ولي عهد أبوظبي يطلق الشعار الرسمي لعام زايد
آخر تحديث GMT15:38:36
 العرب اليوم -

ولي عهد أبوظبي يطلق الشعار الرسمي لعام زايد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ولي عهد أبوظبي يطلق الشعار الرسمي لعام زايد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي ـ العرب اليوم

أطلق ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشعار الرسمي لمبادرة "عام زايد"، وذلك بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا لعام زايد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،  وذلك بحضور وأيضًا بحضور عدد من الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، قد اعتمد عام 2018 ليكون "عام زايد" في دولة الإمارات العربية المتحدة تكريماً للعطاء الإنساني والقيم النبيلة التي زرعها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في قلوب الأجيال المتعاقبة.

ويعكس الشعار المُبتكر الشخصية القيادية للشيخ زايد باعتباره قامة إنسانية لها بصماتها الخالدة في مختلف نواحي الحياة ومجالاتها، ورمزاً شامخاً للوطن، ويجسد شعار "عام زايد" السمات الاستثنائية التي جسّدت شخصية المغفور له الشيخ زايد ، كالحكمة والاحترام وبناء الإنسان والاستدامة.

وبهذه المناسبة قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "إن السمات القيادية والصفات الشخصية التي مثلها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان لها أثر كبير في تعزيز الانسجام الداخلي والتلاحم الوطني بين أبناء الأمة الواحدة، إذ كان رائداً في تحقيق التنمية المجتمعية والمساواة، وبحكمته أصبح قائداً استثنائياً على جميع المستويات، ولا يزال يمثّل القدوة التي نقتدي بها دوماً لتحقيق الأفضل لدولة الإمارات".

وأوضح أن عام 2018 يملك معانٍ سامية، لأنه يصادف الذكرى المئوية لمولد الشيخ زايد، القائد والمؤسس، والذي كانت مبادئه وقيمه حجر الأساس لنمو الوطن والمواطن وازدهارهما.

من جهة أخرى، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة الوطنية العليا لمبادرة "عام زايد" الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: "تمثّل دولة الإمارات العربية نموذجاً ناجحاً للدولة المتقدّمة والمتطوّرة، وذلك بفضل الأُسس والمرتكزات الصلبة التي وضعها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ولن تدّخر اللجنة الوطنية العليا، بالتعاون مع "مكتب المؤسس"، جهداً في إلقاء الضوء على الجهود المخلصة للمغفور له في بناء الدولة، وترسيخ القيم الإنسانية لتكون الإمارات تجربة مُلهمة لغيرها من الدول ونموذجاً للتفوق والإبداع".

وسيتم الإشراف على استخدامات شعار "عام زايد" واعتمادها من قِبل مكتب المؤسس والذي أنشئ بقرار رقم 9 لسنة 2017، وعلى الجهات المحلية والحكومية والإعلامية مراجعة المكتب عند استخدام الشعار في جميع الحملات والمبادرات المتعلقة بهذا العام، بدءاً من شهر يناير 2018.

وسيتم تركيز العمل خلال "عام زايد" على تحقيق عدة أهداف أولها تثقيف الجماهير المحلية والإقليمية والدولية وإبراز مراحل حياة الشيخ زايد ودوره في تأسيس دولة الإمارات ووضع أسس نهضتها الحديثة وإنجازاتها، والثاني تخليد شخصية الشيخ زايد ومبادئه كواحد من أعظم الشخصيات القيادية الملهمة في العالم، والثالث تعزيز مكانة المغفور له الشيخ زايد عالمياً بوصفه مصدراً للفخر الوطني ورمزاً من رموز الدولة، والرابع تخليد إرث الشيخ زايد عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه. وتتمثل أسس مبادرة "عام زايد" في الحكمة، والاستدامة، والتنمية البشرية، والاحترام.

وكانت وزارة شؤون الرئاسة قد بيّنت الخطوات المتّبعة لاعتماد المبادرات والأنشطة الخاصة بالمؤسسات والأفراد تحت شعار "عام زايد"، إذ يمكن للأفراد والمؤسسات الحصول على موافقة من اللجنة الوطنية العليا لمبادرة "عام زايد" لاعتماد المبادرات والأنشطة الخاصة بالمؤسسات والأفراد ضمن "عام زايد".

ودعا "مكتب المؤسس"، التابع لوزارة شؤون الرئاسة والمسؤول عن إدارة وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية المُعتمدة من قبل الوزارة والمُتعلّقة بـ"عام زايد"، المجتمع الإماراتي إلى المشاركة بمبادرات هذه المناسبة الوطنية المهمة، وإلى تنظيم الأفراد والمؤسسات والجمعيات الخيرية في أنحاء الإمارات للمبادرات تكريماً لإرث الشيخ زايد "طيّب الله ثراه"، واعتزازاً بسيرة مؤسس الدولة، واحتفاءً برؤيته التي لا تزال تنير درب الأمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبوظبي يطلق الشعار الرسمي لعام زايد ولي عهد أبوظبي يطلق الشعار الرسمي لعام زايد



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab