الأمير تشارلز نائباً عن الملكة إليزابيث في إفتتاح ألعاب الكومنولث
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

الأمير تشارلز نائباً عن الملكة إليزابيث في إفتتاح ألعاب الكومنولث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير تشارلز نائباً عن الملكة إليزابيث في إفتتاح ألعاب الكومنولث

الأمير تشارلز وزوجتة كاميلا
لندن - العرب اليوم

افتتح الملك البريطاني المستقبلي الأمير "تشارلز"،رسمياً، دورة ألعاب الكومنولث في ملعب ألكسندر، في برمنغهام، حيث استعد أكثر من 4500 رياضي للحدث. وقد افتتح وريث العرش الألعاب برسالة خاصة للملكة "إليزابيث".
بحسب موقع People، وصل أمير ويلز مع زوجته "كاميلا" في سيارته الشخصية أستون مارتن الزرقاء خلال مقطع يسلط الضوء على تاريخ برمنغهام الغني في صناعة السيارات. وأعلن الأمير "تشارلز" افتتاح الألعاب حيث بدأت الحفلة على خلفية الألعاب النارية في جميع أنحاء المدينة.
الأمير إدوارد وزوجته صوفي يشاركان افتتاح ألعاب الكومنولث
انضم إلى الأمير "تشارلز" و"كاميلا" دوقة كورنوال في حفل الافتتاح، الأمير "إدوارد" و"صوفي" كونتيسة ويسيكس. في رسالة صدرت قبل حفل الافتتاح، شكر الأمير "إدوارد" جميع المشاركين على الأدوار التي لعبوها في جعل الألعاب تحدث. وكتب: "إلى جميع الرياضيين والمسؤولين والمتفرجين والزائرين أرحب بكم ترحيباً حاراً وأشكركم جميعاً على حضوركم. ببساطة لن يكون مهرجان الرياضة الرائع الذي هو بدونكم. ومع ذلك، فإن الألعاب ليست مجرد رياضة، فهي أعظم مظهر من مظاهر الكومنولث: مجموعتنا الاستثنائية من البلدان المرتبطة ببعضها البعض من خلال عدد لا يُحصى من العلاقات والمصالح المشتركة. مهرجان الفنون الموازية هو جزء لا يتجزأ من هذا الاحتفال و يذكرنا بقيمنا المشتركة والمواهب الهائلة الموجودة في عائلتنا".
رسالة الملكة إليزابيث يقرأها الأمير تشارلز
في حفل افتتاح دورة ألعاب الكومنولث في برمنغهام، قرأ الأمير "تشارلز" مذكرة من الملكة تمت كتابتها في أكتوبر 2021، جاء فيها: "في السابع من أكتوبر من العام الماضي، غادرت عصا الباتون (عصا دورة ألعاب الكومنولث) التي تم إنشاؤها خصيصاً، قصر باكنغهام للسفر عبر الكومنولث. وعلى مدار الـ 294 يوماً الماضية، لم تنقل رسالتي إليكم فحسب، بل حملت أيضاً الآمال والأحلام المشتركة لكل أمة وإقليم من خلالها. لقد مرت وهي في طريقها الى برمنغهام". وأضافت: "على مر السنين، أدى تضافر العديد من المشاركين في الألعاب الودية إلى خلق تجارب مشتركة لا تُنسى، وإنشاء علاقات طويلة الأمد، وحتى خلق بعض المنافسات الودية! ولكن قبل كل شيء، تذكرنا بعلاقتنا مع بعضنا البعض، أينما كنا قد تكون في العالم، كجزء من أسرة دول الكومنولث. الليلة، على حد تعبير مؤسس الألعاب، نبدأ مرة أخرى في مغامرة جديدة هنا في برمنغهام، المدينة الرائدة التي اجتذبت واحتضنت الكثير عبر تاريخها. وأتوجه بالشكر الجزيل إلى كل أولئك الذين عملوا بجد لضمان نجاح هذا بشكل خاص. وأتمنى لكل رياضي وفريق كل التوفيق. لقد كان عملكم الجاد وتفانيكم، لا سيما في الآونة الأخيرة، مصدر إلهام لنا جميعاً". وأنهت الملكة "إليزابيث" الرسالة قائلة: "إنه لمن دواعي سروري الآن أن أعلن افتتاح دورة ألعاب الكومنولث الثانية والعشرين".
ألعاب الكومنولث
بدأت ألعاب الكومنولث في عام 1930 باعتبارها دورة ألعاب الإمبراطورية البريطانية وتقام كل أربع سنوات (باستثناء عامي 1942 و 1946) منذ ذلك الحين. في عام 2022، من المتوقع أن يشارك 4500 رياضي من 72 وإقليم في الحدث متعدد الرياضات على ميداليات في 19 رياضة على مدار 11 يوماً مزدحمة في ميدلاندز الإنجليزية.
تم تقديم تتابع العصا في دورة ألعاب الكومنولث والإمبراطورية البريطانية عام 1958 في كارديف، ويلز. منذ ذلك الحين، امتد التتابع بشكل كبير. في البداية، كانت الرحلة تمر فقط عبر إنجلترا والدولة المضيفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خطاب الأمير تشارلز للبيع بعد 20 عاماً

الأمير تشارلز يتسلم مكان والده

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير تشارلز نائباً عن الملكة إليزابيث في إفتتاح ألعاب الكومنولث الأمير تشارلز نائباً عن الملكة إليزابيث في إفتتاح ألعاب الكومنولث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab