حمدان بن زايد يشهد العرس الجماعي لـ27 عريساً من أبناء منطقة الظفرة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

حمدان بن زايد يشهد العرس الجماعي لـ27 عريساً من أبناء منطقة الظفرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدان بن زايد يشهد العرس الجماعي لـ27 عريساً من أبناء منطقة الظفرة

الشيخ حمدان بن زايد
أبوظبي - العرب اليوم

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن "الأعراس الجماعية في الدولة أثبتت نجاحها لأنها أسهمت في تشجيع المواطنين على الزواج ونشرت الفرح بين الجميع، وقللت تكاليف الزواج، وحَدت من بعض العادات والمظاهر الاجتماعية الدخيلة على مجتمعنا، مثل الإسراف في الإنفاق والتبذير على المظاهر الثانوية على حساب المتطلبات الزوجية الجوهرية".

وقال الشيخ حمدان بن زايد: "رحم الله الوالد الشيخ زايد الذي غرس فينا هذا النهج وكان له السبق في إطلاق مبادرات متعددة لمساعدة الشباب على بناء أسر سعيدة بعيدة عن الديون والتكاليف الباهظة ومن ضمنها إقامة الأعراس الجماعية لمساعدة الشباب على الاستقرار الأسري والتقليل من تكاليف الزواج".
ثقافة الخير

وأكد الشيخ حمدان بن زايد أن "مبادرة الأعراس الجماعية هي جزء من ثقافة الخير والعطاء التي نشهدها في الدولة اليوم في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

جاء ذلك لدى متابعة العرس الجماعي الافتراضي لأبناء منطقة الظفرة بمشاركة 27 عريساً، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد" الذي نظمه ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبرعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".
الإجراءات الاحترازية

ونظم العرس الجماعي في مدن زايد، وغياثي، والسلع في وقت متزامن وذلك استجابةً للإجراءات الاحترازية الهادفة إلى مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.
ونقل الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في بداية كلمته للعرسان تحيات رئيس الدولة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك وتمنياتهم للعرسان بحياة سعيدة ومستقرة.
مبادرة سعيدة

وهنأ العرسان وذويهم بهذه المناسبة، وقال: "أنا سعيد اليوم بمشاركتكم فرحتكم والخطوة الطيبة والمبادرة السعيدة اللى اتخذتموها وهي بلا شك تسعد أهلكم وقيادتكم ودولتكم وأن فرحتنا اليوم بكم مضاعفة حيث يتزامن هذا العرس الجماعي الافتراضي مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49 ودخولنا عام الخمسين على تأسيس الاتحاد ونسأل الله عز وجل أن يديم على دولتنا الخير والأمان، ونحمده كثيراً أن تهيأت لنا كافة الظروف والأسباب لأن نحتفي بكم في هذا اليوم السعيد الذي يحمل العديد من المعاني السامية والقيم الرفيعة".

وأشار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن "مدن منطقة الظفرة شهدت خلال السنوات الماضية تنظيم العديد من الأعراس الجماعية، وحققت الكثير من النجاحات والإقبال الكبير عليها، وساهمت في خفض تكاليف الزواج، وشجعت الشباب على الزواج المبكرن وتحقيق الاستقرار الأسري والترابط المجتمعي وغيرها من الآثار الايجابية الأخرى التي يلمسها الجميع".
وأضاف ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أن تنظيم العرس الجماعي الافتراضي جاء نتيجة للأوضاع الصحية والظروف الاستثنائية اللي تشهدها الامارات ودول العالم بسبب جائحة كورونا، "إلا اننا كلنا ثقة في الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة هذا الوباء ومن ثم العودة الطبيعية إلى ما كنا عليه وندعو المولى عز وجل ان يرفع عنا هذا البلاء وأن يحفظ الإمارات وقيادتها وشعبها ومن يقيم على أرضها الطيبة".
تربية صالحة

وأوصى الشيخ حمدان بن زايد العرسان بأهلهم خيراً ودعاهم إلى الاهتمام بتربية أبنائهم التربية الصالحة ليكونوا قدوة لغيرهم وغرس فيهم قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته والمساهمة في مسيرة التطور والتقدم التى تشهدها الدولة.

ووجه الشكر لشركة "أدنوك" على رعايتها للعرس الجماعي الافتراضي وللجنة المنظمة على جهودها في التحضير لمتطلبات العرس وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.
من جانبهم أعرب العرسان وذووهم عن شكرهم وتقديرهم لقيادة الدولة الرشيدة التي لا تدخر جهداً في سبيل إسعاد شباب الوطن ودعمهم بكل الوسائل التي تكفل لهم حياة رغيدة ملؤها السعادة والرفاه والأمل في مستقبل زاهر.

وعبروا عن سعادتهم بمشاركة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لهم في العرس الجماعي الافتراضي واهتمامه وحرصه الدائم على أبناء منطقة الظفرة ومشاركتهم أفراحهم ومناسباتهم السعيدة

قد يهمك ايضا

خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيس فيجي باليوم الوطني

خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيس بوتسوانا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يشهد العرس الجماعي لـ27 عريساً من أبناء منطقة الظفرة حمدان بن زايد يشهد العرس الجماعي لـ27 عريساً من أبناء منطقة الظفرة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab