الشيخ منصور بن محمد يفتتح مؤتمر أطباء الأندية في دبي
آخر تحديث GMT21:34:19
 العرب اليوم -

الشيخ منصور بن محمد يفتتح مؤتمر أطباء الأندية في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ منصور بن محمد يفتتح مؤتمر أطباء الأندية في دبي

المؤتمر الخامس للجمعية الأوروبية لأطباء الأندية
دبي ـ العرب اليوم

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، المؤتمر الخامس للجمعية الأوروبية لأطباء الأندية بمقر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والذي يختتم اليوم، ويشارك في تنظيمه اتحاد كرة القدم، ومركز الفيفا الطبي للتميز بدبي، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ويقام للمرة الأولى خارج القارة الأوروبية.

وعلى هامش حفل الافتتاح، كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الأطباء المشاركين في المؤتمر، في مقدمتهم عضو مجلس الفيفا ورئيس اللجنة الطبية بالفيفا الدكتور ميشيل دوخ، والمدير الطبي للفيفا والمدير الطبي لبطولة كأس العالم للأندية بأبوظبي وكأس العالم روسيا 2018 البروفيسور إفرايم كرامر، كما قامت اللجنة المنظمة للمؤتمر بتكريم كل من رئيس اتحاد الكرة مروان بن غليطة، ورئيس مركز الفيفا الطبي المتميز في دبي سامي القمزي، ومدير جامعة محمد بن راشد آل مكتوم للطب والعلوم الصحية الدكتور عامر أحمد شريف.

بدوره، أكد رئيس مركز الفيفا الطبي المتميز في دبي، سامي القمزي، في كلمته خلال المؤتمر أن تنظيمه ولأول مرة خارج أوروبا، يرجع إلى المكانة المتميزة والمرموقة، التي تتمتع بها دبي كمركز عالمي في هذا المجال، مضيفاً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ينظر إلى مراكزه الطبية المنتشرة في مختلف دول العالم كسفير لنشر الثقافة الطبية الرياضية، ومنها مركز الفيفا الطبي المتميز في دبي، والذي كان آخر مركز تم منحه شارة الاعتماد والتميز من قبل الاتحاد الدولي، ومع ذلك نال شرف تنظيم هذا المؤتمر، وهو رهان نعمل على استحقاقه.

وأضاف القمزي «النشاط العلمي وإصدار الدراسات واستضافة المؤتمرات والدخول في الشراكات، تدخل ضمن شروط الفيفا لاعتماد التميز، لذلك وقع المركز اتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد كرة القدم، ثم دخلت جامعة محمد بن راشد آل مكتوم للطب والعلوم الصحية في هذه الاتفاقية، والتي تهدف إلى نشر المعرفة وعمل البحوث والدراسات الطبية، وعقد الورش والدورات التدريبية، وغيرها من الأنشطة».

وبين رئيس مركز الفيفا الطبي المتميز في دبي أن «ثمرة هذا التعاون الثلاثي المشترك بين المركز والاتحاد والجامعة، توج باستضافة هذا المؤتمر الطبي للجمعية الأوروبية، والذي يضم نخبة متميزة من الأطباء العالميين والمعالجين الطبيين، حيث سيشمل المؤتمر 10 ورش عمل، ونحو 85 محاضرة، ستناقش مجموعة من القضايا الطبية، وطرق الوقاية من الإصابات، بالإضافة إلى العديد من المحاور التي ستسهم في تطوير مهارات وقدرات الكوادر الطبية المشاركة في هذا المؤتمر».

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الكرة، المهندس مروان بن غليطة، سعادته بمشاركة اتحاد الكرة الفاعلة في إنجاح هذه المؤتمر، من خلال اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الكرة، وبين جامعة محمد بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دبي، ومركز الفيفا الطبي المتميز في دبي، مشدداً على أهمية الاستفادة الكبرى من المؤتمر، خصوصاً في عملية توعية اللاعبين بإصابات الملاعب.

وأضاف «التطور والتنمية المعرفية أمران ضروريان في كل مجالات الحياة وفي الرياضة لهما وقع خاص، لذلك كانت توجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، تركز على الاستمرار في التطور بكل المجالات، ومن أبرزها المجال الصحي».

وتابع بن غليطة «اتحاد الكرة منفتح على التعاون مع الجهات المختصة بالطب الرياضي، لأن هذا التخصص يفتح كل أبواب الثقافة الصحية للاعب، ويمنحه القدرة على عدم الوقوع في أي أخطاء، قد تؤدي إلى عدم استمراره في العطاء بالملاعب».

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ منصور بن محمد يفتتح مؤتمر أطباء الأندية في دبي الشيخ منصور بن محمد يفتتح مؤتمر أطباء الأندية في دبي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن
 العرب اليوم - نقل زوجة عمران خان إلى السجن

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab