اختتام برنامج موهبة الصيفي بتخصصي الملك فيصل بتخريج 30 طالبًا
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

اختتام برنامج "موهبة" الصيفي بتخصصي الملك فيصل بتخريج 30 طالبًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام برنامج "موهبة" الصيفي بتخصصي الملك فيصل بتخريج 30 طالبًا

اختتام برنامج "موهبة" الصيفي
الرياض - العرب اليوم

اختتم برنامج موهبة الإثرائي الصيفي (برنامج ابن سينا) نشاطاته في مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ بتخريج 30 طالبًا في دورته الثالثة عشرة.

وكان الحفل الختامي قد أُقيم بقاعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، في المستشفى، بحضور الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" والدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وأشاد الدكتور سعود المتحمي في كلمته بهذه المناسبة بما ذكره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد خلال تدشينه مشروع "نيوم" باستقطاب الموهوبين والمبدعين لهذا المشروع الحلم من أنحاء العالم كافة، لتقديم شيء مختلف للعالم، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد حرص الدولة على أهمية الاستثمار في أبنائها الموهوبين والمبدعين لقيادة العالم والبشرية إلى الأمام.

وأوضح "المتحمي" أن موهبة تتلقى الدعم اللامحدود من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وما برنامج التحول الوطني بمبادراته المختلفة والذي يركز على الموارد البشرية والقدرات على مستوى الوطن، وأن هذا البرنامج يضم العديد من المبادرات التي تسعى موهبة من خلالها للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة في 2030 من خلال برنامج تعزيز الشخصية السعودية لدعم هذا البرنامج بالأبحاث والأفكار والاختراعات والابتكارات، لتستحق المملكة بهذه المخرجات موقعها اللائق بها في مصاف الدول المتقدمة.

وأشار خلال حديثه إلى أهمية العلاقة المتميزة مع المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والمستمرة لأكثر من 13 عامًا لتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات بين "موهبة" والمستشفى، وأشار إلى برنامج التلمذة والذي يقوم بتوفير فرص إثرائية للطلبة بهدف إكسابهم خبرات علمية وعملية وشخصية ومهارية متقدمة تجذب اهتمامهم بما يتناسب مع قدراتهم؛ وذلك من خلال التواصل المباشر أو غير المباشر مع مشرفين متخصصين من ذوي الخبرات المتميزة ممن تزخر بهم المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة في المملكة لمساعدتهم على استثمار طاقاتهم لخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

وأكد الدكتور المتحمي في نهاية حديثه أنه تم تأسيس رابطة الموهوبين السعوديين، ووجّه الدعوة إلى الطلاب الموهوبين للالتحاق بهذه الرابطة والتسجيل فيها وذلك للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الرابطة لمنتسبيها.

فيما أوضح الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن سعادته بهذا البرنامج الذي يُقام في المستشفى للعام الـ 13 على التوالي، مؤكدًا أن أبواب مركز الأبحاث مفتوحة ليحقق الطلاب الموهوبون تطلعاتهم وتطلعات المملكة، متمنيًا أن يراهم في المستقبل القريب علماء وباحثين سواء في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أو في أي مؤسسة علمية وطنية.

وحثًّ الدكتور الفياض الطلبة المتدربين على الاستفادة من التحولات الكبيرة التي تشهدها المملكة والإمكانات المهيأة لتحقيق طموحاتهم.

وأوضحت رئيسة برنامج "ابن سينا" التدريبي عالمة أبحاث قسم الوراثة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتورة دانة محمد بخيت، أن البرنامج التدريبي جاء بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وجامعة الفيصل، وتميز باستضافة عددٍ من المتحدثين البارزين لإعطاء كلمات تحفيزية من جامعة الملك سعود ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وغيرها من المؤسسات الوطنية، وذلك بهدف إطلاع الطلاب على مختلف الخبرات العلمية والأكاديمية والإبداعية وتوسيع آفاقهم.

وأضافت أن برنامج "ابن سينا" التدريبي شهد مع اختتام فعالياته خمسة مشروعات بحثية قدَّمها 27 من طلاب المرحلة الثانوية، وذلك تحت إشراف نخبة من علماء مركز الأبحاث بالمستشفى وهيئة التدريس بجامعة الفيصل، كما أسهم في تقديم العديد من المعارف والأبحاث العلمية في المجالات الطبية وطرق وأساليب البحث العلمي ومهارات بناء الشخصية، كمهارات التخطيط الشخصي والإلقاء، وتنمية الفكر والحس الإبداعي.

ولفتت الدكتورة دانة بخيت إلى أن البرنامج التدريبي للطلاب حظي بزيارات ميدانية لجامعة الفيصل، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مشيدةً بإسهامات كلية الطب بجامعة الفيصل ممثلة بخريجي كلية الطب وطلابها المتطوعين، وذلك لمشاركتهم في إثراء الفعاليات والمهارات المقدمة للطلاب هذا العام.

كما ألقى عددٌ من الطلبة المتدربين كلمات عبّروا فيها عن شكرهم للمدربين وعلماء الأبحاث وما تلقوه من جهد واهتمام طوال فترة التدريب.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المشاركين في البرنامج والتقاط الصور التذكارية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام برنامج موهبة الصيفي بتخصصي الملك فيصل بتخريج 30 طالبًا اختتام برنامج موهبة الصيفي بتخصصي الملك فيصل بتخريج 30 طالبًا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab