 مليار دولار.

وكشف ماسك في مارس الماضي عن شرائه حصة في منصة التواصل الاجتماعي تقدر بأكثر من 9%، ليصبح أكبر مساهم خارجي للشركة، وهذا دفعه لتقديم عرض شراء بقية الأسهم وعلى الرغم من الاتجاه الهبوطي، كشفت شركة "Ark Invest"، شركة الاستثمار في مدينة نيويورك التي يديرها منتقي الأسهم الشهير كاثي وود، أنها اشترت 10 ملايين دولار في أسهم تسلا أمس الثلاثاء، مما أضاف إلى حصتها لأول مرة منذ فبراير، بحسب فوربس.

قــــــــــد يهمك أيضأ :

المليونير ماسك ينفي تحرّشه ب "مضيفة "على متن طائرته وتسريبات عن تسوية مالية معها

إيلون ماسك "ينقلب" على الديمقراطيين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل مستوى في 9 أشهر ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل مستوى في 9 أشهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab