أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء

الوقوع في حب النساء
القاهرة - العرب اليوم

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعل شخص ما يقع في حب ومعظمها أسباب بديهية ومنطقية للغاية، مثل أن تقع في حب شخص ما بسبب مظهره الجذاب، أو طريقته اللطيفة المراعية في التعامل، ولكن في الحقيقة، هناك عدة أسباب أخرى غير متوقعة قد تجعل البعض يقعون في الحب، طبقا للخبراء ودراسات علم النفس .

وقفا لدراسة نشرت في عام 2014 تحدثت عن أن الرجال أكثر ميلا في الوقوع في حب النساء اللاتي لا تبدين اهتمام واضحا بهن، كما تحدثت الدراسة أيضا عن أن الرجال أكثر ميلا للوقوع في حب النساء اللاتي يقمن باختيارهن دون مساعدة من آخرين وليس النساء اللاتي التقينهن عن طريق آخرين.

في دراسة في عام 2011، شارك فيها أكثر من ألف شخص، كشف الباحثون عن أن الرجال المشاركين في الدراسة قد انجذوا بشكل أكبر لصور النساء اللاتي تعبر تعابير وجوههن عن السعادة، بالمقارنة بصور النساء اللاتي تبدو تعابير وجوههن محايدة أو تعبر عن الكبرياء، في حين انجذبت النساء المشاركات في الدراسة بشكل أكبر لصور الرجال التي تبدو تعابير وجوههم محايدة أو تعبر عن الكبرياء بالمقارنة بصور الرجال أصحاب تعابير الوجه المبتسمة أو الضاحكة.

 طبقا لدراسة نشرت في عام 2011 تتحدث عن أن الرجال والنساء لديهم مجموعة من الصفات المحددة التي تجذبهم لشخص ما من الجنس الآخر، وإذا ما توفرت هذه الصفات في شخص ما فإن الشخص الذي يفضل هذه الصفات سينجذب إليه وربما يقع في حبه ولذلك فمن المرجح أن تنجذب النساء أو الرجال لأشخاص من الجنس الآخر يشبهون شركاء حياتهم السابقين أو الحاليين.

طبقا لدراسة نشرت في عام 2016 ذكر فيها الباحثون عن أن الرجال والنساء الذين يستخدمون أحيانا اليدين أو الذراعين للتعبير عما يرغبون في قوله أو يشعرون به أثناء الحديث، عادة ما يكونوا أكثر جذبا للانتباه وأكثر جاذبية للجنس الآخر.أثبتت عدة دراسات في علم النفس أن المقولة الشهيرة "الاضداد تتجاذب" ليست دائما صحيحة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الرومانسية حيث تحدثت عدة دراسات عن أن الرجال والنساء عادة ما ينجذبون لمن يشبهونهم في الطباع من الجنس الآخر.

طبقا لدراسة لقسم علم النفس في جامعة ماساتشوستس شارك فيها 72 شخص لا يعرف أي منهما الآخر فإن الأفراد الذين نظروا في عيني آخرين لا يعرفونهم من الجنس الآخر لمدة لا تقل عن دقيقتين، شعروا بانجذاب إليهم.تحدث خبير علم النفس جون جوتمان John Gottman عن أن التفات الأفراد لما يهتم به أخرون من الجنس الآخر، عادة ما يكون سبب في الوقوع في الحب، خاصة إذا ما أظهر الطرفان اهتمام متبادل لما قد يهتم به أي منهما.

كشفت دراسة لجامعة جنوب كاليفورنيا عن أن النساء المشاركات في الدراسة قد تحدثن عن انجذابهن لروائح محددة في قمصان خاصة برجال دون أخرى، كما تحدثت الدراسة عن أن الرجال أكثر انجذابا لروائح محددة دون غيرها.وذلك طبقا لدراسة لقسم علم النفس في جامعة سانت أندروز وأظهرت الدراسة أن النساء أكثر انجذابا للرجال الأكبر سنا إذا ما كان والدها قد أنجبها في سن متقدمة نسبيا (ثلاثين فأكبر) والعكس صحيح بالنسبة للنساء اللاتي ولدن لوالد أصغر سن (ثلاثين فأقل) وأظهرت الدراسة أن الرجال أكثر تأثرا بأمهاتهن عندما يتعلق الأمر بعمر وصفات شريكة الحياة.

وذلك طبقا لدراسة نشرت في عام 2014 وكشفت عن أن الرجال والنساء أكثر ميلا للثقة في الجنس الآخر إذا ما كان يمتلك كلب أليف أو حيوان أليف.وذلك طبقا لدراسة نشرت في عام 1996 تحدثت عن الأفراد الأكثر جاذبية من الآخرين أكثر انتقائية وأقل رضا فيما يتعلق باختيار شريك الحياة، كما تحدثت الدراسة أيضا عن زيادة فرص الانجذاب لأفراد من الجنس الآخر إذا ما كانوا على نفس القدر أو أقل من الجمال والجاذبية.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميغان فوكس تخطف الأنظار بإطلالة مميزة بدون خاتم الزواج

أسما شريف منير تظهر بـ"خاتم الزواج" بالرغم من الأنباء عن طلاقها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab