الأسبوع الأخضر في تقنية دبي للطلاب يستقطب مبادرات بيئية جديدة
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

تحفيزهم على إظهار مواهب مميزة

الأسبوع الأخضر في تقنية دبي للطلاب يستقطب مبادرات بيئية جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأسبوع الأخضر في تقنية دبي للطلاب يستقطب مبادرات بيئية جديدة

الأسبوع الأخضر في تقنية دبي للطلاب
دبي - العرب اليوم

انطلقت في كلية دبي التقنية للطلاب اليوم فعاليات الأسبوع الأخضر الذي يتواصل مع احتفالات الدولة بأسبوع الأرض ضمن فعاليات تميزت بمحاكاتها لصيغة التعلم بالممارسة التي تنتهجها كليات التقنية العليا.
وقال الدكتور سعود الملا مدير كليات التقنية العليا في دبي خلال الافتتاح ان إدارة النشاطات والنادي البيئي في كلية دبي التقنية للطلاب نجحت في إبراز طاقات ابداعية فريدة لدى طلبة الكلية من خلال تحفيزهم على إظهار مواهب مميزة في مجالات البيئة وتوفير الطاقة وتنمية حب الطبيعة والحفاظ عليها في المجتمع.
وعبر الدكتور الملا عن بقدرة الطلبة على ترجمة صيغ التعلم بالممارسة من خلال ما تم عرضه من مشاريع وخدمات ومقترحات بيئية ظهرت بأساليب طلابية مبتكرة يمكن الاستفادة منها في المستقبل خاصة أن الكلية ترتبط بشراكات عديدة مع مؤسسات المجتمع المحلي الداعمة لأفكار البيئة الخضراء ومن أهمها بلدية دبي التي شاركت في الفعاليات وقدمت النصائح البيئية للطلبة والحضور.
وكانت كلية دبي التقنية للطلاب قد شاركت بصورة فاعلة في فعاليات معرض المياه والبيئة والطاقة "ويتكس" 2014 وعرضت مبادرات بيئية خاصة بالطلبة واستطاعت أن تلفت الأنظار إلى الاهتمام الكبير لكليات التقنية العليا في مجالات البيئة المستدامة وتنمية الحس البيئي لدى الطلاب.
ويرى الدكتور سعود الملا أن مشاركة الكلية في جناح الأسبوع الأخضر ضمن معرض البيئة والطاقة إلى جانب هيئة كهرباء ومياه دبي الشريك البيئي الرئيسي لمبادرات كليات التقنية في دبي فتحت المجال للطلبة لإبراز تميزهم في ابتكار تطبيقات ومشاريع من شأنها أن تخدم المجتمع المحلي بصورة كبيرة في المستقبل خاصة أنها تلقى دعماً واسعاً من مؤسسات الدولة ومن إدارة كليات التقنية العليا ليتم تنفيذها بدقة وإخراجها للتطبيق بالسرعة الممكنة لتساهم في مشروع "دبي المدينة الأذكى" الذي تفرد كليات تقنية دبي مساحة واسعة للمساهمة فيه من خلال الطلبة وابتكاراتهم في مجالات التطبيقات الذكية التي تخدم المجالات كافة وأهمها المجال البيئي الحيوي الذي يبرز الحياة المثالية في دولة الإمارات.
وضمن فعاليات الأسبوع الأخضر في كلية دبي للطلاب قدم الطالبان حسين سجواني وراشد فكري برمجة تطبيق ذكي باسم "لماذا لا تقوم بإعادة تدوير الورق" حيث يساعد هذا التطبيق المستخدمين على معرفة كيفية وأماكن تدوير الورق بأسلوب سهل ومبسط ويقدم النصائح والمعلومات المفيدة بخصوص عمليات التدوير.
ويستطيع مستخدمو الهواتف الذكية الوصول إلى هذا التطبيق باستخدام مخازن التطبيقات بسهولة وتحميل المحتوى والبدء باستخدامه مع إمكانية تسجيل عدد وحجم الورق المدور ومساهمة كل فرد في عملية الحفاظ على البيئة من خطر تراكم النفايات الورقية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسبوع الأخضر في تقنية دبي للطلاب يستقطب مبادرات بيئية جديدة الأسبوع الأخضر في تقنية دبي للطلاب يستقطب مبادرات بيئية جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab