حيوان الوشق الجوراسي لديه شهية على الثعالب ولا يهدد الانسان أو الماشية
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

لم يتم العثور على أي هجمات له على البشر في أي مكان خلال التاريخ المسجَّل

حيوان "الوشق" الجوراسي لديه شهية على الثعالب ولا يهدد الانسان أو الماشية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حيوان "الوشق" الجوراسي لديه شهية على الثعالب ولا يهدد الانسان أو الماشية

حيوان "الوشق" الجوراسي
لندن ـ سليم كرم

مرَّ أكثر من ألف عام منذ ان كان حيوان "الوشق" يجوب بريطانيا، والآن فإن صندوق ائتمان المملكة المتحدة للوشق – وهو عبارة عن شركة المصالح المجتمعية التي شكلت في عام 2014 من قبل علماء الحفظ على البيئة وعلماء اخرين - يريدون إعادة إدخالهم في "غابة كيلدر" في "نورثمبرلاند". وتلقت خطط الثقة معارضة من "جمعية الماشية الوطنية"، التي تقول: "عملية التشاور التي اعتمدها صندوق ائتمان المملكة المتحدة للوشق تبدو معيبة ومضللة".

واشار ستيف بايبر من الصندوق انه لا يعتقد أن الوشق سوف يهدد الأغنام: "لا يهم أن الأغنام أبطأ من الغزلان أو" وجبة سهلة "، فلم يوجد مثال في العالم الحقيقي، يظهر اي اهتمام للوشق في قتل الأغنام ". قد يكون هناك المزيد من الأخبار الجيدة للمزارعين كما يقول بايبر. واضاف أن "الوشق لديها شهية للثعالب، والتي يعتقد بايبربان تلك الصفة سوف تعمل على تقليل الثعلب مما يمنح الأغنام فرصة في الحياة وعدم الافتراس. ويقول إنه ليس لدينا ما يدعو للقلق، إذ "لم يتم العثور على أي هجمات على البشر عن طريق الوشق الأوراسي البري في أي مكان في التاريخ المسجل".

اتحاد المزارعين الوطني ليس مقتنعا: "في الوقت الذي ظهر الوشق في هذا البلد، فإن الموئل من حولنا قد تغيرت بشكل كبير، زاد عدد سكاننا بشكل كبير، وعلى رأس هذا، نحن لا نعرف كيف سيكون الوشق في البيئة الحالية ". ولكن في المقام الأول، كان لإعادة الإحياء نتائج إيجابية في الغالب. هنا انواع أخرى كانت لها تجارب تجريبية مماثلة.

الحدأة الحمراء
أعيد إدخال "الحدأة الحمراء" في انجلترا واسكتلندا من عام 1986. كانت هناك تقارير تفيد بأنهم أخذوا الطعام من أفواه كيسترس وحظائر البوم . ولكن دي دودي، وهو عامل ميداني في شركة "وولش كايت تروست"، أخبر الغارديان في عام 2009 أن الحدأة الحمراء " ربما تأخذ حمامة من السقف، ولكن أعدادها المتزايدة لا تشكل تهديدا للطيور الأخرى".

القنادس
أعيدت القنادس من قبل صندوق الحياة البرية الاسكتلندي إلى غابات "نابديل" في قلب أرجيل في عام 2009 وسط مخاوف من أنها يمكن أن تسبب الفيضانات وتعطيل هجرة الأسماك بسبب بناء القنادس السدود. وقال سيمون جونز، مدير مشروع محاكمة بيفر الاسكتلندية، انه كان "نجاحا بارزا".

الفراشة الزرقاء الكبيرة
عاشت آخر مستعمرة الفراشة الزرقاء الكبيرة على دارتمور في ديفون حتى أعلن انقراضها في عام 1979. ومنذ أن أعيدت في عام 1984، فأن تعدادها أكثر من 10000 يعيشون على الاحتياطيات في غلوسسترشاير وسومرست. وقال روجر مورتلوك، الرئيس التنفيذي لصندوق الحياة البرية المحلي، للجارديان في عام 2016 أن هذا "أخبار رائعة لهذه الفراشة المهددة بالانقراض عالميا والتي تجعل دورة حياة غير عادية من الحفاظ عليها صعبة للغاية".

الحباري الكبيرة
أصبحت الحباري الكبيرة منقرضة على الصعيد الوطني عندما أطلق النار على آخر طائر في عام 1832. عاد هذا المخلوق إلى المملكة المتحدة في عام 2004 عندما بدأت مجموعة "بوستارد" العظمى إعادة المحاكمة لمدة 10 سنوات إلى سهل سالزبوري. ويقول الخبراء إن تعدادها سيصبح مستدامًا في وقت قريب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيوان الوشق الجوراسي لديه شهية على الثعالب ولا يهدد الانسان أو الماشية حيوان الوشق الجوراسي لديه شهية على الثعالب ولا يهدد الانسان أو الماشية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab