تكريم فاطمة بنت مبارك بشخصية العام للمرأة القيادية
آخر تحديث GMT11:02:34
 العرب اليوم -

تقديرًا لجهودها التنموية في النهضة النسائية

تكريم فاطمة بنت مبارك بشخصية العام للمرأة القيادية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم فاطمة بنت مبارك بشخصية العام للمرأة القيادية

رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك
دبي - العرب اليوم

اختارت "فوربس" الشرق الأوسط، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، شخصية العام للمرأة القيادية في العالم العربي لعام 2014، وذلك تكريمًا لها، لما تمثله من نموذج يُحتذى به في العطاء والمسؤولية، وذلك من خلال دورها الثقافي والتنموي الريادي في تعزيز مكانة المرأة، ومساندة

حضورها في المجتمع محليًا وعربيًا ودوليًا.

وجاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته المجلة لتكريم أبرز القيادات النسائية اللاتي أسهمن في صياغة حاضر ومستقبل بلادهن وتنميتها، وذلك من خلال مواقعهن الإدارية، والذي أقيم تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وتسلَّمت الجائزة بالنيابة عن سمو الشيخة فاطمة، وزيرة الدولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي.

وبهذه المناسبة، ألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة لمشاركة الحضور الاحتفال بعطاء وإنجازات المرأة العربية، قائلًا "يشرفني أن أعبَّر باسمكم جميعًا، عن فخرنا واعتزازنا، بل ومباهاتنا الأمم كلها، باستحقاق الوالدة الفاضلة، أم الإمارات، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك، لجائزة شخصية العام القيادية، على مستوى الوطن العربي، عرفانًا بجهودها المخلصة والمتواصلة، وأدوارها الإيجابية والرائدة، في قيادة حركة التنمية في المجتمع، وإنارة الطريق أمام جميع أبناء وبنات الوطن، نحو التفوق والنبوغ".

وأضاف " إنَّنا نعتز ونفتخر بأنَّ أم الإمارات قائدة ورائدة، تسهم في جميع مجالات الخير والبر، وترعى المبادرات الهادفة في حقل التعليم، وفي مجال الصحة، وفي التنمية المجتمعية، وفي العمل التطوعي، وفي النهضة النسائية، وفي رعاية الأسرة، وفي تشجيع الإبداع والابتكار والإنجاز، وفي جميع المجالات ومختلف الميادين، وامتد هذا الدور الرائد إلى الآفاق العربية والعالمية، وكان له أكبر الأثر في نشر مبادئ الخير والحق  والتعاون على المستوى الإنساني والإقليمي والدولي".

وأوضح الشيخ نهيان، أنَّ هذا الاحتفال مناسبة طيبة، "نسلط فيها الضوء على الدور الحيوي للمرأة العربية، وإنجازاتها الملموسة، في رفعة شأن المجتمع، وتطوير مسيرة الأمة، بل وأيضًا، على ما تحظى به المنطقة، من قيادات نسائية رفيعة، في كل المجالات والميادين، وقيادات نسائية لديها قدرات واضحة وطاقات كبيرة، في أن تكون بالفعل عنصرًا مهمًا، للتقدم والتطور محليًا وإقليميًا وعالميًا، وعلى السواء".

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أنَّ انعقاد هذا الاحتفال في الدولة يشير إلى أنَّ هذه الدولة الرائدة لديها التزام قوي، لتمكين المرأة في المجالات كافة، وإيجاد الظروف المواتية لها، كي تتمكن على أرض الواقع من الإسهام الكامل والفاعل والمتميز، في مسيرة الوطن والعالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم فاطمة بنت مبارك بشخصية العام للمرأة القيادية تكريم فاطمة بنت مبارك بشخصية العام للمرأة القيادية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab