نجل جمال عبد الناصر يرصد خطأ بروتوكوليا ارتكبه الرئيس التونسي
آخر تحديث GMT20:31:44
 العرب اليوم -

نجل جمال عبد الناصر يرصد خطأ بروتوكوليا ارتكبه الرئيس التونسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجل جمال عبد الناصر يرصد خطأ بروتوكوليا ارتكبه الرئيس التونسي

الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر
القاهرة - العرب اليوم

كشف عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر، اليوم الأحد، عن كواليس زيارة الرئيس التونسي، قيس سعيد، لضريح الزعيم الراحل.وقال عبد الحكيم عبد الناصر لصحيفة "الوطن" المصرية إن الرئيس التونسي خلال زيارته للضريح تخطى وضعا بروتوكوليا، إذ حرص على التقدم بمفرده قليلا نحو القبر وظل يدعو لوالده الراحل.

كما أشار إلى أن أسرة عبد الناصر علمت بزيارة الرئيس التونسي قبل حصوبها بيوم واحد فقط، وتحديدا مساء الجمعة الماضي، وذلك بعد تلقيه اتصالا هاتفيا يبلغه بزيارة الرئيس التونسي، للضريح صباح أمس السبت.

    أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد، صباح اليوم السبت 10 أفريل 2021، زيارة إلى أضرحة الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات والجندي المجهول حيث وضع أكاليل زهور وتلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم وعن أبرز ما جاء في الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس التونسي، أفصح عبد الحكيم عبد الناصر أن قيس سعيد، أخبره إن وجدان الشعب التونسي تربى على خطب ومواقف جمال عبدالناصر.

وعبر نجل جمال عبد الناصر عن سعادته بالكلمات التي كتبها الرئيس التونسي في سجل زيارات ضريح والده الراحل، معلقا: "تشعر أنها من القلب".

كذلك اعتبر أن زيارة الرئيس التونسي لضريح جمال عبد الناصر "تبعث رسالة قوية لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، إذ إنه من المعروف موقف والدي العدائي من تلك الجماعات المتطرفة يتشابه مع موقف الرئيس التونسي، قيس سعيد منهم".

وقال نجل جمال عبد الناصر: "دائما أقول الإخوان عندما يشاهدون صورة لافتات عبد الناصر يركبهم 100 عفريت، وعندما يرونها مع صورة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي يركبهم 600 عفريت، الآن عندما يشاهدون صور لافتات ناصر والسيسي وقيس سعيد مع بعضهم البعض هيركبهم 1000 عفريت".ووصل الرئيس التونسي إلى القاهرة، الجمعة 9 أبريل/نيسان، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام لبحث العديد من القضايا الثنائية والإقليمية.

​واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التونسي قيس سعيد، أمس الجمعة بمطار القاهرة الدولي، ونظمت له مراسم استقبال رسمية اليوم في قصر الاتحادية، بعدها عقد الجانبان لقاء قمة مصرية تونسية، للتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات كافة، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس التونسي يزور مواقع تاريخية في القاهرة

الرئيس التونسي قيس سعيد يزور مصر الجمعة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجل جمال عبد الناصر يرصد خطأ بروتوكوليا ارتكبه الرئيس التونسي نجل جمال عبد الناصر يرصد خطأ بروتوكوليا ارتكبه الرئيس التونسي



الملكة رانيا تسحر العيون بإطلالات خاطفة في زيارتها للبيت الأبيض

واشنطن - العرب اليوم

GMT 07:27 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك
 العرب اليوم - طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك
 العرب اليوم - جبل فوجي يجذب محبي شروق الشمس عند «سقف اليابان»

GMT 07:41 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف
 العرب اليوم - أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف

GMT 04:08 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

الصين تكشف نموذجها الأحدث من التاكسي الطائر

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 19:20 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

3 حيل تساعد في علاج انسداد الأنف المزعج
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab