خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى الدولي الـ3 للتعليم العام
آخر تحديث GMT11:20:21
 العرب اليوم -

خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى الدولي الـ3 للتعليم العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى الدولي الـ3 للتعليم العام

الرياض ـ وكالات

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير والمشرف العام على المعرض والمنتدى الدولي الثالث للتعليم العام، الدكتور نايف الرومي، عن مشاركة أكثر من 200 شركة عالمية متخصصة في صناعة التعليم في المؤتمر الثالث الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خلال الفترة من 8 إلى 12 ربيع الآخر المقبل في الرياض. ولفت الرومي إلى أن المعرض والمنتدى حقَّق رقماً عربياً قياسياً من حيث حجم المشاركة، والانعكاسات الإيجابية التي تتمثل في توطين صناعة التعليم، ونقل التجارب العالمية التي تعزز اتجاهات التطوير التي تتبناها وزارة التربية والتعليم. وأبان الدكتور الرومي، عقب توقيع عقود 13 اتفاقية مع المؤسسات والشركات الراعية لأعمال المعرض والمنتدى الدولي للتعليم والمؤتمر أمس، أن الاتفاقيات ستتيح فرصة مناسبة لبناء الشراكات والتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة التعليم، وتوفير المناخات المناسبة لعقد اللقاءات بين قادة العمل التربوي في وزارة التربية والتعليم والمهتمِّين بالشأن التعليمي في المملكة وممثلي الشركات العالمية والخبراء والمتخصصين المشاركين في المعرض والمنتدى. وقال: إن المتغيِّرات الحالية والتوجه الحكومي لدعم قطاع التعليم، يحتمُّ علينا في وزارة التربية والعليم دراسة آلية واقعية ومستمرة للتقويم، وتقييم الوسائل والاستراتيجيات للوصول إلى تطويرها بشكل يضمن فاعليتها وسيرها ضمن الطريق الصحيح، وينقلها في ضوء الخبرات المكتسبة إلى مرحلة أكثر تميزاً، وهذا هو جوهر المعرض الحالي، مضيفاً أن إقرار المملكة لإنشاء هيئة تقويم التعليم أكد سعيها لمواكبة التنافس العالمي في صناعة التعليم. وأشار الرومي إلى أن عدد الأوراق المقدَّمة خلال فعاليات المنتدى بلغت 34 ورقة بحث تقدم بها خبراء من الولايات المتحدة وفنلندا وبريطانيا وسويسرا ولبنان وسنغافورة وقبرص وإسبانيا والأردن وبلجيكا وفرنسا ونيوزلندا، إضافة إلى السعودية. وأوضح أن معرض ومنتدى التعليم يقام هذا العام تحت شعار «التقويم للتحسين والتطوير»، وهو استكمال للجهد العلمي والأكاديمي المثمر للهدف العام لهذه التظاهرة في الدورتين السابقتين، حيث تناولت الدورة الأولى قضية اللامركزية في التعليم، في حين خُصِّصت الدورة الثانية لدور المعلم في مجمل العملية التعليمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى الدولي الـ3 للتعليم العام خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى الدولي الـ3 للتعليم العام



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab