الأمير هاري يكشف سبب التخلي عن دوره في العائلة المالكة
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

الأمير هاري يكشف سبب التخلي عن دوره في العائلة المالكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير هاري يكشف سبب التخلي عن دوره في العائلة المالكة

الامير هاري والامير وليام
لندن - العرب اليوم

كشف الأمير هاري، دوق ساسكس، أنه قرر مع زوجته ميغان ماركل وضع صحتهما العقلية أولا حين قررا الابتعاد عن العائلة المالكة البريطانية.ويفسر الأمير هاري أن هذا هو سبب اتخاذ قرار الابتعاد عن العائلة المالكة مع زوجته ميغان، والانتقال إلى كاليفورنيا مع ابنهما، آرتشي، الذي يبلغ من العمر الآن عامين، ويتوقع الزوجان حاليًا طفلهما الثاني، وهي طفلة، هذا الصيف.
وأشار الأمير هاري بذلك في حديث مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري في برنامج جديد عن الصحة النفسية بعنوان The Me You Can't See أو «ذاتي التي لا تستطيع أن تراها».
وقال هاري: «اخترنا أن نضع صحتنا العقلية أولاً. هذا ما نفعله وهذا ما سنواصل فعله».
وكان دوق ودوقة ساسكس أعلنا في يناير (كانون الثاني) الماضي عن تنازلهما عن مهامها كعضوين بارزين في العائلة الملكية، وأنهما سيعملان على إعالة نفسيهما ماليا.
وقال هاري لوينفري عبر البرنامج الذي تبثه خدمة «أبل تي في» إن أكثر ما يتذكره عن وفاة والدته الأميرة ديانا في عام 1997، عندما كان في الثانية عشرة من عمره، كان: «صوت حوافر الخيول على الرصيف» أثناء الجنازة عندما كان هو وشقيقه الأمير ويليام، الذي كان يبلغ من العمر 15 عامًا في ذلك الوقت، يشعران بالحزن أمام العالم.
ووصف الأمير هاري فترة حياته بين 28 و32 عامًا بأنها «فترة كابوس» لكنه قال إنه سيخبر الناس أنه «بخير» عندما يسألون لأنه «ذلك كان أسهل».
وقال هاري إن والده، الأمير تشارلز، لم يقدم بالضرورة الدعم الذي كان يتوق إليه عند التعامل مع الحياة في دائرة الضوء بصفته أحد أفراد العائلة المالكة، حيث أخبر الأمير تشارلز ابنيه أن الأمر كان كذلك بالنسبة له (يقصد صعوبة التعامل مع دائرة الضوء)، وبالتالي سيكون الأمر نفسه بالنسبة لهما كذلك.
وتابع: «هذا غير منطقي. فقط لأنك عانيت، هذا لا يعني أن أطفالك يجب أن يعانوا. في الواقع، العكس تماما. إذا عانيت، افعل كل ما في وسعك للتأكد من أنه مهما كانت التجارب السلبية التي مررت بها، يمكنك جعلها مناسبة لأطفالك».
وعندما كانت ميغان «تكافح» كعضو جديد في العائلة المالكة، قال الأمير هاري إنه شعر «بالعجز التام» لأن محاولاتهما لطلب المساعدة لها قوبلت بـ«الصمت التام أو الإهمال التام»، وتابع «لقد أمضينا أربع سنوات في محاولة القيام بذلك».
وقال هاري عن أفكار ميغان «الانتحارية»، والتي كشفت عنها في مقابلة مع وينفري في مارس (آذار) الماضي: «كانت ستنهي حياتها. لا ينبغي أن تصل إلى ذلك. الشيء الذي منعها من رؤية الأمر هو مدى ظلمي بعد كل ما حدث لأمي، وأن أكون الآن في وضع أفقد فيه امرأة أخرى في حياتي مع طفل بداخلها، طفلنا».
إلى جانب الأمير هاري، تستضيف وينفري في برنامج الصحة النفسية كلا من المغنية الأميركية ليدي غاغا، والممثلة الأميركية غلين كلوز، وآخرين يتحدثون عن تجاربهم النفسية.
وكان الإعلان الأول عن البرنامج في أبريل (نيسان) 2019، أي قبل عام من إعلان هاري وميغان التخلي عن مهامهما كأعضاء بارزين في العائلة الملكية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شقيقة ميغان ماركل تنذر بطلاقها من الأمير هاري

الظهور العلني الأول للملكة إليزابيث بعد مقابلة هاري وميغان ماركل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير هاري يكشف سبب التخلي عن دوره في العائلة المالكة الأمير هاري يكشف سبب التخلي عن دوره في العائلة المالكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab