سلطان يفتتح مشاريع تخرج طلبة الفنون الجميلة في جامعة الشارقة
آخر تحديث GMT18:07:32
 العرب اليوم -

سلطان يفتتح مشاريع تخرج طلبة "الفنون الجميلة" في جامعة الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطان يفتتح مشاريع تخرج طلبة "الفنون الجميلة" في جامعة الشارقة

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ العرب اليوم

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، أمس، في مبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة، معرض مشاريع تخرّج طلبة الكلية، من خريجي الدفعة الـ13 (تخرج 13).

وتجول سموه في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة، التي ضمت الفنون الجميلة وتصميم الأزياء والمنسوجات والعمارة الداخلية والتصميم والتصميم الغرافيكي والوسائط المتعددة، متفقداً كل الأعمال التي أبدعها الطلبة الخريجون، والتي تعد نتاج جهودهم واكتسابهم للمعارف النظرية والعملية خلال مرحلة دراستهم، مستمعاً سموه إلى شرح وافٍ من الطلبة منفذي المشروعات والأساتذة المشرفين حول مشروعات التخرّج ودلالاتها.

واستهل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي جولته بتفقد أعمال طلبة برنامج الفنون الجميلة، التي تميزت بأفكار إبداعية وحديثة، باستخدام وسائل مختلفة لإنتاج أعمال فنية متداخلة تبرز جماليات محتوى العمل، ويهدف البرنامج إلى إيجاد بيئة فنية معاصرة بهدف إعداد جيل متفرّد من الطلبة عبر مناهج دراسية صُممت لتزويدهم بالمعارف الفنية اللازمة، فضلاً عن الممارسة العملية المعتمدة على البحث والتفكير النقدي، وذلك بغية رعاية وتقديم النخب المتميزة في هذا المجال الإبداعي.

وفي هذا القسم من المعرض، الخاص بالفنون الجميلة، وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة باقتناء مشروع تخرّج الطالبة، عائشة الجابري، الذي جاء بعنوان «أحجار دائرية» على أن يعرض وتُزيّن به مرافق استراحة سد الرفيصة، التي افتتحها سموه، منتصف أبريل الماضي، في مدينة خورفكان، ويشكل العمل الفني علاقة وطيدة بين الفنانة ونشأتها في بيئة جبلية، إذ أسهمت الحجارة في تكوين شخصيتها الصلبة والمقاومة، ما دفعها لدراستها وفهمها أكثر وتسخيرها في أعمال فنية.

بعدها انتقل سموه للوقوف على أعمال الطلبة الخريجين من برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات، الذي يسعى من خلال عمليته التعليمية إلى إعداد الطلبة لمهنة تنافسية ومتعددة الأوجه، وتتمحور العملية حول توليف مهارات التصميم الإبداعي والفني، وتحويل الأفكار الأولية إلى المنتجات النسيجية النهائية من خلال البحث والتطوير والإنتاج، ومن ثم العرض.

وزار صاحب السمو حاكم الشارقة معرض خريجي برنامج العمارة الداخلية والتصميم، الذي يعكس مدى اكتساب الطلبة للمعرفة والمهارات المتقدمة في فهم وتطبيق عملية التصميم بجميع مراحلها، بدءاً من الأنشطة البحثية، ومروراً بالبرمجة وتخطيط الفضاء الداخلي، واختيار العناصر الزخرفية والجمالية والأثاث، وغيرها، وأسهم كل ذلك في إكسابهم مهارات متقدمة في فن التواصل والعرض.

واختتم سموه جولته في معرض أعمال خريجي الدفعة 13 من طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم، بتفقد أعمال خريجي برنامج التصميم الغرافيكي والوسائط المتعددة، الذي يهدف إلى إعداد مصممي غرافيك واثقين متمكنين وناقدين وعالميين، وعمل البرنامج على إعداد طلبته بمعرفة متخصصة تساعدهم على تطوير الهوية الإبداعية والمهارات التقنية والاحترافية، إضافة إلى دعمهم بمعرفة واسعة ومتنوعة تساندهم في تطوير خبراتهم المهنية المستقبلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يفتتح مشاريع تخرج طلبة الفنون الجميلة في جامعة الشارقة سلطان يفتتح مشاريع تخرج طلبة الفنون الجميلة في جامعة الشارقة



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

مَن يحاسبُ مَن عن حرب معروفة نتائجها سلفاً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab