وزير التغير المناخي في الإمارات يؤكد دعم بلده للمغرب من أجل ضمان نجاح المؤتمر
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

مؤتمر "كوب 22" يعد "محطة مفصلية" على مستوى تنفيذ مقتضيات اتفاق باريس

وزير التغير المناخي في الإمارات يؤكد دعم بلده للمغرب من أجل ضمان نجاح المؤتمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التغير المناخي في الإمارات يؤكد دعم بلده للمغرب من أجل ضمان نجاح المؤتمر

وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي
الرباط ـ العرب اليوم

جدد ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، الاثنين،  في أبوظبي، التأكيد على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للمملكة المغربية من أجل ضمان نجاحها في تنظيم مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 22"، الذي تستضيفه مراكش تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال الزيودي، في تصريح لـ"وكالة المغرب العربي للأنباء"، على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة التغير المناخي والبيئة بخصوص مؤتمر "كوب 22"، "إننا متأكدون من نجاح المغرب في تنظيم مؤتمر الأطراف، ولهم منا كل الدعم من أجل ضمان نجاح المؤتمر".

وعبر الوزير الإماراتي عن الأمل في أن يشكل مؤتمر مراكش البداية الحقيقية لتفعيل التزامات اتفاق باريس من أجل مواجهة التغير المناخي، وأشار الزيودي خلال المؤتمر الصحفي إلى الأهمية التي يكتسيها "كوب 22"، مؤكدا أنه يعد "محطة مفصلية" على مستوى تنفيذ مقتضيات اتفاق باريس والذي يتطلب تحقيقها عملا متواصلا على مدى السنوات المقبلة.

وأبرز وزير التغير المناخي والبيئة حرص بلاده على المشاركة في مؤتمر مراكش بوفد ضخم يضم وزراء وممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والجامعات والخبراء والشباب، مذكرا بقوة ومتانة العلاقات البناءة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية على جميع المستويات، كما أكد استعداد الإمارات للمشاركة بفعالية في مختلف الأنشطة والتظاهرات التي سيتم تنظيمها بمناسبة "كوب 22" في أفق ضمان النجاح الكامل لهذه القمة العالمية.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن المشاركة في المؤتمر ستمكن الإمارات من استعراض تجاربها الناجحة وخبراتها في مجال التصدي للتغير المناخي والاستثمار في الطاقات المتجددة، ومن جهته، أكد فهد الحمادي مدير إدارة التغير المناخي في وزارة التغير المناخي والبيئة، أن دولة الإمارات ستنظم عدة أنشطة خلال مؤتمر مراكش، من بينها على الخصوص حلقة شبابية بحضور السيدة شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب.

وأضاف أن المشاركة الإماراتية ستشمل اطلاق عدد من المبادرات، إلى جانب استعراض جهود الدولة في مجال الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ، بمشاركة الشباب والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص ومختلف فئات المجتمع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التغير المناخي في الإمارات يؤكد دعم بلده للمغرب من أجل ضمان نجاح المؤتمر وزير التغير المناخي في الإمارات يؤكد دعم بلده للمغرب من أجل ضمان نجاح المؤتمر



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab