ولي عهد الأردن يفتتح التوسعة الجديدة في مطار الملك حسين
آخر تحديث GMT14:33:50
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

ولي عهد الأردن يفتتح التوسعة الجديدة في مطار الملك حسين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ولي عهد الأردن يفتتح التوسعة الجديدة في مطار الملك حسين

عمان - العرب اليوم

افتتح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، نائب العاهل الأردني وولي العهد، الأربعاء، التوسعة الجديدة لمبنى القادمين في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، التي تواكب التطورات التي تشهدها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سياحيًا واقتصاديًا. وأزاح الأمير الستارة عن اللوحة التذكارية لمبنى التوسعة الجديدة للمطار، الذي أنشئ سنة 1972، وشهد جملة من التحديثات، بهدف رفع مستوى تنافسيته في المنطقة، خدمة للقطاع الاقتصادي والسياحي والاستثماري. وتأتي التوسعة ضمن برنامج إعادة تأهيل مباني المسافرين، والتي تشمل توسعة وإعادة تأهيل قاعات القادمين بمساحات إضافية تبلغ (1500) متر، بكلفة تقدر بنحو (5) ملايين دينار. وتجول ولي العهد  في مرافق مبنى التوسعة الجديدة، واستمع إلى شرح من رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين عن التوسعة التي ساهمت في رفع كفاءة وإجراءات استقبال المسافرين، حيث يمضي المسافر مدة لا تتجاوز 25 دقيقة في إنجاز إجراءاته. وبَيَّنَ محادين ان المطار الذي يُعد إحدى البوابات الجوية في الأردن، ومكملاً لمنظومة النقل في محافظة العقبة، يحقق عبر مشاريع تطويره أهدافًا رئيسة تتمثل في السياحة العالمية، والشحن الجوي، ونقل رجال الأعمال، فضلاً عن كونه مطارًا دوليًا من المعايير العالمية كافة. وأشار محادين إلى أن التوسعة وفرت مكاتب جديدة للأَدِلّاء السياحيين، واستعلامات منطقة العقبة الاقتصادية، ونوافذ حجوزات الفنادق والسيارات السياحية والبنوك، إضافة إلى السوق الحرة. من جانبه، قال مدير المطار منير أسعد: إن التوسعة الجديدة، هي جزء من مشروع إعداد المخطط الشمولي للمطار الذي بدأ العام 2008، والذي اشتمل على البرنامج التطويري الذي يلبي متطلبات التشغيل لغاية العام 2028، بكلفة تصل إلى (60) مليون دينار. ويُعتبر مطار الملك الحسين، المطار الأردني الأول الحاصل على شهادة الترخيص الصادرة عن هيئة تنظيم الطيران المدني، ويقدم خدمات لـ (35) شركة طيران عالمية تقوم بالطيران إلى (13) وجهة. ويُقدَّر عائد الاستثمار على الاقتصاد المحلي بـ(300) مليون دينار. وبلغت حركة المسافرين من وإلى العقبة نحو (171) ألف مسافر نقلتهم (2820) طائرة خلال العام الماضي. ويجري العمل على استكمال برامج التوسعة لتشمل تطوير الجانب الجوي بقيمة 8 ملايين دينار، إلى جانب رفع السعة الاستيعابية للمباني لتصل إلى (2) مليون مسافر سنويًا، والتي تلبي متطلبات التشغيل لغاية العام 2028 وبقيمة إجمالية تقدر بـ(11) مليون دينار. ويشار إلى أن المطار المملوك لشركة تطوير العقبة، وتشغله شركة العقبة للمطارات منذ العام 2007، يمثل مرفقًا جويًا في المنطقة الاقتصادية، ويحتضن استثمارات تقدر بـ (100) مليون دينار، من بينها أكاديمية الطيران المدني، ومبنى الطائرات الخاصة، ومرفق الشحن الجوي، ومرفق صيانة الطائرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الأردن يفتتح التوسعة الجديدة في مطار الملك حسين ولي عهد الأردن يفتتح التوسعة الجديدة في مطار الملك حسين



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab