الروبوت بيو هيبرد مصنوع من المخلوقات البحرية يمكنه الزحف مثل السلاحف
آخر تحديث GMT10:34:10
 العرب اليوم -

يمكنه البحث في قاع المحيطات عن الصندوق الأسود للطائرات بعد حوادثها

الروبوت "بيو هيبرد" مصنوع من المخلوقات البحرية يمكنه الزحف مثل السلاحف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الروبوت "بيو هيبرد" مصنوع من المخلوقات البحرية يمكنه الزحف مثل السلاحف

الروبوت "بيو هيبرد" مصنوع من المخلوقات البحرية
لندن - كاتيا حداد

تعدُّ الرخويات البحرية من أغرب المخلوقات شكلا في المحيط. وباستخدام علماءاللافقاريات المخلوقات البحرية الغريبة لمساعدتهم في إنشاء "روبوت" مرن، وباستخدام عضلات قوية مأخوذة من أفواه الرخويات البحرية مع طباعة عناصر بالتقنية ثلاثية الأبعاد، نجح المهندسون في إنشاء روبوت يسمى "بيو هيبرد"، وتضم الرخويات البحرية التي يبلغ طولها نحو 2 بوصة أثنتين من الأرجل أو الأذرع تمكنانها من الزحف مثل السلاحف البحرية وإخراج نفسها على الشاطئ.

الروبوت بيو هيبرد مصنوع من المخلوقات البحرية يمكنه الزحف مثل السلاحف

واختار الباحثون استخدام الحيوان البحري Aplysia californica بسبب قدرته على البقاء على قيد الحياة في البيئات القاسية. وتعد الرخويات البحرية مخلوقات مفترسة يمكنها أن تعيش في قاع المحيط ويمكنها التعامل مع التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة والملوحة مع المد والجزر في المحيط الهادي. وبالمقارنة تحتاج الثدييات وعضلات الطيور ظروفًا أكثر استقرارا بكثير للعمل بشكل صحيح. واستخدم الباحثون عضلات من فم الحيوان الرخوي والتي تعرف بعضلات الشدث ويتم التحكم فيها من خلال إثارة مجال كهربائي خارجي، وتضم العضلة اثنين من الأذرع التي يتم توصيلها بأذرع الروبوت المطبوع بشكل ثلاثي الأبعاد، ويتحرك الروبوت عندما تنقبض العضلات وتنبسط وتتأرجح الأذرع ذهابا وإيابا. ويخطط الباحثون لدمج حزم من الألياف العصبية المعروفة باسم "ganglia" والتي تحمل إشارات إلى العضلات في الروبوت للمساعدة في التحكم فيه، مشيرين إلى أن ذلك يمكن أن يسهل السيطرة على الروبوت ويجعل تحركه أسرع. واستخدم الباحثون "الكولاجين" من جلد الحيوان الرخوي لبناء سقالة عضوية تحلُّ محل الأجزاء المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد في الإصدارات الجديدة من الروبوت ما من شأنه تحويل الروبوت إلى روبوت عضوي تماما.

وتابعت السيدة وبستر تقول: "من خلال حزم الألياف العصبية يمكن للعضلات القيام بحركة أكثر تعقيدا مقارنة باستخدام التحكم بواسطة الإنسان وكذلك يمكن تعليمها، فنحن نريد روبوتات لينة للتفاعل مع البيئة". وتقدم السيدة وبستر وفريقها معلومات عن الروبوت بير هيبرد في مؤتمر Living Machines في أدنبرة هذا الأسبوع، ويأمل الفريق في تعليم الروبوت التحرك للأمام استجابة إلى إشارة واحدة وإلى الخلف استجابة إلى إشارة ثانية. ونجح الباحثون في العمل مع البروفيسور أوزان اكوس المهندس الميكانيكي في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف" في خلق "جل الكولاجين" من جلد الرخويات البحرية، واستخدموا التيارات الكهربائية لتوفيق ودمج الكولاجين لبناء سقالة مرنة وقوية وخفيفة الوزن. وأضاف البروفيسور أكوس " عندما ندمج العضلات مع هيكل بيولوجي طبيعي فيكون ذلك أفضل من مئات إلى ألف مرة"، ويأمل الباحثون في استخدام ذلك لخلق أشكال جديدة من الروبوت الذي يمكنه التحرك بشكل أكثر كفاءة. وبيَّن الباحثون أن الروبوت يمكن أن يكون مفيدا في استكشاف المواقع حيث سيكون غير مكلف ولن تكون هناك حاجة إلى استرجاعه، وعندما يصل إلى نهاية عمره الإنتاجي سيتحلل مثل الكثير من المواد الحية الأخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوت بيو هيبرد مصنوع من المخلوقات البحرية يمكنه الزحف مثل السلاحف الروبوت بيو هيبرد مصنوع من المخلوقات البحرية يمكنه الزحف مثل السلاحف



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش

امستردام - العرب اليوم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 15:51 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

اللون الزهري يغلب على ملابس المحجبات في 2017

GMT 01:51 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab