العيسوي يفتتح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية
آخر تحديث GMT21:57:10
 العرب اليوم -

العيسوي يفتتح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العيسوي يفتتح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية

فاعليات افتتاح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية
عمان - العرب اليوم

مازن النعيمي- افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الأربعاء، مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في لواء الأغوار الشمالية بمحافظة إربد، والذي جاء إنشاؤه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، كما تفقد مشاريع المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في اللواء.

ويهدف إنشاء المبنى الجديد لنادي الشيخ حسين، إلى النهوض بالحركة الشبابية والرياضية في اللواء، وتمكين الشباب من ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في بيئة صحية تعزز من قدراتهم ومواهبهم.

ويشتمل المبنى على مرافق متعددة منها قاعة مجهزة بالمعدات الرياضية ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات.
وقال العيسوي في كلمة له: إن لواء الأغوار الشمالية حظي بعدد كبير من المبادرات الملكية خلال السنوات الماضية، في قطاعات الرياضة والشباب والصحة والتعليم، إضافة إلى دعم الجمعيات الخيرية وإنشاء وحدات سكنية للأسر العفيفة.

وشملت المبادرات الملكية في لواء الأغوار الشمالية إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض وملعب كرة القدم ومسبح في مجمع الشيخ حسين، وإنشاء العديد من الملاعب الخماسية والمقرات للأندية الرياضية وتزويدها بوسائل النقل، وإنشاء مركز للشابات في منطقة الشونة الشمالية، إلى جانب إعادة تأهيل وتحديث وتوسعة مستشفى معاذ بن جبل ومستشفى أبو عبيدة وتزويدهما بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن إنشاء مدرستين جديدتين (مدرسة العرامشة ومدرسة الحراوية) وصيانة 7 مدارس قائمة، وبناء ما يزيد عن 60 وحدة سكنية للأسر العفيفة في مختلف مناطق اللواء، إضافة إلى تزويد عدد من الجمعيات الخيرية بالأجهزة والمعدات ووسائل النقل، ورفد بعض البلديات بالآليات والمعدات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد العيسوي حرص الديوان الملكي الهاشمي والمؤسسات الحكومية المعنية على المتابعة المستمرة لمختلف مشاريع المبادرات الملكية، لضمان تحقيق هذه المبادرات غاياتها وأهدافها التنموية والإنسانية.

ولفت إلى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف لقاءاته وزياراته الميدانية لأبناء شعبه على تفـقـد أحوالهم وظروفهم المعيشية، والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وضرورة دراسة طلبات المواطنين، وتنفيذ الممكن منها من خلال المبادرات الملكية، بهدف تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان توفير سبل الحياة الكريمة لهم، ولا سيما فئة الشباب الذين يحظون باهتمام ورعاية جلالته وتأكيده المتواصل بتقديم مختلف أشكال الدعم لهم والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم، والنهوض بالعمل الشبابي عبر تنمية قدرات ومهارات الشباب لتمكينهم من الابداع والابتكار والإنتاج.

وأشار العيسوي إلى إيلاء جلالة الملك جل اهتمامه ورعايته في توفير البنية التحتية المناسبة للعمل الشبابي والحركة الرياضية، حيث تم من خلال المبادرات الملكية إنشاء العديد من الملاعب الرياضية والصالات والمراكز الشبابية ومباني الأندية الرياضية، بهدف توفير البيئة الحاضنة للإبداع واستثمار الطاقات لتمكين الشباب من ممارسة نشاطاتهم وتفعيل دورهم في الحياة العامة، وخدمة مجتمعاتهم المحلية.

بدوره، أكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي، في كلمة له خلال حفل الافتتاح الذي حضره محافظ اربد وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء، أهمية المبادرات الملكية في تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم.

أقرأ أيضاً :

وفد من مبادرة "كادري" للحد من الكوارث يزور محافظة إربد

وبين أن دور وزارة الشباب يكمن في المحافظة على المنشآت الرياضية واستدامتها لتقديم الخدمة الأمثل لأبناء وبنات المجتمعات المحلية، كما يقع على عاتق الأندية الرياضية مسؤولية تفعيل هذه المنشآت لأن تكون متنفساً حقيقياً للشباب، ومكاناً لاستثمار طاقاتهم والاستفادة منها.

من جهته، عبر نائب رئيس نادي الشيخ حسين الرياضي علي الغزاوي، عن شكره وتقديره لجلالة الملك على مبادراته التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، لا سيما الشباب منهم، حيث يحرص جلالته في مختلف اللقاءات والخطابات الملكية على التأكيد بأن الشباب هم عماد الوطن.

وفي كلمة للمجتمع المحلي، ثمنت النائب الأسبق فاطمة أبو عبطة المبادرات الملكية في لواء الأغوار الشمالية، مبينةً أن المبنى الجديد للنادي سيؤدي خدمات مهمة للمجتمع المحلي ولا سيما للحركة الرياضية والشبابية فيه، فضلاً عن أنه أوجد مكاناً للشباب لممارسة مختلف التدريبات والألعاب الرياضية فيه.

وتفقد رئيس الديوان الملكي الهاشمي، في منطقة المشارع المركز المتكامل لرعاية وتأهيل المعاقين، واطلع على سير العمل في المشروع، حيث سيضم المركز نحو 10 غرف صفية، وغرف نشاطات، ومختبر حاسوب وغرفة فسيولوجيا، وغرفة خاصة لذوي الإعاقات العقلية، ومكاتب إدارية، بالإضافة إلى قاعة متعددة الأغراض.

كما زار العيسوي مشروع إنشاء 16 وحدة سكنية للأسر العفيفة في المشارع، واطلع على آلية تأهيل البنية التحتية للمشروع، ومدى تحقيقها للأهداف والغايات المطلوبة، داعياً بالوقت ذاته إلى الإسراع في تنفيذ المشروع وفق المعايير والأسس المعتمدة.

وفي منطقة الكريّمة، تفقد العيسوي الملعب الخماسي لنادي الكريمة الرياضي والذي تم تنفيذه بمبادرة ملكية في العام 2016.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

38 مليون دولار صادرات محافظة إربد خلال الشهر الماضي

بدء فعاليات حملة "كتابك صديقك" في محافظة إربد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيسوي يفتتح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية العيسوي يفتتح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - العرب اليوم

GMT 17:11 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة
 العرب اليوم - تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:33 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة نايل دراما تعيد مسلسل "الناس في كفر عسكر"

GMT 02:52 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأزرق الفاتح يتربع على عرش موضة شتاء 2017

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجال أمهر جنسيًا بعد إجراء جراحة قطع القناة الدافقة

GMT 00:52 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

جزر المالديف في رحلة العمر وشواطئ رائعة للسباحة

GMT 21:22 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة رهف القنون الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا

GMT 20:17 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

نادية مصطفى تنعي وفاة زوج المطربة عفاف راضي

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على أفضل الأماكن للسفاري في شهر كانون الأول

GMT 06:09 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تأثير ألوان طلاء المنزل على الشهية والنفسية

GMT 19:10 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

ما حدث في "بري بيتش"

GMT 06:56 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

مشاهد طبيعية لن تجدها إلا عند السياحة في الإمارات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab