أمير منطقة جازان يؤكد أهمية حفظ النعمة والاستفادة من فائض الولائم
آخر تحديث GMT10:57:13
 العرب اليوم -

أمير منطقة جازان يؤكد أهمية حفظ النعمة والاستفادة من فائض الولائم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير منطقة جازان يؤكد أهمية حفظ النعمة والاستفادة من فائض الولائم

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز
جيزان - العرب اليوم

أكد الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أهمية حفظ النعمة وعدم الإسراف بها ، والعمل الجاد من قبل الجميع للحفاظ على النعمة وتقديم كل ما يخدم الوطن والمواطن منطلقين في ذلك من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ووجه أمير منطقة جازان في كلمته الافتتاحية للجلسة الأسبوعية مساء اليوم بقصر سموه في مدينة جيزان بضرورة الحفاظ على النعم وعدم الإسراف فيها ومنها نعمة الغذاء والاستفادة من الفائض منه في الولائم سواء في المنازل أو المناسبات.

وأبان سموه أن حفظ النعمة ركيزة مهمة من ركائز الدين والعقيدة وعادات وتقاليد أهالي هذا الوطن العزيز ، مشدداً على أهمية تقدير النعم التي تنعم به هذه البلاد العزيزة في ظل قيادتها الرشيدة وشكر المولى عز وجل حق الشكر عليها.

وشدد سمو الأمير محمد بن ناصر على الدور المناط بالمواطن من المسؤولين وأرباب وربات الأسر للحفاظ على النعم وصيانتها من الإسراف , وضرورة الاقتصاد والتدبير في كافة الأمور الحياتية والحفاظ على النعمة بما يجعل الاستهلاك وفقاً للحاجة الفعلية للفرد والمجتمع.

وتم خلال الجلسة بحث السبل الكفيلة بحفظ النعم من خلال العديد من المحاور التي تناولت المنظور الشرعي لمفهوم حفظ النعمة حيث تطرق عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية بجازان محمد بن محسن علاوي في كلمة له خلال الجلسة، لأهمية الحفاظ على نعم الله التي مّن بها على عبادة ، ووجوب مقابلتها بالشكر والحمد لله على نعمه الكثيرة ومنها أداء حق الشكر لله والحفاظ على النعم وعدم إهانتها وامتهانها , مبيناً أن الجمعية الخيرية بجازان تقدم أكثر من "٢٠٠" وجبة يومياً للأسر التابعة لها , حاثاً الجميع على التعاون في هذا المجال والعمل على الاستفادة من مشروع حفظ النعمة لتوفير الطعام للمحتاجين .

وتطرق مدير مدرسة فرسان سليمان أبو العوص في كلمة مماثلة لدور المجتمع في حفظ النعمة من خلال الإدراك لأهمية حفظ النعمة وعدم الإسراف فيها ، مذكراً الجميع بما تشهده الكثير من الشعوب بمختلف بقاع المغمورة من مأسي ومجاعات تودي بحياة الملايين من البشر سنوياً ، مستعرضاً العديد من الخطط والآليات الواجب القيام بها من خلال تعاون الجميع للقيام بواجبهم في حفظ النعم وصيانتها من الاسراف والتبذير بها.

كما شهدت الجلسة استعراض تجارب فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجمعية حفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " والجمعية الخيرية بجازان وجمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا في مجال حفظ النعمة والاستفادة من فائض الطعام عبر توزيعه على المحتاجين بالمناطق والمدن والمحافظات التابعة لها .

حضر الجلسة معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ورئيس محكمة الاستئناف بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري ووكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية الدكتور نواف بن بداح الفغم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة جازان يؤكد أهمية حفظ النعمة والاستفادة من فائض الولائم أمير منطقة جازان يؤكد أهمية حفظ النعمة والاستفادة من فائض الولائم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab