طالب إماراتي يحقق المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا الدولية
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

طالب إماراتي يحقق المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طالب إماراتي يحقق المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا الدولية

الطالب الإماراتي عبدالله الشيراوي
دبي - العرب اليوم

حقق الطالب الإماراتي عبدالله الشيراوي من مدرسة ريبتون دبي المرتبة الأولى في امتحان البكالورياالدولية، وذلك وفقاً لعلامة تؤهله لمتابعة دراسته الجامعية في قسم الفيزياء في جامعة ستانفورد العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية. وكما حقق بقية طلاب الدفعة علامة تؤهلهم للالتحاق بجامعات عريقة مثل كلية لندن للاقتصاد LSE، وجامعة سانت أندروز في اسكتلدنا، وجامعة كارديف لدراسة العلوم الطبية الحيوية.

ونجح جميع الطلاب الإماراتيين الذين خضعوا للامتحانات، وحصلوا على دبلوم البكالوريا الدولية أو شهادة البرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة في أولوية تعليم الأجيال الشابة وإعدادهم لرحلة العمل والقيادة.ونال ربع طلاب دفعة هذا العام من جميع الجنسيات أكثر من 40 علامة، وتقوم المدرسة بتدريس طلاب المرحلة الثانوية برنامج الدبلوم التابع للبكالوريا الدولية (IBDP)، أو البرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية (IBCP)، لينالوا بذلك أكبر دعم ممكن في سبيل تحقيق أفضل ما لديهم من قدرات ومواهب.

وفي هذا السياق، صرّح ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي: " تدرّس مدرسة ريبتون دبي برنامج البكالوريا الدولية منذ عام 2011، ويشجع برنامج البكالوريا الدولية الطلاب على تحقيق الإنجازات الشخصية والأكاديمية على حد سواء، ويقدّم تحديات للطلاب ليتميزوا في دراستهم وذلك ضمن مجالات خارجية تشمل الابداع والرياضة والخدمات"

وأضاف كوك: "نفخر بالإعلان عن تحقيق طلابنا الذين خضعوا لامتحانات برنامج الدبلوم التابع للبكالوريا الدولية علامات عالية بمعدل 34.4 علامة متخطين بذلك المعدل العالمي البالغ 30 علامة والنتيجة المسجلة العام الفائت في المدرسة، وأودّ أن أثني على التزام طلابنا واجتهادهم حيث حقق 23% منهم أكثر من 40 علامة مقارنة بمعدل 13.82% على المستوى العالمي، وكانت العلامة الأعلى 44 علامة".

وختم كوك: "نود تهنئة أهالي الطلاب وأساتذتهم على العمل معًا واستثمار وقت وطاقة كبيرين لدعم طلابنا، وذلك حرصًا منهم على التميّز وتحقيق نتائج باهرة وإعدادهم لمستقبل أكاديمي قوي، وخاصة بأن جامعات رائدة في مختلف أنحاء العالم تعترف ببرنامج البكالوريا الدولية بفضل معاييره العالية، وهو اعتبار مهم بالنسبة إلى مدرسة ريبتون دبي التي تضمّ مجموعة متنوعة من الجنسيات، وإننا ننتهج برنامج البكالوريا الدولية لأن هدفنا لا يزال يتمثل بإعداد طلاب يتمتعون بخبرات واسعة ومهارات ضرورية لمواجهة تحديات الغد".

وبمعدلات ممتازة، سيتمكن طلاب مدرسة ريبتون دبي من الالتحاق بمختلف الجامعات العريقة عالمياً لدراسة مواضيع وعلوم متنوعة، مثل جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، وجامعة وورويك، وجامعة سانت أندروز، وجامعة كاليفورنيا بيركلي، وكلية لندن الجامعية.

الجدير ذكره أن طلاب البرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية قد تخرجوا بنجاح أيضاً بعدما أتمّوا المستوى 3 من إدارة الأعمال ودراسة التقنيات والبرامج المهنية، إلى جانب مواضيع برنامج الدبلوم التي تعادل مستويات A ، وحقق البرنامج نتائج مميزة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علماء في جامعة ستانفورد الأميركية يطورون "حورية بحر آلية"

جامعة ستانفورد الأميركية تعين سعوديًا للمشروعات العالمية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب إماراتي يحقق المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا الدولية طالب إماراتي يحقق المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا الدولية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab