البيئة السعودية تكشف تفاصيل فيديو لصيد أسماك صغيرة في البحر الأحمر
آخر تحديث GMT08:19:08
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

بهدف المحافظة على استدامة الأحياء البحرية للأجيال القادمة

"البيئة" السعودية تكشف تفاصيل فيديو لصيد أسماك صغيرة في البحر الأحمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البيئة" السعودية تكشف تفاصيل فيديو لصيد أسماك صغيرة في البحر الأحمر

وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية
الرياض ـ العرب اليوم

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، الثلاثاء، رصدها مخالفة عملية صيد باستخدام شباك ممنوعة في عرض البحر بمحافظة القنفذة، وتم إعداد تقرير بالحادثة بعد تحديد هوية مرتكب المخالفة، وإحالته إلى الجهة المختصة لتطبيق النظام بحقه من جانبه، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد الغامدي، أن الوزارة اتخذت كثيرا من السياسات والتنظيمات لإدارة مصايد الأسماك على ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي في السعودية، وذلك للمحافظة على استدامة الأحياء البحرية لجيلنا وللأجيال القادمة، وإصدار المخالفات الرادعة لمخالفين أنظمة الصيد.

شباك ممنوعة نظاماً

بدوره، قال مدير مكتب الوزارة بمحافظة القنفذة المهندس حسن المعيدي، قائلاً: إن الوزارة رصدت المخالفة في عرض البحر بمحافظة القنفذة، وتم تشكيل فريق للتحقيق والتحري بالتنسيق مع قيادة حرس الحدود، للوصول إلى المتسبب في هذه المخالفة البيئية الجسيمة، مشدداً على أن ما حدث جاء نتيجة لاستخدام أحد الصيادين شباك "شنشولا" ذات الفتحة الصغيرة والممنوعة نظاماً.

وأضاف أن مخالفة الصيد تكمن في صيد كميات كبيرة من الأسماك الصغيرة جداً "غير اقتصادية" وتم التخلص منها بالبحر بالطريقة التي ظهرت في "مقطع فيديو" متداول، وأن تلك الأسماك النافقة قد استهلكت من قبل الطيور والأسماك بالبحر، ولم يتبقَ سوى كميات بسيطة لا تشكل أي خلل أو خطر بيئي على البيئة البحرية والبيئة الشاطئية كما أكد المعيدي على حجم الضرر الذي تسببه شباك الصيد المخالفة بكافة أنواعها، حيث إن استخدامها يؤثر سلباً على المخزون السمكي والكائنات البحرية وبيئة الشعاب المرجانية وما تلحقه من أضرار بمحركات الوسائط البحرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السعودية تُوفر1.8 مليون رأس من الماشية لتغطية الحج والسوق المحلية

وزارة البيئة السعودية تُحذّر من أسراب الجراد القادمة من اليمن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة السعودية تكشف تفاصيل فيديو لصيد أسماك صغيرة في البحر الأحمر البيئة السعودية تكشف تفاصيل فيديو لصيد أسماك صغيرة في البحر الأحمر



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab