مدير جامعة أم القرى يكرم الطلاب المتطوعين في أعمال حج العام الماضي
آخر تحديث GMT10:36:08
 العرب اليوم -

مدير جامعة أم القرى يكرم الطلاب المتطوعين في أعمال حج العام الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير جامعة أم القرى يكرم الطلاب المتطوعين في أعمال حج العام الماضي

جانب من الحفل
مكة المكرمة - العرب اليوم

كرّم مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم, خلال الحفل الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الطلاب والطالبات المتطوعين في أعمال حج العام المنصرم 1438هـ والبالغ عددهم 750 متطوعاً ومتطوعة من كليات الجامعة وعشائر الجوالة وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأكد معاليه أن الجامعة تتشرف على الدوام بمشاركتها في خدمة ضيوف الرحمن مع بقية الجهات التي سخرتها وتسخرها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لتذليل كل السبل التي تمكن حجاج بيت الله الحرام وقاصدي الديار المقدسة من عمار وزوار لأداء نسكهم وشعائرهم براحة وسلامة وأمن واطمئنان، موضحاً أن جامعة أم القرى وانطلاقا من دورها العلمي والتعليمي ومسئولياتها المجتمعية تحرص على غرس قيم العمل التطوعي في أذهان أبنائها الطلاب والطالبات عبر مشاركتهم الفاعلة في نيل هذا الشرف الديني والواجب الوطني تجاه ضيوف الرحمن، مشيراً أن الأعمال التطوعية لطلاب وطالبات الجامعة أصبح جزءاً لا يتجزأ من المنهج الدراسي في بعض كليات الجامعة إضافة إلى دور الجامعة فيما تقدمه من أبحاث ودراسات من خلال معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة في هذا الجانب.

وحث معاليه الجميع على استشعار هذا الدور وما يترتب عليه من نيل الثواب والأجر من الله عز وجل قبل أن يكون واجباً دينياً ووطنياً تجاه حجاج بيت الله العتيق، مثنياً على الجهود التي تقوم بها عمادة شؤون الطلاب وكافة الكليات المشاركة في الأعمال التطوعية.

وثمن عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف على جهود الطلاب والطالبات المشاركين في الأعمال التطوعية أثناء موسم الحج، وذلك من أجل إنجاح العمل التطوعي الذي يعد أرفع وأسمى الأعمال الجليلة التي يبتغيها الإنسان المسلم عامة والمواطن السعودي على وجه الخصوص تجاه ضيوف الرحمن، مقدراً في ذات الوقت جهود جميع الكليات بالجامعة وما تقدمه من نماذج مشرقة ومشرِّفة لأبناء هذه البلاد المباركة عامة وطلاب وطالبات هذه الجامعة العريقة بشكل خاص للقيام بهذا الواجب الديني والوطني, لافتاً إلى أن عدد الطلاب والطالبات المشاركين في العمل التطوعي خلال الحج المنصرم 1438هـ تجاوز عددهم 750 طالباً وطالبة يمثلون كليات الطب بمقر الجامعة بمكة المكرمة وفرع الجامعة بالقنفذة، وكلية الصيدلة وكليتي طب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، وكلية التمريض، والجوالة، مشيداً بتعاون وزارة الصحة في توفير البيئة التي مكنت الطلاب والطالبات القيام بدورهم في هذا الجانب.

وعبر الطالب معاذ قاضي من كلية الطب كلمة المتطوعين عن شكره وتقديره باسمه ونيابة زملائه لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وعمداء الكليات التي يمثلونها وعمادة شؤون الطلاب التي كانت عونا لهم أثناء مشاركتهم في هذا الواجب الديني والوطني لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، مؤكداً بأنهم جميعاً رهن الإشارة والتوجيه للقيام بما يخدم وطنهم ومجتمعهم وأمتهم.

وكرّم معالي مدير الجامعة المشاركين في الأعمال التطوعية وعمداء الكليات وعميدة الدراسات الجامعية للطالبات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير جامعة أم القرى يكرم الطلاب المتطوعين في أعمال حج العام الماضي مدير جامعة أم القرى يكرم الطلاب المتطوعين في أعمال حج العام الماضي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab