رواج نشاط مراقبة الطيور في سنترال بارك في نيويورك
آخر تحديث GMT22:06:02
 العرب اليوم -

تقييد الأنشطة الثقافية والرياضية أتاح الفرصة لاهتمامات جديدة

رواج نشاط مراقبة الطيور في "سنترال بارك" في نيويورك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رواج نشاط مراقبة الطيور في "سنترال بارك" في نيويورك

منطقة رامبل الحرجية
نيويورك ـ العرب اليوم

في هذا اليوم الخريفي، تغامر مجموعة من 30 شخصا في منطقة رامبل الحرجية في سنترال بارك بحثا عن بومة، وهو مشهد نادر في نيويورك، بعدما باتت مراقبة الطيور من الأنشطة الرائجة وقت الوباء.ويتبعون جميعهم «بيردينغ بوب»، واسمه الحقيقي روبرت ديكانديدو، وهو يعمل مرشدا متخصصا بعلم الطيور منذ أكثر من 30 سنة في هذه الفسحة الخضراء في مانهاتن ولم يسبق له في مسيرته أن تعامل مع هذا العدد الكبير من الزبائن. فبعد تقييد الأنشطة الثقافية والرياضية، يكرس سكان نيويورك وقتهم لما تبقى من أنشطة ترفيهية يسمح بالقيام بها خلال الوباء، ومنها مراقبة الطيور.وبحركة واحدة من «بيردينغ بوب»، تتوقف المجموعة عن المشي ويمسك أفرادها بمناظيرهم لمعاينة البومة المخططة الشهيرة التي وصلت قبل شهر إلى سنترال بارك والمتوارية خلف إبر شجرة صنوبر. وللمفارقة يعد متنزه سنترال بارك الواقع في قلب مدينة هي من الأكثر اكتظاظا بالسكان من أفضل المواقع لمراقبة العصافير في العالم وهو يضم نحو 220 نوعا مختلفا من الطيور.ويقول روبرت ديكانديدو معتمرا قبعة حمراء لا تفارقه «كل الأنشطة في الداخل ألغيت. وهذه الجولات (الممتدة على ثلاث ساعات) لا تكلف سوى 10 دولارات». وبالإضافة إلى البومة المخططة التي يقول البعض إن في الموقع اثنتين من صنفها، يضم أشهر متنزه في العالم بومة أوراسية (بومة أم قرون) يمكن معاينتها بمساعدة «بوب».

تكشف تاريني غويال التي انتقلت للعيش في نيويورك منذ فترة قصيرة أن هذه الهواية الجديدة تساعدها على تحمل آثار وباء يطول به الزمن ويستفحل في الولايات المتحدة.وهي شاركت السبت الماضي في جولة ليلية وعادت اليوم لتقوم بنزهة في الموقع لكن في النهار هذه المرة. وتقول هذه الطبيبة البالغة 28 عاما «يساعدني الأمر على الشعور برابط أكثر قوة بأبناء نيويورك وطبيعتها».ويبرر ديفيد باريت صاحب حساب «مانهاتن بيرد أليرت» على «تويتر» الرواج المتجدد لمراقبة الطيور بالقول «هو نشاط يمكنكم القيام به لوحدكم مع الإبقاء على مسافة مع الآخرين».

ويصرح باريت الذي تخطى عدد متتبعي حسابه 30 ألفا في الأسابيع الأخيرة «هي مشاهد يمكنكم تأملها لساعات طويلة وهي في تغير دائم».وقد تصدر هذا النشاط عناوين الأخبار في مايو (أيار)إثر حادثة وقعت في رامبل.فقد اتصلت امرأة بيضاء تدعى إيمي كوبر بالشرطة، زاعمة بلا أي أساس أن هاوي طيور أسود اسمه كريستيان كوبر (لا روابط عائلية بين الاثنين) قام بتهديدها. وكشف عن هذه الحادثة في اليوم عينه من وفاة جورج فلويد وذاع الخبر في العالم ووجهت إلى إيمي كوبر تهمة الإدلاء ببلاغ كاذب.واتهم البعض «بيردينغ بوب» بتوسيع صفوف محبي الطيور في المتنزه أكثر من اللازم والمتاجرة بملك عام والأفراط في استخدام التسجيلات لاستقدام الطيور.

لكن لروبرت ديكانديدو مؤيدوه أيضا، ومنهم ديفيد باريت الذي يؤكد أن «بوب» يحترم الطبيعة والثروة الحيوانية. ويلفت باريت إلى أن ازدياد عدد المراقبين قد يساعد على اكتشاف مزيد من الأصناف.ففي العام 2018، تعرف عالم الرياضيات هذا البالغ من العمر 56 سنة اليوم على بطة صينية، وهو صنف نادر من نوعه، في سنترال بارك. وبالنسبة إلى ديفيد باريت وروبرت ديكانديدو والمصورة ديبورا آلن التي تتعاون مع «بيردينغ بوب»، ليست مراقبة الطيور مجرد هواية.عهدت المصورة الستينية بعيد وصولها إلى نيويورك التوجه إلى سنترال بارك خلال استراحة الغداء لتنأى بنفسها عن ضوضاء المدينة.وهي شاهدت طيرا في أحد الأيام ولم يعد هذا الشغف يفارقها مذاك، بحسب ما تخبر.

قد يهمك ايضا:

هولندا ترصد بؤرة خطيرة لـ"إنفلونزا الطيور" وتعدم 35700 دجاجة

هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواج نشاط مراقبة الطيور في سنترال بارك في نيويورك رواج نشاط مراقبة الطيور في سنترال بارك في نيويورك



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab