وزير المياه والري الأردني يفتتح مشروع تأهيل ٥ ينابيع في لواء ناعور
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

ضمن جهود الوزارة للاهتمام بالمزارعين وتطوير الزراعة

وزير المياه والري الأردني يفتتح مشروع تأهيل ٥ ينابيع في لواء ناعور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير المياه والري الأردني يفتتح مشروع تأهيل ٥ ينابيع في لواء ناعور

جانب من افتتاح مشروع تاهيل ٥ ينابيع في لواء ناعور
عمان- نورما نعمات

افتتح وزير المياه والري المهندس رائد أبوالسعود، بحضور عضو لجنة اللامركزية زكريا أبوردن والمساعد لشؤون المياه م. مفيد اللوزي والمساعد للإعلام عمر سلامة وعدد من مسؤولي قطاع المياه ووجهاء المنطقة المشروع الريادي الذي نفذته وزارة المياه والري بالتعاون مع اللامركزية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في لواء ناعور/ محافظة العاصمة المتمثل بصيانة وتأهيل (5) ينابيع لزيادة طاقتها الإنتاجية وذلك ضمن الجهود وزارة المياه والري للاهتمام بالمزارعين وتطوير الزراعة وتأمينهم بمياه الري.

وبين الوزير أن الوزارة وتنفيذا لتوجيهات الملك بدعم الزراعة والمزارعين قامت الوزارة بالعمل على إعادة تأهيل مجموعة من الينابيع في منطقة وادي أبوسليط بهدف صيانتها وديمومتها وزيادة طاقتها الإنتاجية لتأمين مياه الري للاخوة المزارعين مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الملكية من خلال تقديم كل التسهيلات والمساعدة للاخوة المزارعين في كل مناطق المملكة وخلق الظروف المناسبة التي تمكنهم من القيام بواجبهم وإقامة مشاريع تنموية زراعية توفر عددا من فرص العمل للشباب وتحقق لهم مردودا ماليا مناسبا.

وأشار إلى أهمية مثل هذه المشاريع التنموية وانعكاسها على المجتمعات المحلية وتوسيع الاعتماد على الذات وتنمية الاقتصاد الوطني وتوفير العديد من فرص العمل، مؤكدا على أن وزارة المياه والري لن تتوانى في أي جهد من شأنه تطوير القطاع الزراعي وستسعى إلى التعامل مع كل التحديات خاصة توفير كميات مياه اضافية للري وبالتالي تنفيذ مشاريع إنتاجية وريادية بالتعاون مع الوزارات والجهات الأخرى بما يخدم الوطن ويخفف من العبء الاقتصادي على الأخوة المزارعين والمواطنين.

وأوضح أن الأعمال التي تم تنفيذها في وقت قياسي لا تزيد على (90) يوما حسنت من إنتاجية ينابيع ( البكرا، الشركس، الجامع، العفيشات، الخشبة، الروضة) وزادت من إنتاجيتها ما بين (2-5) م3/ الساعة في مناطق وادي أبوالسليط الذي يصب في سد الكفرين وتخدم نحو (1500) دونم معربا عن شكره وتقديره لوزارة التخطيط والتعاون الدولي/ برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك اللجان المركزية في المحافظات.

وأضاف أن الأعمال تضمنت تمديد الخرسانة وتصفيف الجدران وتمديد خطوط ناقلة وبناء جدران استنادية وإقامة قنوات مبطنة بالأسمنت لمنع التسرب والتبخر للمياه، علما بأن المزارعين سوف يستفيدون من إعادة تأهيل الينابيع وصيانتها بأثر رجعي كبير.

وثمن عضو لجنة اللامركزية في منطقة لواء ناعور/ محافظة العاصمة زكريا أبوردن دور وجهود وزارة المياه والري ممثلة في وزيرها المهندس رائد أبوالسعود في دعم القطاع الزراعي والاهتمام به وتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيكون له أكبر الأثر في دعم المزارعين في منطقة وادي أبوسليط.

وأعرب عن امتنان وتقدير اللامركزية في لواء ناعور للحكومة من خلال وزارة المياه والري على إعادة صيانة وتشغيل هذه الينابيع وكذلك لوزارة التخطيط على تأمين التمويل الذي سيخدم أكثر من (1500) دونم مما يساهم في مزيد من تعزيز الإنتاجية ورفع الجدوى الاقتصادية من جراء صيانة الينابيع وتأهيلها ويدفع بالقطاع الزراعي إلى الأمام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المياه والري الأردني يفتتح مشروع تأهيل ٥ ينابيع في لواء ناعور وزير المياه والري الأردني يفتتح مشروع تأهيل ٥ ينابيع في لواء ناعور



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 16:36 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه سديروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab