منصور بن محمد يزور معرض مسابقة التاجر الصغير 2018
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

منصور بن محمد يزور معرض مسابقة "التاجر الصغير 2018"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور بن محمد يزور معرض مسابقة "التاجر الصغير 2018"

الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ العرب اليوم

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، معرض مسابقة «التاجر الصغير 2018» في دورته الــ12، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في «سيتي ووك» بدبي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

واطلع سموه على المشروعات المشاركة في المعرض، التي بلغت 580 مشروعاً في الفترة من الخامس إلى السابع من أبريل الجاري، ويقوم المشاركون من الطلاب والشباب، وأكثر من 10 مشروعات لأصحاب الهمم، بعرض وتسويق مشروعاتهم، والتنافس من خلال منصة شاملة، تشكل نقطة انطلاق نحو عالم ريادة الأعمال.

إلى ذلك، ستقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بعملية تقييم المشروعات المشاركة في المرحلة الثانية، وسيتم إعلان أسماء الفائزين بتاريخ 14 أبريل الجاري، في الحفل السنوي الذي تنظمه المؤسسة بهذه المناسبة.

وتفصيلاً، اطلع سمو الشيخ منصور بن محمد، خلال جولته في معرض مسابقة «التاجر الصغير 2018» في «سيتي ووك» بدبي، يرافقه كل من مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، سامي القمزي، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، والمنسق العام لمسابقة التاجر الصغير، عبدالعزيز المازم، على المشروعات المشاركة، التي تميزت بروح الإبداع والتنافسية، على الرغم من صغر سن الطلبة المشاركين في المعرض.

وأشاد سموه بدور مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في توفير البيئة المثالية للطلبة المشاركين في المسابقة، مشيراً إلى ضرورة غرس مبدأ التنمية ونهج ريادة الأعمال في نفوس الأجيال الجديدة من شباب الإمارات، والعمل على إعطائهم الفرصة الحقيقية للخروج بمشروعات مستقبلية، ذات طابع تنافسي ومسهم في نمو اقتصاد البلد.

الطلاب والشباب

ويشارك في المعرض 580 مشروعاً في الفترة من الخامس إلى السابع من أبريل الجاري، ويقوم المشاركون من الطلاب والشباب، فئة الكبار من 12 إلى 25 سنة، وفئة الصغار من خمس سنوات إلى 11 سنة، بالإضافة إلى أكثر من 10 مشروعات لأصحاب الهمم، بعرض وتسويق مشروعاتهم، والتنافس من خلال منصة شاملة تشكل نقطة انطلاق نحو عالم ريادة الأعمال.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق المرحلة الأولى من المسابقة بحلتها الجديدة في ديسمبر الماضي، بالتعاون بين مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع موقع «سوق دوت كوم»، الذي قدم أكبر منصة إلكترونية للمسابقة، لإتاحة الفرصة لكل المشاركين من اليافعين والشباب، ومن مختلف الجنسيات في الدولة، للمشاركة في المسابقة، وعرض وبيع منتجاتهم من خلال المنصة التفاعلية الخاصة بالمسابقة، والتنافس في ما بينهم للوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين، مع توفير الدعم اللوجستي اللازم لعمليات البيع.

وتضم مجالات المشروعات المشاركة بمعرض المسابقة، الأنشطة التجارية الإبداعية التي تشمل: الفنون والحرف اليدوية، الاكسسوارات، وتصميم المنتجات، إلى جانب المنتجات ذات العلاقة بالأطفال والتصوير، وكذلك المنتجات التقليدية التراثية، والبصريات، ومنتجات العناية الشخصية.

مجالات المشروعات

وتتضمن مجالات المشروعات: صناعة العطور ومستحضرات التجميل، والمنتجات العلمية، والفنون، ومنتجات إعادة التدوير، ومنتجات الطاقة المتجددة، والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والكاميرات، وتكنولوجيا المعلومات والشبكات، والمنتجات الرياضية، والألعاب، وألعاب الفيديو، وإكسسوارات السيارات، والأثاث وديكورات المنزل، ومستلزمات الحدائق، والموسيقى.

وتقدم المسابقة، ضمن «مختبر مسابقة التاجر الصغير»، مشروعات واعدة في مجالات الأنشطة الابتكارية، التي تضم: الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة والنظيفة، والتكنولوجيا، والنقل، والتعليم، والصحة، والمياه، والفضاء.

وتستقبل مسابقة «التاجر الصغير» مشاركات المشروعات من كل الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات من فئات الطلاب والشباب للأعمار من خمس سنوات إلى 25 سنة. ويحق لكل مشروع مشاركة أربعة شركاء كحد أقصى، فيما يقوم قائد الفريق بتسجيل المشروع في التطبيق الخاص بالمسابقة، وذلك بالنسبة لفئة الأعمار من 12 إلى 25 سنة، أما المشروعات المشاركة للفئة العمرية من خمس سنوات إلى 11 سنة فيحق لكل مشروع مشاركة شخصين فقط.

وستقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بعملية تقييم المشروعات المشاركة في المرحلة الثانية، من خلال احتساب نقاط محددة على أداء المشروعات خلال عمليات البيع الإلكترونية، التي تمت في المرحلة الأولى، إضافة إلى نقاط التقييم أثناء عرض المشروعات في المرحلة الأخيرة، فيما سيتم إعلان أسماء الفائزين بتاريخ 14 أبريل الجاري في الحفل السنوي الذي تنظمه المؤسسة بهذه المناسبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يزور معرض مسابقة التاجر الصغير 2018 منصور بن محمد يزور معرض مسابقة التاجر الصغير 2018



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab