الموصلي يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر
آخر تحديث GMT14:33:50
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

الموصلي يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الموصلي يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

القاهرة ـ العرب اليوم

فاز الأستاذ المتفرغ في هندسة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية الذاتية للمجتمعات المحلية، الدكتور حامد إبراهيم الموصلي، بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر (دورة 2013) عن أفضل مشروع تنموي، وذلك عن مشروع نشر الصناعات الصغيرة القائمة على خامات النخيل، وقرر التبرع بقيمتها التي تبلغ نحو 400 ألف جنيه مصري، لصالح الجمعية المصرية للتنمية الذاتية للمجتمعات المحلية. وقامت الجمعية بتنفيذ هذا المشروع بمنحة قدمتها مؤسسة مصر الخير وذلك في قرية القايات: إحدى أفقر عشر قرى في محافظة المنيا. وتضمنت إنجازات المشروع تصميم وتصنيع معدات مبتكرة لتحويل جريد النخيل إلى سدائب منتظمة المقطع وكذلك ألواح منتظمة السمك والعرض، كما تضمنت هذه الإنجازات تصنيع ألواح باركيه وألواح كونتر تفي بمتطلبات المواصفات القياسية العالمية وتضاهي مثيلتها المصنعة من الأخشاب المستوردة. وفي إطار تنفيذ المشروع خاضت الجمعية تجارب تسويقية ناجحة لتسويق ألواح الباركيه والكونتر من جريد النخيل. وتحقيقاً للاستفادة الشاملة من مورد الجريد قامت الجمعية بجهود رائدة لاستخدام مفروم الجريد في صناعة المصبعات كوقود حيوي قابل للتصدير وكذلك في صناعة أعلاف الدواجن، كما قامت بتصنيع الكارينة من خوص النخيل الذي عادة ما يتم إحراقه حرقاً مكشوفاً في الحقول، كما تم القيام بتجارب ناجحة لتسويق الكارينة من خوص النخيل، مما يقدم نموذجاً مبشراً ويفتح آفاقاً واسعة للنهوض بالريف المصري اعتماداً على موارده المحلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموصلي يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر الموصلي يفوز بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab