أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة
آخر تحديث GMT20:16:05
 العرب اليوم -

أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم
الرياض - العرب اليوم

أشاد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود محافظ عنيزة إبراهيم السليم ، والقائمين على مهرجان الغضا ، وبحيرة العوشزية ، من خلال ما شاهده من فعاليات جديدة ، وتوفير للفرص الوظيفية ، ودعماً للأسر المنتجة في مهرجان الغضا 17 ، والفعاليات المصاحبة لبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة ، مثنياً على اجتهادهم في إبراز كل ما يمكن إبرازه في المحافظة، خدمةً للمتنزهين من المنطقة أو خارجها أو من دول الخليج ، لافتاً الانتباه إلى أن مثل هذه المهرجانات لها نفع كبير يعود على المواطنين ، وتشجع وتدعم السياحة الداخلية ، منوهاً بالتطور الذي لحظه في مهرجان هذا العام في فعالياته والمعارض الذي تقام فيه ، مثل معرض رؤية المملكة 2030.

وقال سموه قبل زيارتي لهذا المهرجان اليوم كنت في بحيرة العوشزية بمركز العوشزية التابع لمحافظة عنيزة ، متأملاً أن تقوم الغرفة التجارية مع لجنة التنمية السياحية بالمحافظة ، ومع جميع الجهات المعنية بالمنطقة للاستفادة من هذه البحيرة ، من خلال تعزيز السياحة الشتوية.

وأضاف أمير منطقة القصيم لازالت منطقة القصيم بكر في فرصها السياحية ، اذ أن السياحة الشتوية لم تعط حقها الكافي من الاهتمام ، داعياً الى استغلال المقومات التي تمتاز بها منطقة القصيم من جانب السياحة الشتوية وجذب السائح لها ، متمنياً من فرع السياحة والتراث الوطني في منطقة القصيم أن تبذل جهودها في هذا الجانب بجميع المدن والمحافظات بالمنطقة لكي نستثمر هذه الفرص السياحية ، وأن تكون على مستوى التطلعات وبما يواكب رؤية المملكة 2030.

وبين سمو الأمير فيصل بن مشعل أنه في منطقة القصيم مازلنا في البدايات على مستوى السياحة الشتوية ، داعياً إلى إيجاد سياحة شتوية على مستوى عالي ، لتوفر الامكانيات والوسائل المساعدة لنجاح مثل ذلك ، مفيداً أن منتزه الغضا وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة لم تصل إلى 10? من التشغيل المهني الفعلي للسياحة ، مشيراً سموه إلى حاجة المنطقة إلى مشغلين ، مهيباً برجال الأعمال الذين يستثمرون في الخارج أن يستثمروا في منطقة القصيم في مجال السياحة ، كاشفاً أن منطقة القصيم واعدة وتتميز بموقعها المتوسط ، متمنياً من رجال الأعمال أن يبذلوا جهودهم للاستثمار في المجال السياحي وجميع المجالات ، ليكون هناك مساهمة فاعلة من القطاع الخاص في المجال السياحي ، شاكراً الجميع على جهودهم الموفقة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة ، اليوم ، حيث تجول سموه بهما وشاهد ما يحتويه مهرجان الغضا 17 من معارض وفعاليات مصاحبة ، وما تقدمه الأسر المنتجة فيه.

حيث بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، إثر ذلك قُدم عرض مرئي عن مسيرة مهرجان الغضا طيلة السنوات الماضية والنجاحات التي قدمها ، إذ انطلق ب 15 مليون ريال لبنة أساسية أولى ، لتجهيزه وتكوين القرية التراثية فيه ، التي زارها أكثر من مليون ونصف المليون زائر ، وتوفيره للفرص الوظيفية للشباب والشابات ، ولأكثر من 900 أسرة منتجة ، ومبيعات فيه تجاوزت 21 مليون ريال.

عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم روزنامة السياحة لمحافظة عنيزة لعام 1440 هـ. ثم شاهد سموه والحضور ما قدمته دار عنيزة للفن الشعبي ، فقرة من فن "الناقوز". وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز الجهات الداعمة والراعية لنجاح مهرجان الغضا 17 ، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من القائمين على المهرجان بهذه المناسبة.

رافق سموه في الزيارة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ عنيزة إبراهيم السليم ، ومدير فرع السياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم المشيقح ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

قد يهمك أيضاً :

فيصل بن مشعل يرأس اجتماع لجنة إزالة التعديات في وادي الرمة

أمير القصيم يرأس اجتماع مجلس المرصد الحضري التاسع بالمنطقة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة أمير القصيم يزور مهرجان الغضا 17 وبحيرة العوشزية في محافظة عنيزة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab