مونديال قطر يشهد استخدام أول عبوات مياه ومشروبات قابله للتدوير
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

مونديال قطر يشهد استخدام أول عبوات مياه ومشروبات قابله للتدوير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مونديال قطر يشهد استخدام أول عبوات مياه ومشروبات قابله للتدوير

كأس العالم
الدوحة_العرب اليوم

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وشركة كوكاكولا الشرق الأوسط، أن بطولة كأس العالم "قطر 2022" التي تختتم منافساتها غدا الأحد، تشهد استخدام أول عبوات مياه ومشروبات غازية قابلة للتدوير بالكامل، في المواقع الرسمية للبطولة، بما في ذلك الاستادات، ومناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود اللجنة العليا لاستضافة بطولة دون نفايات بلاستيكية.

ويتماشى إصدار واستخدام أول عبوات مصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيرفثالات بنسبة 100٪ خلال المونديال، مع مبادرات اللجنة العليا في تعزيز ثقافة إعادة التدوير، وتعد تجربة كوكاكولا لهذا النوع من العبوات أول ظهور لمنتجاتها المصنعة محلياً، وهي عبوات مصنوعة من مادة قابلة للتدوير بالكامل، حيث تتوفر عبوات كوكاكولا وسبرايت وفانتا بسعة 350 مل، بالإضافة إلى مياه أروى سعة 500 مل.

وقالت المهندسة بدور المير، المدير التنفيذي لإدارة الاستدامة في اللجنة العليا :"شهدت جهودنا للحد من استخدام البلاستيك العديد من المبادرات من بينها برنامج (موجة وحدة)، ويأتي الإصدار التجريبي من عبوات كوكاكولا الجديدة للتقليل من تأثير المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام، ما يتماشى مع سعينا المتواصل لترك إرث مستدام لكأس العالم قطر 2022."

وأضافت: "يتمثل هدفنا الأساسي في زيادة الوعي، والتشجيع على اتباع السلوكيات المستدامة بين الناس في قطر وعلى مستوى العالم، الأمر الذي يساعد على تعزيز الاقتصاد الدائري، ما من شأنه تقليل المهدر من المواد البلاستيكية والاستفادة منها قدر الإمكان."

من جانبه، قال تولجا سيبي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة كوكاكولا الشرق الأوسط: "تمثل هذه التجربة علامة فارقة لأعمالنا في المنطقة، وهي خطوة مهمة نحو عالم خال من النفايات، وضمن خططنا الرامية لجمع وإعادة تدوير جميع العبوات المستخدمة بحلول العام 2030. كما يأتي هذا المشروع التجريبي كجزء من مراحل مقبلة تهدف شركتنا من خلالها إلى مواصلة دعم مشاريع جمع النفايات وتدويرها، وتقليل تأثيرنا على البيئة من خلال الشراكات والمبادرات المحلية".

وإلى جانب العبوات القابلة للتدوير بالكامل؛ نشرت اللجنة العليا وكوكاكولا الشرق الأوسط صناديق مخصصة لإعادة التدوير في جميع مواقع كأس العالم قطر 2022، كما جرى تنظيم دورات تثقيفية وتدريبية لأكثر من 20 ألف متطوع في المونديال حول إعادة التدوير المسؤولة، من خلال التواصل الفعلي والافتراضي، لضمان تفعيل فكرة وضع النفايات القابلة لإعادة التدوير في الصناديق المخصصة لدعم جهود إعادة الاستخدام.

وأعربت اللجنة العليا عن فخرها بالإعلان عن إعادة تدوير العبوات البلاستيكية التي جرى فصلها وجمعها خلال البطولة وتحويلها إلى عبوات بلاستيكية مصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيرفثالات داخل دولة قطر، ما من شأنه ترك إرث مستدام في المحافظة على البيئة عبر الحد من المخلفات البلاستيكية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لبنانية تصنع أكبر "فسيفساء" من أغطية العبوات البلاستيكية

 

شرب المياه من العبوات البلاستيكية يتسبب في زيادة المخاطر أثناء الحمل

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مونديال قطر يشهد استخدام أول عبوات مياه ومشروبات قابله للتدوير مونديال قطر يشهد استخدام أول عبوات مياه ومشروبات قابله للتدوير



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab