المصري أحمد حسنين يحول صناديق الكهرباء إلى لوحات فنية
آخر تحديث GMT12:02:29
 العرب اليوم -

المصري أحمد حسنين يحول صناديق الكهرباء إلى لوحات فنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المصري أحمد حسنين يحول صناديق الكهرباء إلى لوحات فنية

لفنان المصري أحمد حسنين
القاهرة - العرب اليوم

في رحلة بدأت منذ 4 سنوات، وبقلبٍ يؤمن أن الفن للجمهور دون حواجز بينهما، استخدم الفنان المصري أحمد حسنين ما تعلمه داخل كلية فنون جميلة، ليحول أكثر من 200 صندوق كهرباء في مختلف محافظات مصر إلى معرضه الفني العام.ويحكي الفنان المصري، أنه فور تخرجه من كلية فنون جميلة، ولكونه من أوائل الدفعة، تم تعيينه مصمم ديكور في هيئة المجتمعات العمرانية المصرية.

واعتبر أن تلك فرصة مناسبة ليشارك رئيسه في العمل الفكرة التي كانت تراود عقله منذ سنوات الدراسة، فكان يحلم بأن يصل الفن للجمهور في الشوارع، ووقع اختيار حسنين على صناديق الكهرباء ليحولها إلى أعماله الفنية.وأضاف: "كنت أرى صناديق الكهرباء مغطاة بأوراق الإعلانات، والعبارات المكتوبة التي يكون بعضها يحمل شتائم خادشة للحياء، فحاولت استخدام لمستي الفنية لتجميلها، لتبديد ما تحمله من قبح".وفي السياق ذاته، أوضح حسنين أنه كان يحلم أن تكون لوحاته، أجمل ما مرت عليه أعين الجمهور في الشارع خلال رحلاتهم اليومية.

ويقول حسنين (30 عاما) إن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أثنى على عمله عندما كان وزيرًا للإسكان، خلال زيارة مدبولي لمدينة أسوان الجديدة، وهي من أوائل المدن التي عمل حسنين على تجميلها.وكان ذلك دافعًا للفنان المصري، ليستمر فيما بدأه في صعيد مصر، لينتقل إلى القاهرة، ويجمل صناديق الكهرباء في أكثر من مدينة داخل العاصمة المصرية، ليجمل أكثر من 200 صندوق كهرباء في مختلف محافظات مصر.

ولم يكتف حسنين بتجميل صناديق الكهرباء، بل رسم أكثر من 5 جداريات في محافظتي الأقصر وحلوان، بطول 150 متر رأسي.كما أوضح الفنان المصري أنه في البداية كان يستخدم خامات تتأثر بالشمس وعوامل الجو، لكن مع الوقت ودعم هيئة المجتمعات العمرانية، طور حسنين من أدواته، حتى تبقى أعماله الفنية لأطول وقت ممكن.وأكد حسنين، أن ردود فعل الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي وفي الشارع على أعماله الفنية، تهون عليه الجهد المبذول في الأربع السنوات الماضية وحتى الآن.

وتمنى الفنان المصري أن تصل أعماله مستقبلًا لكل شوارع مصر، وأن ينضم له فنانون آخرون في مبادرته، وبالأخص المناطق الفقيرة، موضحًا أن روح أهل تلك المناطق هي الأكثر احتياجًا للفن ولمسته التي تحرك الوجدان وترتقي بالنفس.كما يوضح حسنين، أن العمل الفني الذي يرسمه، يكون مناسبًا للبيئة المحيطة، حتى لا يشعر أهل المنطقة بأن اللوحة غير معبرة عنهم، مؤكدًا أن تنوع البيئات داخل البلاد، ساعده على تقديم أعمالًا متنوعة، لكلٍ روحه المختلفة عن غيره.

وتوجه الفنان المصري  بنداءٍ إلى المسؤولين، يطالبهم بتبني فكرته وتعميمها، وأن تقدم الدولة دعمًا ماديًا لكل فنان يحلم بتجميل شوارع المحروسة، موضحًا أن الخامات المستخدمة تكون مكلفة ماديًا بشكل كبير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

احتفال في الذكرى الـ50 لتأسيس معهد الفنون الجميلة

طالبة فنون جميلة تتغلب على إصابتها بمرض فقدان الشهية بالرسم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصري أحمد حسنين يحول صناديق الكهرباء إلى لوحات فنية المصري أحمد حسنين يحول صناديق الكهرباء إلى لوحات فنية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab