فرانكلين ثالث عاصفة تَضرِب بريطانيا خلال أسبوع واحد بعد دادلي ويونيس
آخر تحديث GMT23:59:25
 العرب اليوم -

فرانكلين ثالث عاصفة تَضرِب بريطانيا خلال أسبوع واحد بعد "دادلي" و"يونيس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرانكلين ثالث عاصفة تَضرِب بريطانيا خلال أسبوع واحد بعد "دادلي" و"يونيس"

العاصفة فرانكلين
لندن ـ العرب اليوم

اجتاحت العاصفة فرانكلين مناطق واسعة من المملكة المتحدة، برياح قوية، وأمطار رعدية، وفيضانات.وشهدت أماكن في أيرلندا الشمالية، فيضانات شديدة، بينما أدت الأمطار في مقاطعة يوركشاير إلى فيضانات ما دفع السلطات لتحذير السكان إلى البقاء بعيداً عن أماكن الفيضانات. وحذرت شبكة السكك الحديدية في جنوب، وجنوب شرقي بريطانيا، الركاب، من احتمالات تعطل الخدمات في أوقات مختلفة.

وتأتي العاصفة فرانكلين، بعد يومين فقط من العاصفة يونيس التي ضربت جنوب، وجنوب شرقي بريطانيا، وتسببت في مقتل 3 أشخاص، وقطع الطاقة عن 1.4 مليون منزل.وتعد العاصفة فرانكلين، هي العاصفة الثالثة، في نفس الأسبوع، التي تضرب بريطانيا، بعد دادلي، ويونيس، وهو ما يحدث للمرة الأولى، منذ تأسيس نظام تسمية العواصف، عام 2015.

وأعلنت الحكومة البريطانية، 150 إنذارا، من وقوع فيضانات مختلفة القوة، في مناطق في شمال إنجلترا، خاصة في مقاطعة يوركشير، ومدينة مانشستر.وطالبت السلطات المواطنين في هذه المناطق بالبقاء بعيدا عن الأنهار، وأغلقت عددا من الجسور، كما أمرت بإجلاء السكان عن منازلهم في بعض المناطق، بسبب الرياح العاتية، والفيضانات.

وأجلت السلطات السكان من نحو 70 منزلا، في جنوب مدينة مانشستر، كما حذرت السكان في 430 منزلا ، من احتمال تعرض حياتهم للخطر، بسبب العاصفة.وفي أيرلندا الشمالية، تعرضت عدة ملاعب كرة القدم للغرق، ولازال أكثر من 4600 منزل يعاني من انقطاع الطاقة، حسب السلطات المحلية.

وتواصل السلطات جهودها لتصريف المياه بشكل أسرع، باستخدام المضخات، من نهري درامراه، وفين، خوفا من وقوع فيضانات على ضفتيهما، ما يعرض المنازل المحيطة للغرق.في الوقت نفسه فاضت المياه وطغت على ضفتي، نهر، سيفرين، وأقام رجال الإنقاذ، مصدات المياه في سبع، مناطق، لمنع الفيضانات القادمة من النهر، من الوصول إلى المنازل.

وحذرت السلطات في مناطق مختلفة، من أنه حتى الخدمات التي لاتزال متوفرة، قد تتعرض للتوقف، بسبب الطقس السييء، كما حذرت من إمكانية انقطاع الطاقة عن مزيد من المنازل، بسبب الرياح القوية.وقالت خبيرة الطقس، بيكي ميتشل، "حاليا، نشهد نشاطا للرياح، لهذا نعاني من عدد كبير من العواصف المتتابعة، القادمة باتجاه المملكة المتحدة، فقد شهدنا العاصفة دادلي، يوم الأربعاء الماضي، ثم يونيس، يوم الجمعة، وفرانكلين، الإثنين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موجة من الطقس السييء تضرب عددًا من الدول العربية

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الإثنين 21 فبراير/ شباط 2022

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانكلين ثالث عاصفة تَضرِب بريطانيا خلال أسبوع واحد بعد دادلي ويونيس فرانكلين ثالث عاصفة تَضرِب بريطانيا خلال أسبوع واحد بعد دادلي ويونيس



GMT 20:13 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي
 العرب اليوم - واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab