نائب أمير مكة يقف على جاهزية قطار المشاعر المقدسة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

نائب أمير مكة يقف على جاهزية قطار المشاعر المقدسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائب أمير مكة يقف على جاهزية قطار المشاعر المقدسة

الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة
مكة المكرمة ـ العرب اليوم

وقف الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم ميدانياً على جاهزية قطار المشاعر الذي سينقل 350 ألف راكب خلال أيام الحج كما تفقد سموه عدداً من المراكز الصحية بالمشاعر المقدسة التي

ستقدم خدماتها لضيوف الرحمن علاوة على الإدارة العامة للخدمات بأمانة العاصمة المقدسة بالمشاعر .

وفي بداية الجولة استقل نائب أمير منطقة مكة المكرمة قطار المشاعر الذي تشرف على تشغيله هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بمشاركة قوات أمن المنشآت، ووقف ميدانياً على مركز التشغيل والتحكم والصيانة والتخزين ثمّ انطلق سموه إلى محطة قطار المشاعر (عرفات 3 ) للوقوف عليها والتأكد من جاهزيتها.

واستمع خلال الزيارة إلى نبذة عن خطة تشغيل قطار المشاعر لموسم الحج 1438هـ، والهادفة إلى نقل 350 ألف حاج عبر 1000 رحلة خلال 7 أيام ، ويمر القطار بـ 9 محطات موزعة على عرفات ومزدلفة ومنى بعدد ثلاث محطات وكل قطار مكون من 12 عربة مكيفة، وتستوعب كل عربة 250 حاجاً، إضافة إلى عربتين أمامية وخلفية.

كما وقف الأمير عبدالله بن بندر على عدد من المراكز الصحية بالمشاعر المقدسة شملت المركز الصحي رقم 20 ، الذي يتكون من 6 عيادات وقسم ملاحظة للرجال وآخر للنساء وعيادتي ضماد (رجال ونساء)، إضافة إلى صيدلية وسكن لموظفي وموظفات المركز ، وروعي في تصميم المركز وسائل الأمن والسلامة من مخارج للطوارئ وطفايات حريق بالإضافة إلى وجود مولد كهربائي احتياطي في حال انقطاع التيار الكهربائي.

ويقدم المركز خدماته الصحية لحجاج الدول العربية وحجاج جنوب آسيا، وتم تأهيله للتعامل مع حالات ضربات الشمس والإجهاد والتسمم والأمراض المعدية ، كما تم تزويده بالخدمات العلاجية والإسعافية الطارئة، بالتنسيق مع عمليات النقل الإسعافي التابع لوزارة الصحة إلى جانب مستشفى شرق عرفة الذي يعد أحدث مستشفيات المشاعر المقدسة.

وتفقد نائب أمير منطقة مكة المكرمة مشروع جسر وادي عرنة المنفذ من قبل وزارة النقل لفصل حركة المشاة عن حركة الحافلات حيث يبلغ طول طريق المشاة 425 متراً ويبلغ طول الجسر 208 أمتار وبعرض 34 مترا 

كما وقف على طريق المشاة الذي يربط عرفة بمنى ، ومن ثم وقف على مستشفى منى الطوارئ الموسمي الذي يعمل خلال فترة الحج منذ اليوم السابع من شهر ذي الحجة من كل عام وحتى مساء يوم الـ 20 من الشهر ذاته، وتبلغ مساحته الإجمالية 34394 متراً مربعاً بسعة سريرية إجمالية تبلغ 216 سريراً.

ويحتوي المستشفى على العيادات الخارجية التخصصية والعامة والصيدلية والمختبر والأشعة والمطعم والمكاتب الإدارية، وغرفة الفحص والعلاج بعدد 12 سرير وغرفة الانعاش القلبي الرئوي وغرفة العناية القلبية 4 أسرة و52 سرير طوارئ منها 24 سريراً اجهاد حراري و28 سريراً ضربات الشمس وإدارة التمريض والاستقبال، والعناية المركزة بسعة سريرية 28 سريراً و6 أسرة عزل، وأخيراً أقسام التنويم بسعة 98 سريراً، و مهبط الطائرات وغرف للعاملين.

وختم الأمير عبدالله بن بندر الزيارة بتفقد إدارة النظافة بأمانة العاصمة المقدسة في منطقة المعيصم واستمع إلى شرح مفصل من قبل معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن خطة النظافة في المشاعر المقدسة كما اطلع على غرفة العمليات الخاصة بمتابعة خدمات النظافة إلكترونيا، ومراقبة المعدات والتي أنشأتها الأمانة بهدف اتباع أفضل الأنظمة الإلكترونية، لمراقبة العمل بالإدارة العامة للنظافة , والاطلاع على التجهيزات والتطبيقات المستخدمة في الغرفة، والتي تحتوي على أنظمة تعتمد على التقنيات الحديثة، كأنظمة البلاغات، وتتبع المركبات، وتفريغ الحاويات، وشبكات الاتصال اللاسلكي، وكذلك المعدات والآلات الجديدة، ذات الإمكانات العالية، وطرق تشغيلها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب أمير مكة يقف على جاهزية قطار المشاعر المقدسة نائب أمير مكة يقف على جاهزية قطار المشاعر المقدسة



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab