الكلاب البوليسية تستطيع الكشف عن حالات كورونا بتجارب أحد نوادي كرة القدم
آخر تحديث GMT06:43:53
 العرب اليوم -

الكلاب البوليسية تستطيع الكشف عن حالات كورونا بتجارب أحد نوادي كرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكلاب البوليسية تستطيع الكشف عن حالات كورونا بتجارب أحد نوادي كرة القدم

الكلاب البوليسية
لندن - العرب اليوم

  توصلت دراسة إلى أن الكلاب البوليسية المدربة بشكل خاص قادرة على اكتشاف الحالات الإيجابية لـ فيروس كورونا قبل أكثر من أسبوع من أخذ المسحات المعملية عن طريق الآنف.   ووفقًا لتقرير جريدة "ديلى ميل"، تم إجراء تجربة حول فاعلية الكلاب البوليسية على لاعبين فى نادى كرة القدم البلجيكى KV Oostende، حيث تم طرح الكلاب البوليسية كأداة لفحص ألفيروسات للوافدين الجدد فى مطارات بلجيكا وفنلندا والإمارات العربية المتحدة.  

فى التجربة البلجيكية، تم تكليف الكلاب بشم مسحات تفوح منها رائحة العرق من إبط اللاعبين بحثًا عن أى علامات للعدوى، وقد وجدت دراسات سابقة وجود "رائحة" مميزة منذ اليوم الأول للإصابة، ومع ذلك، لا توجد حاليًا أدوات تشخيص قادرة على التعرف عليه، باستثناء نظام حاسة الشم شديد الحساسية.  

  ذكرت صحيفة دى ستاندارد االفلمنكية أن الكلاب لديها معدل دقة يبلغ 99.5٪، وهذا مشابه لحساسية مسحات مختبر PCR المأخوذة من الأنف، والتى تعتبر المعيار الذهبى لاختبار فيروس كورونا.   تم تدريب الكلاب من قبل خبراء فى K9 Detection ، ومقرها فى أوستن، وقال يوهان ويكهوزن، الرئيس التنفيذى لشركة K9 Detection: "كان هناك لاعبون أظهروا نتائج سلبية عبر تفاعل البوليميراز المتسلسل وتبين أنهم إيجابيون مع تجارب الكلاب، وبعد ثمانية أو تسعة أيام تبين أنهم إيجابيون في تحليل الـ pcr".

  إذا كانوا قد تابعوا نتائجنا، لكان اللاعب المصاب قد تم وضعه فى الحجر الصحى فى وقت سابق ولن ينتشر الفيروس أكثر فى مجموعة اللاعبين.   وقال نادى كرة القدم إنه من غير المرجح أن تحل الكلاب البوليسية محل اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل بالكامل، لكنها قد تلعب دورًا كأداة فحص جماعى للسماح للجماهير بالعودة إلى المدرجات، وأضاف النادي: "إجراء بضعة آلاف من الأشخاص لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل السماح لهم بالذهاب إلى كرة القدم ليس مستحيلًا من الناحية المالية والعملية". 

  تدعم التجربة نتائج دراسة حديثة فى مطار فنلندى حيث أوقفت الكلاب الأشخاص الذين يبدو أنهم بصحة جيدة، حيث خضع المسافرون الذين أوقفتهم الكلاب البوليسية لفحوصات المسحة الطبية لمعرفة ما إذا كانوا يحملون ألفيروس لكنهم عادوا جميعًا سلبيين، ومع ذلك، بعد بضعة أيام، أخبر نفس الأشخاص الذين يُفترض أنهم سلبيون، الباحثين أنهم أصيبوا بأعراض فيروس كورونا، .

   تم اختبار 6 كلاب بوليسية من قبل مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائى العام الماضى لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدامها للكشف عن الفيروس، وتم الإبلاغ عن نتائج الدراسة التى تبلغ تكلفتها 500 ألف جنيه إسترلينى إلى وزير الصحة مات هانكوك فى أكتوبر، لكن من غير المعروف ما إذا كانت ستؤدى إلى استخدام الكلاب رسميًا.    قالت الباحثة الرئيسية آنا هيلم بيوركمان من جامعة هلسنكي، إن الكلاب الثلاثة المشاركة فى الدراسة الفنلندية- وهى مينا وكوسى وفالو- حققت نسبة نجاح تقارب 100 ٪ فى اكتشاف الفيروس، وأضافت لصحيفة The Times: "إنهم فى الواقع يجدون سلبيات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) والتى ستكون إيجابية فى PCR فى غضون أسبوع".  

يمكن للكلاب المدربة بشكل خاص اكتشاف الأشخاص المصابين بـ كورونا، فقط عن طريق شم الإبطين، وقد وجدت دراسة أجريت فى ديسمبر أنه يمكن تدريب الكلاب على اكتشاف الأشخاص المصابين بفيروس كورونا عن طريق شم الإبطين.

     قام باحثون من المدرسة البيطرية الوطنية فى ألفورت ، فرنسا ، بتجنيد ستة كلاب تم تدريبهم مسبقًا على شم أشياء أخرى وإعادة تدريبهم على اكتشاف فيروس كورونا، بسبب حاسة الشم الحادة الشهيرة، تم استخدام الكلاب لاقتلاع العقاقير والمتفجرات وحتى التقاط أمراض مثل سرطان القولون بنجاح.   أظهر فريق من العلماء الفرنسيين الآن أن أفضل صديق للإنسان يمكن أن يساعد أيضًا فى إنقإذ الأرواح أثناء الوباء من خلال اكتشاف الفيروس بنسبة 75 إلى 100 ٪ .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ظهور نسخة جديدة من "كورونا المتحوّر" في أميركا

فاوتشي يحذر من زيادة جديدة في إصابات كورونا بسبب سلالات مقاومة للقاح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكلاب البوليسية تستطيع الكشف عن حالات كورونا بتجارب أحد نوادي كرة القدم الكلاب البوليسية تستطيع الكشف عن حالات كورونا بتجارب أحد نوادي كرة القدم



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab