الكاتبة المصرية إيمان مرسال تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الأداب
آخر تحديث GMT03:51:38
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

الكاتبة المصرية إيمان مرسال تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الأداب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكاتبة المصرية إيمان مرسال تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الأداب

الكاتبة المصرية إيمان مرسال
القاهرة - العرب اليوم

فازت الكاتبة المصرية، إيمان مرسال، بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الأداب، حسبما أعلن القائمون على الجائزة اليوم الخميس.وقال الحساب الرسمي لجائزة الشيخ زايد على موقع فيسبوك إن إيمان مرسال فازت بجائزة الشيخ زايد للكتاب، فرع الآداب 2021 عن كتابها "في أثر عنايات الزيات"، الصادر عن "الكتب خان"  في عام 2019.

ويتتبع هذا العمل سيرة الكاتبة المصرية الراحلة عنايات الزيات، لتقدّم لنا عبره مرسال حياة الزيات في عمل عابرٍ للأنواع، يرتكز على السرد، وأساليب البحث العلمي والصحافة الاستقصائية.

وقال الحساب إن العمل الفائز "يمزج بين السيرة الغيرية والذاتية، في سياق رؤية نقدية متوازنة، تجتاز الآفاق الأجناسية المعروفة وتمزج الإبداع بالوثيقة وبالخبر التاريخي، لتعيد قراءة تجربة نسوية وتعيد تقديمها على نحو يصدر عن مراجعة فاحصة، ضمن بنية سردية متماسكة".

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنظم منح جائزة الشيخ زايد للكتاب احتفاء بالقراءة، في مارس/آذار من كل عام، بإقامة العديد من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى بناء مجتمع قارئ متسلّح بالعلم والمعرفة، وتسهم في ترسيخ مكانة الدولة كعاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

 ولأول مرة، دعت جائزة الشيخ زايد للكتاب، الكتّاب الناطقين باللغة الروسية للتنافس على الجائزة المرموقة. وقالت اللجنة المنظمة للجائزة "إنه يمكن ترشيح أعمالهم هذا العام في ترشيحين"، وفقا لما نقله الموقع الرسمي لجائزة الشيخ زايد للكتاب.

ويمكن للكتاب باللغة الروسية المشاركة في ترشيحين أولهما "الثقافة العربية" وثانيهما "الترجمة" في مسابقة الشيخ زايد للكتاب لسنة 2021، كما يمكن تقدم ممثل عن روسيا لترشيحات "شخصية العام الثقافية".وقد أوضحت اللجنة المنظمة "أن هذه الجائزة تُمنح لأشخاص ومؤسسات بارزة ساهمت في تطوير الثقافة العربية، لتجسيد التسامح، والمساهمة في التعايش السلمي بين مختلف الشعوب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاتبة المصرية إيمان مرسال تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الأداب الكاتبة المصرية إيمان مرسال تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الأداب



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab