عدن تحتضن الأمسية الوردية الرمضانية لدعم الناجيات من مرض السرطان
آخر تحديث GMT22:50:44
 العرب اليوم -

نُظمت تحت شعار "للحياة ننتصر وننتصر للفرح" بمشاركة مسؤولين يمنيين

عدن تحتضن الأمسية الوردية الرمضانية لدعم الناجيات من مرض السرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عدن تحتضن الأمسية الوردية الرمضانية لدعم الناجيات من مرض السرطان

الأمسية الوردية الرمضانية للدعم النفسي والترفيهي للناجيات من السرطان
عدن- صالح المنصوب

احتضت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ,مساء الاحد، الأمسية الوردية الرمضانية للدعم النفسي والترفيهي للناجيات من مرض السرطان ,تحت شعار "للحياة ننتصر وننتصر للفرح". وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة قال مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عادل سعيد القدسي: إن "الهدف من أقامة الامسية الوردية الرمضانية إيصال رسالة بأن مرض السرطان كغيره من الأمراض التي نتعرض لها، وبالإمكان أن يتعالج منها الشخص بقدرة الله عز وجل، وان ما علينا الا ان نعمل بالأسباب وان تكون لدينا إرادة قوية لمواجهة المر".

واضاف أنه "لمن دواعي السرور أن نلتقي في هذه الليلة من ليالي الشهر الكريم لنحتفل مع كوكبة ممن منحهن الله الشفاء من هذا المرض الذي يعتبر من الأمراض الخبيثة، ولكن بفضل الله وبفضل جهود الخيرين وانتظام المرض تحقق لهن الشفاء ويعتبرن ثمرة من ثمار  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع عدن. ولفت القدسي الى أن الدعم النفسي يعد من العلاجات المهمة للمرضى لمقاومة الأمراض المختلفة، وهذا يكون اولا ثقتنا بالله سبحانه وتعالى وان تكون ارادتنا قوية مهما كانت الظروف ومواصلة العلاجات الخاصة بالمرض.

واستعرض القدسي العديد من قصص النجاح التي حققها العديد من المرضى وكيفية الاستمرار في الحياة والتعايش مع المرض، مهنئا في نفس الوقت الناجيات من المرض وبما تحقق لهن من نجاح وتعافٍ باذن من الله سبحانه وتعالى، مطالبا اياهن بنقل تجاربهن المنتظمة مع المرض وذلك من أجل تحقيق نجاح اكبر للتخفيف من المرض وتحديدا التجارب في ما يتعلق بالدعم النفسي للمصابين، معبرا عن شكره وتقديره لكل من ساهم ويساهم في دعم المؤسسة الوطنية وذلك من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين الذين يتعرضون لهذا المرض .

وألقت افراح جابر كلمة للناجيات من مرض السرطان عبرت من خلالها عن الفرحة الغامرة بما تحقق لهن بفضل من الله سبحانه وتعالى وبفضل جهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان التي بذلت جهودا كبيرة وحتى اللحظة مع كل المرضى المقيدين لديها ، موجهة رسالة إلى كل من يعاني المرض مفادها "بأن الثقة  بالله والإرادة المقرونة بالدعاء والاستغفار والصدقات اساس العلاج من أي مرض كان بالإضافة إلى تعزيز الدعم النفسي لدى المرضى، داعية الجهات المسؤولة و رجال الخير وكل من له القدرة على فعل الخير بتقديم المساعدات للمرضى الذين يعانون ظروف صعبة جداً جراء الأزمة التي تمر بها البلاد .

بدورها اوضحت مديرية العيادة الوردية للكشف المبكر لسرطان الثدي بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع عدن الدكتورة شهد علي احمد الخينة أن الدعم النفسي يعد واحدا من أهم العلاجات التي يتلقاها المرضى ، مستعرضة مراحل العلاج النفسي  للمريض وكيفية التعايش مع المرض ، منوهة أن عدد الناجيات التي استهدافهن في الأمسية ٣٠ ناجية من مرض السرطان من اصل ١٥٠٠ مريض مقيد لدى المؤسسة ، متمنية للجميع الشفاء العاجل ، مؤكدة بنفس الوقت استعداد العيادة الوردية ممثلة بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تقديم الرعاية للمرضى .

وكان الحفل الذي أقيم بقاعة مطاعم الحمراء قد شهد العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والتي قدمها فريق الوردية بالمؤسسة نالت استحسان الحاضرين حضر الحفل كلا من نائب رئيس وكالة الإغاثة الماليزية خيريل انور ، ومساعد وكالة الإغاثة الماليزية محمد فاضل وعضو مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان دكتور محمد محفوظ وعدد من أقارب الناجيات والمهتمين بالجانب التوعوي والدعم النفسي للمرضى٠

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدن تحتضن الأمسية الوردية الرمضانية لدعم الناجيات من مرض السرطان عدن تحتضن الأمسية الوردية الرمضانية لدعم الناجيات من مرض السرطان



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

مَن يحاسبُ مَن عن حرب معروفة نتائجها سلفاً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab