وهران السينمائي يكرم النجمة ليلى علوي تقديرًا لإسهاماتها الفنية
آخر تحديث GMT15:07:20
 العرب اليوم -

"وهران السينمائي" يكرم النجمة ليلى علوي تقديرًا لإسهاماتها الفنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "وهران السينمائي" يكرم النجمة ليلى علوي تقديرًا لإسهاماتها الفنية

ليلى علوي
القاهرة- محمود الرفاعي

يكرم مهرجان وهران السينمائي في الجزائر في دورته الثامنة، والتي ستنطلق الأربعاء، وحتى 12 حزيران/ يونيو الجاري، النجمة ليلى علوي؛ نظرًا لإسهامتها الفنية الكبيرة وتاريخها الثري بالأعمال القيمة التي حققت نقلات على مستوى الطرح الفكري والفني في السينما والتلفزيون.

وقد عبرت النجمة ليلى علوي عن سعادتها بهذا التكريم مؤكدة أن محبتها للشعب الجزائري والفن الجزائري المتميز كان سبب اهتمامها وإصرارها على حضور المهرجان رغم حالاتها المرضية وانشغالها بتصوير برنامج "مذيع العرب".

وقالت ليلى: أسعى دائمًا إلى التعرف على رأي الجمهور العربي في أعمالنا؛ لأننا في النهاية لا نعبر في مواضيعنا عن مجتمعنا فقط، وأنا شخصيًا أميل إلى المواضيع التي تهم المراة العربية بشكل عام؛ لأن مجتمعتنا متشابهة إلى حد بعيد، كما أن مشاكل المرأة متشابهة في كل المجتمعات العربية تقريبًا.

وأوضحت أن الشعب الجزائري متذوق للفنون ولديه طاقة إبداعية كبيرة وخرج منه الكثير من المبدعين الكبار، ومنهم المخرج الجزائري الكبير محمد الأخضر حامينا والذي يعد أول مخرج عربي يحصل على سعفة "كان" الذهبية عن فيلم "وقائع سنوات الجمر"، وأن اختياره رئيسًا شرفيًا لهذه الدورة هو مصدر سعادة وفخر بالنسبة لها.

وأكملت علوي: لا أنكر أن تكريم اسم الراحلة المبدعة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة أيضًا يؤكد مدى تأثر الشعوب العربية بالفن والمبدعين العرب أيًا كانت جنسياتهم, وهذا ما انعكس أيضًا على تكريم الناقد قصي صالح درويش والذي رحل عن عالمنا أخيرًا والذي أفتقده كثيرًا، ووجودي وسط كل هذه الرموز المكرمة والمشاركة في المهرجان تجعلني أكثر فخرًا بالتكريم خلال هذه الدورة.

المعروف أن مهرجان وهران للفيلم العربي أطلق دورته الأولى العام 2007 ويشارك في مسابقته الرسمية لهذا العام والتي يترأسها المخرج الكبير علي بدرخان مجموعة من الأفلام المتميزة، ومنها "بتوقيت القاهرة"، و"ذيب"، و"أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة"، و"عيون الحرامية"، و"الوادي" وغيرها من الأفلام التي حازت على تقدير دولي ومحلي كبير مما سيجعل المنافسة صعبة للغاية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وهران السينمائي يكرم النجمة ليلى علوي تقديرًا لإسهاماتها الفنية وهران السينمائي يكرم النجمة ليلى علوي تقديرًا لإسهاماتها الفنية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab