الأمير فيصل بن مشعل يشهد اليوم الذهبي لمهرجان رمان القصيم
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

الأمير فيصل بن مشعل يشهد اليوم الذهبي لمهرجان رمان القصيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير فيصل بن مشعل يشهد اليوم الذهبي لمهرجان رمان القصيم

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم
الرياض - العرب اليوم

 شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة,  فعاليات اليوم الذهبي لمهرجان الرمان بنسخته الرابعة بمركز الشيحية بمحافظة البكيرية , بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, والمشرف على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطاع الشمالي والغربي المهندس سلمان الصوينع, ومحافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة, ورئيس مركز الشيحية خالد الربيعان, وعدد من المزارعين.

وفور وصوله لمقر المهرجان تجول على أكثر من 250 معرضاً تستعرض منتج الرمان من خلال أكثر من 500 ألف شجرة يتم إنتاجها من 48 مزرعة منتشرة بالشيحيه وماحولها.

عقب ذلك توجه سموه للحفل المقام بهذه المناسبة حيث عزف السلام الملكي, تلا ذلك فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة رئيس بلدية محافظة البكيرية يوسف الخليفة كلمة أكد من خلالها أن رعاية سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان عكس مدى حرص القيادة ـ أيدها الله ـ على تعزيز وتشجيع وتنمية مثل هذه الكرنفالات الاقتصادية تحقيقاً للأهداف الاقتصادية المرجوة وما هو نافع للمزارعين, مشيراً إلى أن المهرجان يستعرض إنتاج أكثر من 100 عارض , بالإضافة إلى 120 أسرة منتجة قدمت لهم المواقع بالمجان , بعد ذلك قدم الشاعر علي بن جازي الشيب قصيدة شعرية وطنية, بعد ذلك قدم, بعد ذلك قدم أوبريت إنشادي وطني.

وأكد سمو أمير منطقة القصيم , على أن ما تقدمه مهرجانات المنطقة الزراعية في جميع أنواعها يعكس ما تمتاز به المنطقة من منتجات ذات جودة عالية , مشيراً سموه إلى أنه من المهم أن نركز على النوعية قبل الكمية لكي نواصل كسب المصداقية العالية ورغبة المستهلك في إيجاد منتج يليق باسم المنطقة ومزارعيها.

وقال : هذه البلاد المباركة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ واصلت فعالياتها ومهرجاناتها الزراعية مع تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية دعماً لأبنائها المزارعين , وتوفيراً للعديد من فرص العمل للشباب والفتيات والأسر المنتجة وهذا يعطي دلالة واضحة بوجود جدوى اقتصادية عالية لها.

موجهاً سموه بتمديد المهرجان لمدة أسبوع لما يقدمه المهرجان من جانب اقتصادي إيجابي، ولما يمنحه من فرص العمل لأبناء المنطقة , مبيناً على أن القيادة ـ أيدها الله ـ تسعى وبشكل مستمر إلى مواصلة دعم مثل هذه المهرجانات الزراعية دعماً لعجلة الاقتصاد والنماء , مقدماً شكره وتقديره أفراد فريق العمل القائمين بمثل هذه المهرجانات, والمزارعين الذين يمثلون ويكرسون الوطنية بمثل هذه المخرجات المفيدة للوطن وأبنائه, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.وكرم سموه في ختام الحفل الرعاة والداعمين وشركاء النجاح من القطاعات الحكومية لمهرجان الرمان الرابع , وتسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أمير منطقة القصيم يشيد بتعامل المملكة مع فيروس كورونا

فيصل بن مشعل يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جوهرة القصيم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير فيصل بن مشعل يشهد اليوم الذهبي لمهرجان رمان القصيم الأمير فيصل بن مشعل يشهد اليوم الذهبي لمهرجان رمان القصيم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab